أعلنت منصة أنغامي الخاصة ببث الموسيقى عن إدراجها في بورصة نيويورك “ناسداك” وذلك بعد إبرام اتفاقية اندماج نهائية بينها وبين “فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك” التي أصبحت أنغامي  بدورها أول شركة تكنولوجيا عربية مُدرجة في بورصة ناسداك نيويورك والتي أشارت الصفقة بدخول أنغامي بقيمة مبدأيه  تقدر ب ٢٢٠ مليون دولار، أي ٢.٥ ضعف إيرادات أنغامي المقدرة لعام ٢٠٢٢، و ٦.٥ أضعاف الإيرادات الحالية ل Spotify إشارةً إلى أن الشركة المدمجة ستزاول أعمالها تحت أسم أنغامي كما سيتم تداولها تحت رمز جديد وهو “ANGH”، ومن المتوقع اختتام الصفقة في الربع الثاني من عام ٢٠٢١.

وتحظى شركة أنغامي التي مقرها في أبوظبي بدعم من أبرز شركات رأس المال الاستثماري في الشرق الأوسط ومناطق شمال أفريقيا بالإضافة إلى المساهمين الاستراتيجيين، ومن بينهم شركات اتصالات ومجموعات إعلامية تملك بحدود 68% من أسهم أنغامي والتي تعود ملكيتهم إلى المؤسسين. وبناءً على ذلك تندرج التوقعات أن تضع الشركة ما يقارب 142 مليون دولار في ميزانيتها لتعاود استخدامها لنمو إضافي.

كما صرح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنغامي إدي مارون: ” أن سهم أنغامي سيصبح قابل للتداول في بداية يونيو المقبل “، وأشار أيضا أن الشركة اليوم تعيش لحظة استثنائية مُعتبراً أنها خطوة مهمة لنجاح شركة أنغامي مستقبلاً والذي سيساهم من الوصول إلى رأس مال للنمو.

وأضاف مارون أيضاً: ” قمنا بالإدراج في سوق نيويورك لأنه يتيح الإدراج من خلال أسلوب الاندماج مع شركة “SPAC” ونعتقد أن هذا الاستحواذ سيسرع من فرصة الحصول على التمويل الذي سيتم استخدامه للنمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خصوصاً أن خدمات البث الموسيقي والصوتي لا تزال في بدايتها، كما سنستخدم التمويل في التطوير التكنولوجي والبحوث والتوسع في الأسواق الناشئة بالإضافة إلى توفير خدمات ” بودكاست مباشر” والحفلات الموسيقية الحيّة وإنشاء محتوى عربي جديد تلبيةً للطلب الكبير على الموسيقا العربية”. وتابع أيضاً: ” نتوقع أن تصل القيمة السوقية بعد استكمال الاندماج إلى  280 مليون دولار، فيما وصلت قيمة الشركة قبل الاندماج إلى 180 مليون دولار”.

بداية شركة أنغامي

انطلقت أنغامي من بيروت عام 2012 على يد إيدي مارون وإيلي حبيب، وانتقل مقرها الرئيسي في سنة 2023 إلى الإمارات العربية المتحدة ” أبو ظبي ” إضافة إلى مكاتب التعاون مع أبو ظبي في بيروت، والقاهرة، والرياض، ودبي، التي تضم 120 موظف حيث استطاعت تحقيق مكانة عالية في الأسواق من خلال تقديمها إلى أكثر من 57 مليون أغنية  عربية وأجنبية للاستماع والتحميل لأكثر من 70 مليون مستخدم مسجل، إضافةً إلى بثها الموسيقي حوالي 1 مليار أغنية شهرياً، علاوةً عن وجود حوالي 450 مليون شخص ناطق باللغة العربية على مستوى العالم. ومن هذا المنطلق، فإن إدراج أنغامي في بورصة ناسداك سيكون فرصة ذهبية لها من توسيع قاعدة مستخدميها، إضافة إلى فرص الاستثمار في التكنولوجيا لتشغيل محتواها بالشكل الأمثل.