“المملكة القابضة” تبيع حصة في “فورسيزونز” بمبلغ خيالي وتتحول إلى الربحية!، حيثُ أعلنت شركة المملكة القابضة، يوم أمس الاربعاء، عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتوقيع اتفاقية بيع نصف حصتها في شركة فورسيزونز القابضة بما يعادل 23.75% بقيمة إجمالية تبلغ 8.29 مليار ريال واحتفاظها بنسبة 23.75% من ملكية شركة فورسيزونز القابضة.

كما قالت المملكة القابضة في بيان على “تداول السعودية”، إن تنفيذ الصفقة مرهون بالحصول على الموافقات النظامية واكتمال إجراءات البيع.

المملكة القابضة تبيع حصة في فورسيزونز

المملكة القابضة تبيع فورسيزونز

أضافت المملكة أن الطرف الآخر للصفقة هي شركة تابعة لـ “كاسكيد إنفسمنت”. وذكرت أن القيمة الدفترية للأصل تبلغ 2.25 مليار ريال. كما أشارت المملكة القابضة إلى أن شركتها التابعة تعمل في إدارة والاستثمار في الفنادق والمنتجعات ومشاريع سكنية ذات علامات تجارية في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أيضا أن الأثر المالي للصفقة على شركة المملكة وعملياتها يتمثل في تدفقات نقدية بمبلغ 8.29 مليار ريال، وأيضا مكاسب بمبلغ 5.9 مليار ريال. وتوقعت استكمال الصفقة خلال شهر يناير من عام 2023.

فيما قالت المملكة القابضة إنها سوف تستخدم المتحصلات من عملية البيع في الاستثمارات المستقبلية للشركة وسداد جزء من القروض القائمة.

المملكة القابضة تتحول للربحية بـ412 مليون ريال في الربع الثاني

أعلنت شركة المملكة القابضة مؤخراً، عن النتائج المالية الأولية للربع الثاني من العام الجاري. محققة صافي ربح قدره 412.246 مليون ريال. وجاءت هذه الأرباح مقابل خسائر تكبدتها الشركة خلال الفترة المماثلة من العام الماضي 1.127 مليار ريال. كما نمت إيرادات المملكة القابضة بنسبة 96% لتصل إلى 421.452 مليون ريال، مقابل 214.5 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة، في بيان لتداول السعودية، إن سبب تحقيق الأرباح يعود إلى ارتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وأيضا انخفاض في خسائر قيمة استثمارات بحقوق الملكية وارتفاع في دخل التوزيعات، وكذلك ارتفاع إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى وانخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق وأخرى، وكذلك انخفاض الأعباء المالية وانخفاض في خسائر الانخفاض في قيمة أصول مالية وأيضا انخفاض المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية. على الرغم من ارتفاع مصروف ضريبة الدخل وانخفاض المكاسب الأخرى وانخفاض مكاسب استثمارات من خلال الربح والخسارة وكذلك ارتفاع مصروف الزكاة.

أمّا خلال النصف الأول، بلغت أرباح الشركة 503.3 مليون ريال. مقابل خسائر بلغت 1.177 مليار ريال خسائر خلال الفترة المناظرة من 2023.

كما قالت الشركة إن سبب تحقيق أرباح يعود إلى ارتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية. وأيضا انخفاض في خسائر قيمة استثمارات بحقوق الملكية وارتفاع في دخل التوزيعات وانخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق وأخرى وارتفاع المكاسب الأخرى وأيضا انخفاض الأعباء المالية وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية وانخفاض في خسائر الانخفاض في قيمة أصول مالية وكذلك انخفاض مصروف الزكاة.

وأشارت أيضا إلى أن ذلك يأتي على الرغم من انخفاض إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى. وارتفاع مصروف ضريبة الدخل وكذلك انخفاض مكاسب استثمارات من خلال الربح والخسارة.


كما يمكنك أن تقرأ: