لا شك أن خرائط جوجل Google  تعكس أهمية كبيرة وميزات عديدة مثل استكشاف المطاعم، والمواقع السياحية المهمة، إضافةً إلى إمكانية البحث عن اتجاهات رحلة معينة إلى جانب معرفة زمنها بشكل دقيق التي تستند نتائجها إلى حركة المرور ومتغيرات أخرى.

ومازالت جوجلGoogle  حتى الآن تسعى لتقديم أفضل ما لديها من ميزات وتحديثات تعكس أهمية خدماتها.

فقد اعتزمت خرائط جوجل Google لإطلاق أداة تحرير الخرائط على سطح المكتب والتي تشمل ميزات تمكن المستخدمين من إضافة طرق جديدة أو مناطق قد تكون مفقودة على الخرائط وذلك عن طريق رسم الخطوط أو إعادة تسمية الطرق وتصحيح رسمها الذي قد يكون خاطئ او حذفها، بالإضافة إلى الإبلاغ ما إذا كان الطريق مغلقاً.

وسوف يحتاج المستخدم فقط إلى النقر فوق زر القائمة الجانبية في الصفحة الرئيسية للخرائط، ومن ثم النقر فوق(تحرير الخريطة) ومن بعدها النقر على تحديد (الطريق غير الموجود).

وقد أوضحت جوجل Google أنها ستقوم بالتحقق من جميع المساهمات قبل نشرها وذلك للتأكد ما إذا كان المخادعين يضيفون طرقاً غير موجودة أم لا.

إضافةً إلى أنها تحاول مساعدة الشركات المحلية وذلك عن طريق السماح للمستخدمين بترك تحديثات سريعة للصور بدلاً من التعليقات.

علاوةً عن منح عمالق مستخدمي التكنولوجيا طرقاً جديدة تُتيح لهم تعديل الخرائط، وذلك للتأكد ما إذا كانت الخدمة تعكس العالم الحقيقي خلال فترة الوباء الحالي.

وأضافت جوجل Google أيضاً في بيانها الأخير: ” مع كل التغيرات التي شهدها عالمنا خلال العام الماضي، إلا أن معظم الناس يعتمد أكثر من أي وقت مضى على معلومات محدثة وعالية الدقة حول الأماكن من حولهم، على سبيل المثال ما إذا كان مطعم قريب مفتوحاً الآن، أو ما إذا كان متجراً ما قد أجريت عليه تعديلات “.

ومن هنا ستعلن خرائط غوغل عن إمكانية تطبيق هذه الميزة خلال الأشهر القادمة في أكثر من 80 دولة

ومن هنا تأتي أهمية هذه الميزة والتي يهدف إليها  جوجل Google لإمكانية التسهيل على أي شخص يملك حساباً بالموقع من التعرف على الأماكن المحلية ولأكثر من 200 مليون مكان في خرائط جوجل Google حول العام.

 

معلومات إضافية عن خرائط غوغل Google

 

معلومات إضافية عن خرائط Google

هي خدمة مجانية مقدمة من موقع البحث Google على الأنترنت انطلقت في 8 فبراير/ شباط عام 2005،  وهي خدمة عالمية توفر عرض خرائط العالم بشوارعها الدقيقة لأهم أربع دول وهي: الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، إضافةً إلى وضوح تلك الخرائط وذلك عن طريق الأقمار الصناعية لمئات المدن حول العالم، وما زالت خرائط جوجل Google تتسع لتشمل معظم مدن العالم ليس فقط الأربعة دول التي بدأت به مشروعها فقط.