أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$19,411.17
-1.87%
ETH
$1,084.83
-2.33%
LTC
$48.11
-5.94%
DASH
$42.04
-2.32%
XMR
$119.45
-1.38%
NXT
$0.00
-1.87%
ETC
$14.55
-3%
DOGE
$0.07
-3.05%
ZEC
$55.63
-1.73%
BTS
$0.01
+1.64%
DGB
$0.01
-2.23%
XRP
$0.31
-2.54%
BTCD
$49.95
0%
PPC
$0.27
+2.15%
CRAIG
$0.00
-1.87%
XBS
$1.25
-2.33%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,402.00
0%
DANK
$0.01
-1.87%

البنك الأهلي المصري يستحوذ على 75% من “ممكن” ويطلق منصة “تمكين”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت شركة الأهلي كابيتال القابضة، اليد اليمنى للبنكِ الأهلي. أن البنك الأهلي المصري سوف يستحوذ على 75% من “ممكن” ويطلق منصة “تمكين”. من خلال صفقة استحواذ على حصة قدرها 75% في شركة التوزيع والاتصالات الدولية (ديستل – ممكن). المتخصصة في مجال المدفوعات الإلكترونية.

وقالَ رئيسُ مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيانٍ لهُ. إنّ “ممكن” سوف تنضم لمنصة “تمكين” التي تم الإعلان عن إطلاقها أمس. لتضم تحت مظلتها الشركات التابعة العاملة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية. وستكون “تمكين” بدورها تابعة للشركة القابضة الجديدة، الأهلي كابيتال القابضة للخدمات المالية.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

ولم يذكر بيان البنك الأهلي المصري، أيّة تفاصيل حول قيمة صفقة الاستحواذ. لكنّ تقارير أفادت الأسبوع الماضي أن قيمة الصفقة تتراوح ما بين 100 و140 مليون جنيه.

خطط البنك الأهلي المصري

بِدورها، قالت نائبةُ رئيس مجلس البنك الأهلي المصري داليا الباز. كما إنّ “الأهلي تمكين” تخطط للاستحواذ على عدد من الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات المالية غير المصرفية خلال السنوات الثلاث المقبلة. ودمجها في المنصة الحالية، إلى جانب عقد شراكات مع الشركات الناشئة في هذا المجال”.

ولم تفصح “الباز” عن أي تفاصيل إضافية بهذا الشأن، لكن تقارير ذكرت في السابق أن “الأهلي كابيتال” تجري مفاوضات للاستحواذ شركة سداد للمدفوعات الإلكترونية. وتتضمن الخطة التوسعية للشركة أيضاً استثمارات أخرى وتأسيس شركات جديدة.

إطلاق منصة “تمكين”

أعلنَ هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة. عن إطلاق منصة “الأهلي تمكين”، للتكنولوجيا المالية عبر شركة الأهلي للمدفوعات لتقديم الخدمات المالية غير التقليدية.

كما صرَّح عكاشة في بيانٍ لهُ، عن أنّ المنصة التمويلية الجديدة أسّست شركة الأهلي للتمويل متناهي الصغر. إنّ البنك الأهلي المصري يطلق منصة “تمكين”و يستحوذ على 75% من “ممكن”. لتنضم إلى مجموعة خدمات “الأهلي تمكين”. لِتعظِّم من دورها فى خدمة المدفوعات الإلكترونية ونشر نقاط البيع لكافة البنوك العاملة في مصر.

أكَّد، عكاشة أن إطلاق البنك منصة “الأهلي تمكين” يعكِسُ حرص البنك على توسيع قاعدة نشاطه لتشمل أنشطة الدفع الإلكتروني والخدمات المالية غير المصرفية وكافة منتجات التمويل متناهي الصغر. بهدف تقديم الخدمات المالية لأكبر عدد من العملاء وجذب شرائح أكبر من غير المتعاملين مع القطاع المصرفي، بما يعزز تنفيذ استراتيجية الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد، ودعم الشمول المالي.

كما قالَ عكاشة، إنه من المخطط أن تكون منصة ” الأهلي تمكين” من كبرى الشركات العاملة في الخدمات المالية غير المصرفية.

الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة خلال عامين

قالَ سمير أبو هاشم رئيسُ مجلس إدارة شركة التوزيع والاتصالات الدولية “ديستل – ممكن”. إن دخول البنك الأهلي المصري من خلال ذراعه الاستثماري الأهلي كابيتال كمساهم رئيسي في هيكل ملكية الشركة يمثُّل فرصة واعدة حيث يتيح لها المشاركة في كافة المعاملات المالية الرقمية الخاصة بالبنوك.

كما أوضحَ أبو هاشم أن ” الأهلي تمكين ” و” ممكن ” يسعيان بموجب الصفقة إلى تنفيذ استراتيجية توسعية لتحتل مركز متقدم في سوق المدفوعات وزيادة حصتها السوقية في غضون عامين. وطرح خدمات جديدة تستهدف الوصول إلى كافة الفئات المستهدف شمولها.

الاستثمار في قطاع التكنولوجيا يخلق فرص عمل جديدة

كما أكدت مي عصفور “رئيس قطاع الاستثمار بشركة الأهلي كابيتال القابضة”. أنّ المنصة سيكون لها دور فعال في توسيع قاعدة المتعاملين مالياً للوصول إلى كافة الفئات المستهدف مالياً في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضافت، أنّ الاستثمار في التحوّل التكنولوجي ونشر الخدمات المالية من شأنِه رفع الكفاءات والمهارات البشرية. وتحقيقِ فُرصِ عملٍ جديدة مباشرة وغير مباشرة.

إقرأ أيضاً : انخفاض أسعار الذهب في مصر

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.