أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
-7.7%
ETH
-7.78%
LTC
-13.38%
DASH
-16.84%
XMR
-8.56%
NXT
-9.05%
ETC
-0.35%
DOGE
+14.57%
ZEC
-10.09%
BTS
-16.53%
DGB
-4.7%
XRP
-13.99%
BTCD
-7.7%
PPC
-14.62%
CRAIG
-7.7%
XBS
-9.47%
XPY
+71.48%
PRC
0%
YBC
-7.7%
DANK
-7.7%

جنرال موتورز تتوسع مع السيارات الكهربائية

جنرال موتورز تتوسع مع السيارات الكهربائية. حيثُ تخطط مجموعة “جنرال موتورز” بتوسيع نطاق إنتاج سياراتها الكهربائية بشكلٍ كبير وإنفاق المزيد من الأموال على ذلك مقارنة بما كان مخططا لها سابقا.

قالت ماري بارا، الرئيس التنفيذي للمجموعة، أنّه بحلول نهاية 2025، ستكون 40% من سيارات الشركة من الولايات المتحدة تعمل بالبطاريات.
كما تخطط جنرال موتورز لتقديم 30 طرازاً كهربائياً حول العالم بحلول ذلك الوقت. وستتم زيادة الاستثمارات في السيارات التي تعمل بالبطاريات بمقدار الثلث إلى 27 مليار دولار.

جنرال موتورز تزيد الإنفاق على السيارات الكهربائية

قالت شركة جنرال موتورز، وهي أكبر شركة لصناعة السيارات في الولايات المتحدة من حيث المبيعات. أنها ستزيد الإنفاق من 20 إلى 27 مليار دولار حتى عام 2025 لتطوير سيارات كهربائية وسيارات ذاتية القيادة، وفق ما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

وتمثّل السيارات الكهربائية اليوم حوالي 2٪ فقط من المبيعات العالمية لجنرال موتورز وللصناع الآخرين، ولكن مع الارتفاع المذهل في التقييمات لشركات السيارات الكهربائية مثل تسلا. يتسابق صانعو السيارات للمنافسة في هذا المجال، فيما يرى مستثمرون أن قطاع السيارات الكهربائية هو فرصة نمو كبيرة مقبلة.

قالَ مارك رويس، رئيس جنرال موتورز. في مؤتمرٍ افتراضي بواشنطن بوست لايف: “تعدّ القدرة على تحمل التكاليف والمدى عائقين رئيسيين أمام التبني الشامل للسيارات الكهربائية. “مع الجيل التالي من كيمياء Ultium، نعتقد أننا على أعتاب تحسين مرة واحدة في كل جيل في كثافة الطاقة وتكلفتها. هناك مجال أكبر للتحسين في كلتا الفئتين، ونعتزم الابتكار بشكل أسرع من أي شركة أخرى في هذا المجال”.

كما تقدّم جنرال موتورز تاريخاً واسعاً في مجال بطاريات الليثيوم المعدنية، بما في ذلك 49 براءة اختراع ممنوحة و 45 براءة اختراع معلقة، بينما تقدم SES أيضاً ملكيتها الفكرية إلى الطاولة. بالفعل، سجلت بطاريات النموذج الأولي الأولي 150.000 ميل اختبار محاكاة. لدى جنرال موتورز آمال كبيرة في منصة بطاريات Ultiumالخاصة بها. وتعتقد أن النظام الجديد يمكن أن يمنح المركبات مدى يصل إلى 450 ميلاً بشحنة واحدة.

عندما يتعلق الأمر بتطوير إستراتيجية للمركبة الكهربائية. جنرال موتورز تتوسع مع السيارات الكهربائية، فإن جنرال موتورز قد خصصت أكثر من 27 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية والمركبات المستقلة (AV) مع 30 سيارة كهربائية من المقرر إطلاقها بحلول نهاية عام 2025. وتواصل جنرال موتورز توضيح للمستثمرين أنها ستسرع تطوير السيارات الكهربائية وتدفع الشركة إلى المستقبل من خلال العمل مع قائمة الشركات الشابة المبتكرة مثل SES.

جنرال موتورز في المنافسة !

من جهتها، قالت شركة فورد إنها تنفق 11.5 مليار دولار لتطوير وإنتاج السيارات الكهربائية على مدى خمس سنوات تنتهي في عام 2022. وقالت شركة فولكس فاغن إنها ستزيد إنفاقها إلى حوالي 41 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

وتستمر المنافسة بين صناع السيارات التقليديين للتحول نحو إنتاج السيارات الكهربائية خاصة. مع إعلان عدة دول عن منع بيع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل خلال السنوات المقبلة للحفاظ على البيئة.

كما تتوقع جنرال موتورز أن تكون تكلفة البطاريات لمركباتها الكهربائية عام 2025. أقل بنحو 60٪ من تلك المستخدمة في سيارتها الكهربائية الحالية شيفروليه بولت.

وقالت جنرال موتورز إن 40٪ من السيارات التي ستبيعها في الولايات المتحدة بحلول منتصف العقد المقبل ستكون كهربائية بالكامل. وستكون هناك طرازات باهظة الثمن مثل بيك آب هامر بسعر 113000 دولار الذي سيطرح للبيع في أواخر العام المقبل. بالإضافة لطرازات رخيصة بحدود 30 ألف دولار.

اقرأ أيضاً : شركة rivian تطرح سيارتها الكهربائية الجديدة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.