أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

ارتفاع البورصات الأوروبية، بعد إقرار حزمة التحفيز الأمريكية السبت الماضي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يميل الاقتصاد العالمي إلى التعافي من جائحة ” COVID 19 “، التي سببت تدهوراً اقتصادياً على مستوى العالم، وتواصل أسعار أسهم الشركات العالمية بالارتفاع في ظل هذا التعافي، فقد حققت مؤشرات أسعار الأسهم في الآونة الأخيرة الكثير من المعدلات المتصاعدة، مما أسهم في زيادة مكاسب الشركات بشكل كبير قبل نهاية الربع الأول من هذا العام 2021.

حيث صعد مؤشر أسعار أسهم الشركات الأوروبية يوم أمس، الاثنين الواقع في 8 آذار 2021، وتواصل الشركات بكسب الأرباح بشكل كبير منذ بداية هذا العام حتى هذه اللحظة، بسبب الارتفاع الكبير في حصص أسهمها.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

ارتفعت أسعار أسهم الشركات الأوروبية بشكل عام يوم أمس إلى أكثر من 2%، وبشكل خاص أسعار شركات السيارات، حيق حققت زيادة في مؤشر أسعارها بنسبة ما يقارب 3%، بالإضافة إلى شركات صناعة محركات الطائرات مثل شركة ” رولز رويس “، التي ارتفع سهمها بمعدل حوالي 7.3%.

ويعود السبب الرئيسي لتزايد مؤشرات أسهم الشركات في الآونة الأخيرة، إلى حزمة التحفيز الأمريكية من أجل دعم وتطوير الاقتصاد الأمريكي، ليصل إلى حالة الازدهار، حيث تم إعلان هذه الحزمة من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي، يوم السبت الواقع في 6 آذار، كما ومن المتوقع أن يوقع الرئيس الأمريكي “Joe Biden” على هذا المشروع في الأسبوع القادم، من أجل أن يصبح قانونياً بشكل رسمي.

كما وقد كانت المكاسب الكبيرة أمس من نصيب البنوك، حيث ارتفعت أسهمها بمعدل ما يقارب 3.7%، كما وقد ارتفع مؤشر “Stocks 600″ بنسبة حوالي 2.1%، بالإضافة إلى مؤشر ” Dax ” الألماني، فقد صعد بمعدل 3.3%، وحقق أرباحاً كبيرة في الأسواق الأوروبية، كما وقد ارتفعت أسعار أسهم ” FTSE 100 ” البريطانية بنسبة أكثر من 1.3%، كما وقد زادت قيمة أسهم ” CAC 40 ” الفرنسية بمعدل حوالي 2.1%، أي 59.2.9 نقطة.

كذلك قد حققت العائدات على الخزينة الأمريكية صعوداً بمعدل ما يقارب 0.3%، وفي لندن قفز مؤشر ” فايننشال تايمز 100 ” بنسبة حوالي 0.2%، وقد ارتفع مؤشر ” Standard And Poor’s 500 ” في ” Wall Street ” في الآونة الأخيرة بمعدل حوالي 1.9%، ولكن ارتفع مؤشر ” Dow Jones ” الصناعي بما يقارب 0.9%، وزاد مؤشر ” إيطاليا 40 ” بنسبة 0.4%، وصعد مؤشر ” OMX 30 “السويدي بحوالي 0.6%، كما وقد تراجع الإنتاج الصناعي في ألمانيا بنسبة ما يقارب 2.5%.

ما تزال مؤشرات الأسهم في تزايد مستمر، وكلما ارتفعت كلما حققت أرباحاً أكثر للشركات، ومن المتوقع أن تستمر مؤشرات الأسهم بالصعود، وتحقيق معدلات عالية جداً في الأشهر القادمة، وذلك بسبب التطورات الاقتصادية التي تطرأ على العالم، في ظل التحسن الذي يحققه الاقتصاد العالمي من التعافي من أزمة ” COVID 19 “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.