بدأ تطبيق تويتر في طرح ميزة المجموعات الجديدة على منصته، والتي ستعمل وفقًا لتصريحات الشركة على مبدأ أن تكون مساحة مخصصة للمجموعات الاجتماعية الذين يتشاركون في نشاطٍ أو توجهٍ واحد. كما وبينت الشركة أنه عند طرح الميزة في التحديث القادم، ستركز أولى “المنتديات” أو المجموعات لتبادل المحادثات أو التغريدات الخاصة. والتي ستشمل بالبداية أمورًا مثل الأحذية الرياضية وعلم التنجيم والعناية بالبشرة والكلاب.

ميزة المجموعات الجديدة لتويتر قادمة لتنظيم المواضيع المهمة للمستخدمين

كانت قد أثارت تويتر فكرة طرح ميزة المجموعات الجديدة أو المجتمعات على منصتها منذ شهر فبراير. والتي بدت للبعض أنها تشبه نوعًا ما إصدار تويتر لنظام مجموعات كمواجهة عامة مع فيسبوك. لكنها أيضًا تريد أن تعالج بهذه الميزة ما كان يمثل مشكلة طويلة الأمد للمنصة. وهي صعوبة خوض المستخدمين الجدد في المواضيع الضوضاء، والعثور على المكان الذي يتحدث عن اهتماماتهم في تويتر.

بالطبع، كانت تويتر قد حاولت الشركة معالجة هذه المشكلة من خلال طرح ميزة “المواضيع”. والتي تعمل على أن توجه التغريدات بناءً على اهتمامات المستخدم في الجدول الزمني. لكن يتفق المحللين التقنيين أن فكرة المجتمعات تأخذ الفكرة خطوًة إلى الأمام. حيث أنّه من المتوقع أن تسهل “المجتمعات” أو “المجموعات” عملية التواصل حول الاهتمامات المشتركة.

 كما ويقول مطوري تويتر أنّ المجتمعات مخصصة، أي أنها ستتناول فقط موضوعات محددة من قبل المشرفين. بحيث سيتمكن الأعضاء من نشر تغريدات على الجدول الزمني المخصص للمجموعة. ولكن، “كل مجتمع” أو “مجموعة” سيكون له مشرفين خاصين به وضعوا قواعد مسبقة للأعضاء في المجموعة، ومثلَ حالة المجموعات السرية في فيسبوك، يجب دعوة المستخدمين من قبل عضو حالي في “المجتمع” أو وسيط للمشاركة.

حاليًا، مازالت الميزة تحت الاختبار لإطلاقها في التحديث القادم، لكنها بالفعل تبدو من الخطط الأساسيّة لمطوري تويتر بسبب الإمكانات التي تحملها لتكون ميزة بارزة في نظامها الأساسي على المدى الطويل.. خصوصًا أن هذه المجتمعات ستحصل على علامة التبويب الخاصة بها (زر خاص بها) في وسط تطبيق تويتر، بين مكاني الاستكشاف والإشعارات.

كيف سيبدو شكل ميزة المجموعات أو المجتمعات الجديدة على تويتر؟

شاركت تويتر الصورة في الاسفل لما هو أول لمحة لميزة المجموعات الجديدة على تويتر. كما وقالت في بيانٍ على موقعها لتوضح الميزة الجديدة،، أنها ستمكن المستخدمين من الانضمام لمراكز اجتماعية جديدة. إضافًة إلى إمكانية التغريد مباشرًة إلى أشخاص آخرين لديهم اهتمامات مشتركة بدلاً من مجموعة متابعيهم المعتادة. بحيث ستظل التغريدات عامة، لكن الردود ستقتصر على أعضاء المجتمع الآخرين.

ذكر تويتر أيضًا أن أول “المجموعات” أو “المجتمعات” ستركز على مواضيع شائعة مثل العناية بالبشرة وعلم التنجيم والأحذية الرياضية والكلاب. بينما وبمرور الوقت، ستقوم المجموعات بعكس فكرة “المناقشات المتخصصة” التي تحدث على المنصة. في الوقت الحالي، بدأ تويتر باختبار مجموعة قليلة من المنتديات. لكنّ يبدو أن تويتر يريد أن يتمهل بإطلاق الميزة لكي لا يقع في بعض المشكلات لدى منافسه فيسبوك. حيث تعمل تويتر على ميزات جديدة لإعداد التقارير، والكشف عن ظهور المجموعات المزيفة، أو التي يحتمل أن تكون إشكالية.

كما، وأكدّ تويتر أنه لن تكون هناك مجموعات سريّة مثل فيسبوك، حيث سيتمكن كل أعضاء المجتمع من المناقشة بشكلٍ مباشر لكن مثلَ موقعي ريديت وفيسبوك، سيكون المسؤولين والمشرفين متحملين لمسؤوليّة توجيه المحادثات اليومية، وإبقاء الأعضاء تحت المراقبة لعدم خرق سياسات مجتمع تويتر.

المصدر تويتر

المصدر تويتر

 

 

اقرأ أيضًا:

لابتوبات أسوس الجديدة لعام 2023 لفئة المطورين بمواصفات متينة وأسعار رائعة!

تغييرات بمتجر آبل للتطبيقات لسياسات الدفع- ماذا تعني للمطور والمستخدم العادي؟

الهواتف التي سيتوقف فيها واتساب اعتبارًا من 1 نوفمبر-تعرف على القائمة كاملة