إنجازات التعليم في جازان تقرير مفصل يستلمه الامير محمد من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة للعام الدراسي المنصرم1444هـ ، كما تسلم تقريراً عن الاستعداد وجاهزية مدارس المنطقة و مرافقها التعليمية لبدء العام الدراسي الجديد 1444هـ والاستعدادات لتطبيق إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19). جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن محمد أبو هادي النعمي وعددا من مسؤولي تعليم جازان .

أنجازات التعليم في جازان تطبق وفق تعليمات القيادة

تضمنت تلك التقارير إنجازات التعليم في جازان والاستعداد للعام الدراسي الجديد. كما أشار الدكتور أبو هادي إلى أن ذلك جاء تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة. التي تحث على البداية الجادة للعام الدراسي. وتهيئة كل السبل المحققة للبيئة المدرسية الجيدة وتوفير جميع متطلبات التحصيل الجيد لبلوغ الأهداف التربوية والتعليمية. وبدعم مباشر من معالي وزير التعليم. كما الدكتور أوضح أوضح الدكتور أن مدارس تعليم المنطقة أضحت على أتم الجاهزية والاستعداد لانطلاقة العام الدراسي و استقبال الطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة. كذلك عمدت الإدارة إلى بناء خطة إشرافية لمتابعة انطلاقة العام الدراسي الجديد. مؤكداً أن الإدارة تسعى إلى تسخير جميع الإمكانات البشرية والمادية والتقنية بما يحقق تطلعات القيادة للارتقاء بمسيرة التعليم بالمنطقة. وبما يسهم في رفعة الوطن والمواطن وتحقيق رؤية المملكة. والحفاظ على منسوبي التعليم والطلاب والطالبات من انتشار وتفشي فيروس كورونا كوفيد-19. معرباً عن شكره لأمير المنطقة بما يلقاه التعليم من متابعة دائمة تعد حافزاً لبذل قصارى الجهود للارتقاء بمستوى الخدمة التربوية والتعليمية.

ونوه الأمير محمد بن ناصر بجهود المعلمين والمعلمات وبما تضمنته التقارير من منجزات تهدف إلى الرقي بمسيرة التعليم في المنطقة. مؤكداً أهمية العناية بتوفير جميع الخدمات لمنسوبي قطاع التعليم بما يحقق نجاح سير العملية التعليمية. مشيداً بأهمية استثمار المقدرات الكبيرة التي قدمتها القيادة الرشيدة لدعم مسيرة التعليم في المملكة.

تطبيق الإجراءات الاحترازية يعد من الأولويات

وأكد الأمير محمد على ضرورة التركيز على تطبيق الإجراءات الاحترازية. وعلى الأداء التربوي بصفة عامة الذي يهدف إلى ترسيخ القيم النبيلة في نفوس الطلاب والطالبات. من خلال ما يمثله المعلمون والمعلمات من القدوة الحسنة في غرس القيم الدينية والوطنية في نفوس الطلاب والطالبات بما يحقق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن. كما أن رؤية المملكة 2030 تستهدف العديد من المحاور والبرامج التعليمية. التي تسعى القيادة لتحقيقها من خلال الجهات المعنية ومن ضمنها وزارة التعليم. كما أشار الأمير إلى أن تحسين البيئة التعليمية ودمج الوسائل التقنية مواكبة مطلوبة لمتطلبات التعليم الحديث. متمنياً لجميع العاملين في الميدان التربوي التوفيق والسداد في أداء رسالتهم التربوية على الوجه الأكمل. لتحقيق تطلعات قيادتنا الحكيمة وآمال الأمة. و في ختام حديثه وجه شكره و تقديره لمنسوبي و منسوبات تعليم جازان. وأعرب مدير عام التعليم بالمنطقة عن بالغ شكره وتقديره. لأمير المنطقة على استقباله والاستماع إلى توجيهاته ومتابعته الدائمة للتعليم بالمنطقة.