يتيح موقع “Amazon” العديد من الخدمات التي تُفيد الأشخاص حول العالم، فتعد شركة “Amazon” من أهم الشركات التي تتعامل بالتجارة عن بُعد، كما وتتنوع خدماتها الإلكترونية حيث تُقدم خدمات في كافة المجالات، وقد قررت الشركة إضافة خدمة جديدة لقائمة الخدمات تدعى “Amazon Care”.

أطلقت شركة “Amazon” نوعية جديدة من الخدمات ضمن قائمتها، وهي ليست الأولى من نوعها في الشركة، تسمى هذه الميزة “عناية أمازون”، حيث أن هذه الخدمات الطبية أخذت منحى الانتشار بشكل كبير عبر مواقع الإنترنت منذ تفشي وباء “COVID 19” من العام الماضي.

ويندرج تحت هذه الميزة “Health Care” العديد من الخدمات في هذا المجال، مثل إتاحة العديد من الأدوية التي تخص صحة العين والأذن، بالإضافة إلى ميزة “Feminine Care” التي تخص النساء، وميزة “Women’s Health” أيضاً.

وقد أقرت شركة “Amazon” هذه الخدمات الطبية منذ بداية جائحة “COVID 19″، ذلك من أجل تسهيل حياة الأفراد من المنزل، بسبب إجراءات الإغلاق التي اتخذتها البلاد في ظل تفشي الفيروس، وقد كان الإنترنت من أهم الوسائل التي يستخدمها الأفراد في ظل هذه الأزمة العالمية.

كما وقد صرحت شركة “Amazon” الأسبوع الماضي، أنه قد أصبح بإمكان الأفراد الحصول على استشارات طبية والتواصل مع الأطباء والمختصين عن بُعد، ذلك من خلال الرسائل النصية أو مكالمات الفيديو التي يتيحها تطبيق “Amazon”.

حيث تعمل شركة “Amazon” حالياً من أجل التوسع بالمجال الطبي بشكل أكبر، وإتاحة خدمات أكثر في هذا المجال في الأشهر المقبلة من هذا العام 2023، فتسعى الشركة من أجل توفير خدمة الزيارات الطبية إلى منازل المرضى في بعض المدن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتتيح “Amazon Care” بعض الخدمات المجانية في هذا المجال، ولكن هنالك خدمات تتطلب الدفع من قبل المرضى، مثل الاستشارات الطبية المقدمة من قبل الأطباء والمختصين.

كما وقد لقيت هذه الميزات الكثير من الاهتمام من قبل الأفراد، حيث يرى الكثير أن هذه الخدمات توفر الوقت والعناء، وأضحى أغلبية مستخدمين “Amazon” يفضلون هذه الميزة في أوقات المرض، عوضاً عن ذهابهم إلى المراكز الطبية والانتظار لوقت طويل من أجل تلقي العلاج.

فقد صرحت شركة “ماكينزي” أن الأفراد في الولايات المتحدة الأمريكية يفضلون الخدمات الطبية التي يقدمها الإنترنت، أكثر بكثير من الذهاب إلى الطبيب، كما وقد قُدرت نسبة المرضى الذين يستعينون بهذه الخدمات بمعدل حوالي 46% في العام الماضي 2023.

ومن المتوقع أن شركة “Amazon” ستقوم بالتعاقد مع شركات طبية أمريكية أكثر في الأيام المقبلة، حيث تجذب هذه الميزة الكثير من الأشخاص في الوقت الراهن.

وعلى الرغم من تنوع الخدمات التي تقدمها شركة “Amazon”، إلّا أن هذه الشركة ما زالت تسعى جاهدة من أجل توفير ميزات أكبر في المستقبل، من أجل إرضاء المستخدمين للتطبيق، ومحاولة تحقيق الاستفادة القصوى لهم.