يسعى الأمير “محمد بن سلمان” ولي العهد السعودي، على تطوير اقتصاد المملكة العربية السعودية بشكل أكبر هذه الأيام، حيث تُبذل الجهود والأموال من أجل تنمية العلاقات مع القطاع الخاص في البلاد، من أجل دعم المشاريع من خلال الاستثمارات المختلفة، ومن أهم الأطراف الداعمة لهذه المشاريع هو صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

حيث سيتم استثمار حوالي 3 تريليون ريال سعودي من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ذلك من أجل دعم مشاريع القطاع الخاص، بالإضافة إلى استثمار 4 تريليون ريال سعودي من أجل تقوية الاستثمارات في المملكة، وتنمية الشراكة مع القطاع الخاص في البلاد.

كما وقد أوضح الأمير “محمد بن سلمان” أمس، الثلاثاء الواقع في 30 آذار 2023، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيعمل متضامناً مع صناديق أخرى في المملكة العربية السعودية.

ذلك من أجل تكوين صندوق جديد بهدف زيادة الاستثمارات في المملكة، كما وقد صرح أن هذا الصندوق الجديد الذي سيُعرف باسم “استثمر في السعودية” سيكون برأس مال يتراوح ما بين 500 مليار ريال سعودي إلى 1 ترليون ريال سعودي.

كما ويسعى الأمير “محمد بن سلمان” اليوم من أجل تعزيز الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، من خلال برنامج الشراكة هذا مع شركات القطاع الخاص، وسيتم الإفصاح عن البرنامج بشكل رسمي في الأيام المقبلة.

وذلك بحسب ما صرح به محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي “ياسر الرميان”، بحيث سيتولى “الرميان” الإشراف على مشروع الشراكة مع القطاع الخاص.

تهدف هذه الاستثمارات إلى تحسين وتطوير الاقتصاد بشكل أكبر في المملكة، بالإضافة إلى تعزيز عمل القطاعات مع بعضها، كما ويعد صندوق الاستثمارات العامة في السعودية من أهم المساهمين في هذه الاستثمارات.

بحيث سيقوم بدعم الكثير من المشاريع المستقبلية، كما سيستمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي بدعم مشاريع الاستثمار المختلفة من يومنا هذا وحتى عام 2030.

كما ويعد صندوق الاستثمارات في السعودية من أكثر الصناديق الاستثمارية الداعمة أهمية، بحيث يقوم هذا الصندوق بالتأثير على اقتصاد المملكة العربية السعودية بشكل كبير، وبشكل خاص بعد أن أطلق عدة مشاريع استثمارية ضخمة في الآونة الأخيرة، مثل مشروع القدية، بالإضافة إلى مشروع “نيوم”.

كما سيقوم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بدعم الاستثمارات الخارجية في المستقبل، برأسمال يبلغ حوالي أكثر من 275 مليار ريال سعودي، ومن المتوقع أن ترتكز استثمارات هذا الصندوق على قطاع التكنولوجيا بشكل كبير في المستقبل.