أسعار الذهب اليوم .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، أسعار الذهب اليوم، أسعار الذهب فى مصر، سعر الذهب الآن، أسعار الذهب اليوم عيار 21، سعر الذهب اليوم عيار 18.

حالة من القلق والترقب تسيطر على تجار الذهب بعد قرار مجلس الإحتياطى الفيدرالى الأمريكى برفع الفائدة على الأموال الفيدرالية، وهو مايعنى رفع قيمة الدولار الأمريكى قريبا، مايترتب عليه غلاء أسعار جميع المعادن والسلع والمنتجات.

أسعار الذهب فى مصر

هذا وقد قرر البنك المركزى فى مصر، عدم التعامل بأى عملة داخل البلاد غير الجنية المصرى، مما وضع شركات الصرافة فى أزمة كبيرة، هذا وقد تأثرت البورصة المصرية كثيرا بهذه القرارات الجديدة مما يؤثر بالسلب على الذهب.

وهبط سعر الذهب اليوم الأحد فى مصر مع بداية التعاملات وتراجع الجرام 35 جنية مصرى، مقارنة بتعاملات أمس، وكان سعر جرام الذهب قفز 25 جنية مصرى خلال تعاملات أمس السبت.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

وجاءت أسعار الذهب اليوم فى مصر كالتالى :-

– سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط اليوم 1366 جنية مصرى .

– سجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط اليوم 1195 جنية مصرى.

– سجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط اليوم 1024 جنية مصرى

– سجل سعر جرام الذهب عيار 14 قيراط اليوم 797 جنية مصرى

– سجل سعر الجنية الذهب اليوم 9560 جنية مصرى.

أسعار الذهب اليوم عيار 21

ويرتبط سعر الجنية الذهب فى مصر بسعر جرام الذهب عيار 21 قيراط وهو الأشهر فى مصر والأكثر إقبالا، ويختلف سعره من تاجر لآخر، وهذه الأسعار التى ذكرناها غير شاملة المصنعية، والتى يحددها التاجر بدءا من 30 إلى 60 جنية مصرى.

واليوم أجازة رسمية بالبورصات العالمية على أن تستأنف عملها غدا الإثنين، وسجل سعر الذهب عالميا خلال تعاملات جلسة الجمعة، آخر جلسات الأسبوع حوالى 1883 دولار للأوقية.

والذهب عملة نفيسة فهى بجانب أنها نوع من أنواع الزينة الفخمة، إلا أنها وسيلة لتجميد الأموال واستثمارها، ومعظم عمليات بيع وشراء الذهب قائمة لهذا الغرض وهو تجميد الأموال، ولكن بعد القرارات العالمية والمحلية، حدث عدم استقرار فى سوق الذهب مما يقلق البعض من شرائه.

سعر الذهب الآن

وانتشرت مؤخرا شائعة غلق محال الذهب لحين استقرار أسعاره واستقرار السوق بشكل عام بعد ارتفاع قيمة الدولار، إلا أن الحكومة المصرية نفت ذلك وأكدت على العمل بشكل طبيعى فى أسواق الصاغة ومحال الذهب، ولكن خبراء الإقتصاد والذهب حذروا من شراء الذهب أو بيعه فى هذه الأيام لعدم استقرار سعره، حتى لا يعود ذلك بالخسارة على صاحبه.

اقرأ:-

رفع سعر الفائدة الأمريكية.. كيف يؤثر القرار علينا؟

البنك المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس

سعر الذهب اليوم عيار 18

وللأسف حالة عدم استقرار أسعار الذهب فى مصر تؤثر بالسلب على الشباب خاصة المقبلين على الزواج، حيث يطلب منهم شبكة بعدد جرامات كبيرة من الذهب عيار 21 وعيار 18 الذى يعتبر الأكثر إقبالا من الوجه البحرى فى مصر، ما يشكل عبء مالى ضخم عليهم، هذا بجانب عبء الشقة وتجهيزها، لأن ارتفاع الأسعار لم يشمل الذهب والسلع الغذائية فقط، بل شمل أيضا مواد البناء التى ارتفع سعرها وارتفع معها أسعار العقارات فى مصر.

قد يهمك :-

وقف بيع الذهب في مصر و البيان الرسمي من شعبة الذهب..هل هو حقيقة؟

احتفالا بالعيد الذهب يرتفع..اسعار الذهب اليوم فى مصر

أسعار الذهب اليوم .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، أسعار الذهب اليوم، أسعار الذهب فى مصر، سعر الذهب الآن، أسعار الذهب اليوم عيار 21، سعر الذهب اليوم عيار 18.