ما زالت أسعار الذهب تشهد تقلبات كبيرة في العالم، وذلك لارتفاع الطلب على هذا المعدن النفيس بشكل كبير حول العالم، ولكن ما تزال أسعار الذهب في مصر مستمرة بالانخفاض في مؤشرها.

حيث هبطت أسعار الذهب في مصر اليوم، السبت الواقع في 13 آذار 2023، فقد انخفضت بمقدار جنيه مصري واحد عن تداولات الأمس في الأسواق، ونرفق إليكم نشرة بأسعار المعدن الأصفر النفيس في تداولات اليوم في الأسواق المصرية:

– حيث حقق سعر غرام الذهب من العيار 18 حوالي 652 جنيه مصري، أي بما يقارب 41.53$ دولار.

– كما وصل سعر الذهب من العيار 21 إلى ما يقارب 764 جنيه مصري للغرام الواحد، أي 48.67$ دولار أمريكي.

– وكذلك سعر الغرام من العيار 22 فقد سجل 796 جنيه مصري، أي ما يقارب 70.705$ دولار أمريكي.

– بالإضافة إلى العيار 24 الذي سجل سعر 873 جنيه مصري للغرام في تداولات اليوم، أي حوالي 55.610$ دولار أمريكي.

– وسجل الجنيه الذهبي اليوم سعر ما يقارب 6088 جنيه مصري، أي حوالي 387.81$ دولار أمريكي.

– كما وقد بلغت قيمة الأونصة حوالي 1728 دولار أمريكي، أي ما يقارب 27131.67 جنيه مصري.

على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، إلا أن مصر تشهد هبوطاً في أسعار هذا المعدن الأصفر في الآونة الأخيرة، حيث واصلت أسعار الذهب في مصر بالانخفاض منذ بداية الشهر الحالي حتى هذه اللحظة.

كما ويرجع الصعود الكبير في قيمة الذهب عالمياً إلى زيادة جحم الطلب عليه من قبل المستثمرين في أنحاء العالم، والإقبال الكبير عليه كونه يعد المحفظة الأكثر أماناً لاستثمار الأموال فيه، والمحافظة على قيمتها.

كما وتتأثر أسعار الذهب في مصر بسعر الأوقية الذهبية العالمية المتقلبة، كذلك التقلبات في سعر الدولار الأمريكي له أثر كبير على قيمة هذا المعدن الأصفر، بالإضافة إلى عوامل العرض والطلب في البلاد، والأحداث الاقتصادية العالمية.

على الرغم من أن قيمة الذهب في مصر قد ارتفعت بشكل كبير منذ تفشي وباء “كورونا”، إلّا أن بعض المحللون يرون أن هذا الهبوط في الآونة الأخيرة يعود للتحسن الاقتصادي في مصر، بالإضافة إلى النهوض والتعافي من أزمة “COVID 19”.

ويرى البعض أن أسعار الذهب في مصر باتت تنخفض بسبب المضاربات على هذا المعدن النفيس، كما من المتوقع أن يستمر مؤشر قيمته بالانخفاض في الأيام القادمة، مما يدفع المستثمرين اليوم إلى شراء هذا المعدن، حيث تعد فرصة لا تعوض.

باتت أسعار الذهب من أهم الأشياء التي تجذب الأفراد حول العالم، ذلك نتيجة للتقلبات الكبيرة التي يتعرض لها في سعره أثناء تداوله في الأسواق، حيث ما يزال يشهد ارتفاعاً كبيراً تارةً، وانخفاضاً كبيراً تارةً أخرى، فهل من الممكن أن يعاود سعر الذهب بالصعود، أم أنه سيستقر بهذا الانخفاض؟