أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

تعرف على خطورة تداول عملة Bitcoin وآراء المحللين والشركات بها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

على الرغم من الشعبية العالية التي اكتسبتها العملة الرقمية “Bit Coin” في الآونة الأخيرة، إلّا أن هنالك الكثير من المحللين الاقتصاديين الذين يحذرون من التعامل بهذه العملة المشفرة، ويعتقد البعض أن لهذه العملة مخاطر كبيرة على المستثمرين، حيث أنه من الممكن أن تعود عليهم بخسائر كبيرة.

Advertisement

ويقول الكثير من المحللين أن هذه الشعبية والشهرة الكبيرة التي حققتها العملة الإلكترونية “Bit Coin”، هي مجرد أوهام تقوم بافتعالها الشركات التي تستثمر بهذه العملة.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

حيث تزرع الشركات المستثمرة بهذه العملات الافتراضية في رؤوس المستثمرين حول العالم، بشأن كمية العوائد الكبيرة من هذه الاستثمارات.

وقد رفعت هيئة الرقابة المالية في المملكة البريطانية المتحدة مؤشر الخطر تجاه عملة “Bit Coin” يوم أمس، الاثنين الواقع في 22 آذار 2021، فقد حذرت بشكل كبير بشأن الاستثمار بهذه العملة، كما حذرت بشأن تداول عملة “Bit Coin” في البورصات.

Advertisement

وقد أوضحت الهيئة البريطانية أن الشركات التي تتعامل بالعملات الافتراضية “Bit Coin” وتستثمر بها، تروج بشكل كبير لهذه العملة الرقمية.

كما توهم المستثمرين حول العالم بالمبالغة بحجم بالأرباح التي تعود على الشركات من خلال عملة “Bit Coin”، لافتة إلى أن هذه الشركات تزعم عدم وجود مخاطر في أسواق تداول العملات الافتراضية.

ويرى الكثير من المحللين الاقتصاديين أن عملة “Bit Coin” مليئة بالخطر، ذلك بسبب أنها لا تخضع لسلطة معينة أو مؤسسة ما، حيث أن الاستثمار وتداول هذه العملة الإلكترونية من الممكن أن يؤدي إلى خسارة مبالغ كبيرة.

Advertisement

كما من الممكن أن يفقد المستثمرين بهذه العملة جميع أموالهم، بدون أن يتم تعويضهم أو حمايتهم من أي ضرر قد يلحق بهم بسبب عملة “Bit Coin”.

وتنصح الهيئة المالية في بريطانيا أن يتعامل المستثمرين بحيطة وحذر تجاه عملة “Bit Coin”، كما وقد حذرت “ساما” مؤسسة النقد العربي السعودي العام الماضي 2020، من مخاطر القيام بعمليات التداول في العملات الرقمية.

حيث ترى مؤسسة النقد السعودية أن الاستثمار بعملة “Bit Coin” قد يكون له عواقب سلبية، لأن هذه العملات المشفرة لا تخضع للرقابة أو التدقيق في عملياتها على الإنترنت.

كما من الممكن أن تؤثر عملة “Bit Coin” على النظام المالي في البلاد، نظراً لوجود ثغرات لا يمكن غض النظر عنها في هذه العملة المشفرة.

كذلك يرى الكثيرون أن هذه العملات الإلكترونية تتعرض للتقلبات بشكل مستمر في مؤشر أسعارها بين الساعة والأخرى، بحيث يمكن أن ترتفع قيمتها بشكل كبير ومفاجئ، فتؤدي لتحقيق مكاسب ضخمة.

ولكن في حال انخفض سعر عملة “Bit Coin”، سينجم عنها خسائر أكبر بكثير من هذه الأرباح، كما ومن الممكن أن تؤدي لخسارة كافة الأموال المستثمرة بهذه العملة.

وتوجد العديد من الشركات التي تدعم العملات الرقمية “Bit Coin” وتستثمر بها، مثل شركة “Tesla” للسيارات الكهربائية، التي حولت جزء من رأسمالها إلى عملات مشفرة.

كما وتوجد أيضاً شركات أخرى ترفض تماماً فكرة الاستثمار أو القيام بعمليات التداول بالعملات الرقمية، فما مصير “Bit Coin” في المستقبل؟

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.