سعت الشركة التجارية فولفو لتحديد هدفاً متميزاً يميل إلى إحداث تغيرات جذرية في نظام وآلية تعاملها مع العملاء والذي تمثل في بيع العملاء عن طريق الإنترنت والخروج عن آليات البيع التقليدية وذلك بحلول عام 2030  والذي كانت غاية ذلك الهدف هو أن تتحول إلى شركة عالمية لبيع السيارات التي تعمل على البطاريات الكهربائية بالكامل الأمر الذي سيساعد من إمكانية تحقيق أهدافها بعد ارتفاع نسبة المبيعات لديها.

وقد أضافت الشركة بعد اصدارها لبيان تكشف به عن أن جميع أنواع السيارات في فولفو التي تعمل على البطاريات الكهربائية سيتم شراؤها عبر الأنترنت حصراً خلال الأعوام المُقبلة.

حيث أوضح ذلك الرئيس التنفيذي “هاكان سامويلسون” في قوله: “اخترنا الاستثمار في المستقبل الذي يتجسد في الكهرباء والبيع عبر الإنترنت؛ ونحن نركز بشكل كامل على أن نصبح شركة رائدة في قطاع السيارات الكهربائية المتميز وسريع النمو”.

وتسعى الشركة إلى خلق فرص سهلة للبيع والشراء من قبل العملاء من كافة الجوانب، فهي ستقوم بتكثيف جهودها نحو استثمار قنوات البيع الإلكتروني الذي يتيح للجميع استخدامه إضافةً إلى طرح أسعار ثابتة ومعقولة يستطيع العملاء من خلالها التعامل مع الشركة بشكل مريح وسهل.

وقد أشار رئيس العمليات التجارية العالمية في شركة فولفو “ليكس كيرسماكرز” في بيانه: “يرتكز مستقبل الشركة على ثلاثة أركان وهي  السيارة الكهربائية، والإنترنت، وتحقيق النمو”.

وأضاف أيضاً: “نهدف إلى تزويد عملائنا بالراحة وإمكانية امتلاك سيارة فولفو بأبسط الوسائل، وذلك من خلال الحد من عملية تعقيد شراء السيارات وقيادتها، حيث أن تركيزنا الأول يندرج نحو تقديم التسهيلات والراحة للعملاء”.

غير أن الشركة رغم جهودها المكثفة نحو شراء قنوات ومنصات للبيع عن طريق الإنترنت، إلا أنها ستأخذ بالحسبان من تطوير علاقاتها مع عملائها الذين يقومون بالشراء التقليدي وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع شركائها في قطاع التجزئة، حيث أوضح ذلك ” كيرسماكرز” في قوله: ” لا بد من تحقيق التكامل بين المنصات الإلكترونية والفعلية بالكامل وبكل سلاسة”.

وقد أضاف أيضاً  أن خدمة العملاء ستبقى في أعلى مستوياتها سواء كانت عن طريق الإنترنت او عبر الشراء التقليدي.

وقد أكد مسؤولي شركة فولفو أن عروض شراء أي سيارة من الشركة ستكون وفيرة وتعزز بدورها من تقديم الراحة والتسهيلات للعميل سواء كانت عن طريق الإنترنت أو عبر الشراء التقليدي، ولكن الأخص ذكراً هو أنه في حال تم شراء سيارة فولفو الكهربائية عبر الإنترنت سيتم تزويدها بباقة رعاية من كافة الخدمات والكفالة والتأمين.

ومن جهة أخرى، صرح أوسكار ريفولي بصفته مدير عام شركة المشروعات التجارية (أحد أهم الموزعين لسيارات فولفو في الإمارات) حيث قال: “سنقوم بدورنا في الإمارات بكل الطرق الممكنة  لتلبية احتياجات العملاء الآخذة في التطور والذي يشمل تغير طريقة الشراء وجعلها أكثر بساطة وسهولة من قِبل العميل”.