الإمارات تعتمد تطبيقات كورونا بهدف تسهيل الحركة والتنقل بين دول الخليج العربي. وهذا ما أعلنت عنه السلطات الإماراتية حيث أفادت باعتماد تطبيقات كوفيد 19. في حين تختص التطبيقات بدول الخليج وأيضا التي تعتمدها وزارات الصحة في هذه الدول عند الدخول إلى أراضيها. كما سينشط الإجراء بأن الإمارات تعتمد تطبيقات كورونا حركة الدخول والسفر إلى الإمارات وبخاصة مع انطلاق فعاليات أكسبو 2023 دبي الذي يعد حدثا عالميا مهما في دولة الإمارات.

الإمارات تعتمد تطبيقات كورونا

من جهتها, الحكومة الإماراتية قالت يوم أمس الثلاثاء، إن هذه الخطوة من أجل تسهيل التنقل والحركة بين دول مجلس التعاون الخليجي. هذا ما جاء في ً الحساب الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على منصة تويتر للتواصل الاجتماعي.

وقد لفتت الحكومة، إلى أن دولة الإمارات ستعتمد استخدام هذه التطبيقات, للتحقق من حالة التطعيم والفحوصات من دول الخليج. بالإضافة إلى التزام المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون بالبروتوكولات جميعها. التي تتعلق بدخول الإمارات بما في ذلك إجراء فحص PCR تبعا للبروتوكولات المحددة وإظهار نتائج الفحوصات.

اقرأ أيضا:

شركة زين السعودية تعلن عن شراءها لأكثر من 80% من أبراج الاتصالات في المملكة

الإمارات تعتمد تطبيقات كورونا في الدخول للمواقع التي تعمل بنظام المرور الأخضر

 

كذلك ستتيح الإمارات إمكانية استخدام  التطبيقات للدخول إلى مواقع تعمل في نظام المرور الأخضر. ذلك تحت شرط عدم مرور أكثر من 6 أشهر على الجرعة الثانية بحسب نوع اللقاح. بالإضافة إلى الحصول على جرعة داعمة وفق المدة الزمنية المعتمدة في تلك الدول.

أيضا أشارت إلى التنسيق بين وزارة الصحة مع وقاية المجتمع وكذلك وزارة التربية والتعليم . حيث تم الإقرار بإجراء الفحوصات المخبرية PCR للطلبة والكوادر الإدارية جميعها, بالإضافة إلى الأكاديمية والفنية من فئة المطعمين مجاناً كل 30 يوم. هذا في المنشآت التعليمية الخاصة والحكومية كافة في الدولة.

فضلا عن أنه سيتم الإعلان لاحقا عن المراكز التي ستقدم الفحص بشكل مجاني لهذه الفئة. ذلك بالتعاون مع القطاعين التعليمي والصحي, مع تقديمه في المنشآت التعليمية.

إطلاق الإمارات لأحدث منصة عائمة بحرية في العالم

 

من جانب آخر, للمرة الأولى  في العالم ومن الإمارات، تم إطلاق أحدث منصة عائمة بحرية، وتطبيق ذكي لدعم نمو الأعمال التجارية الإلكترونية البحرية. فقد تم إطلاق التطبيق الذكي في الإمارات وهو الأول من نوعه على مستوى العالم “Aqua Pod”. حيث كشفت شركة “أكواتيك آركيتيكتس ديزاين استوديو”(AADS)، المختصة بالتصاميم الهندسية، وأيضا شركة “إنوفيتف مارين فنتشرز”( IMV) للتطوير، في دولة الإمارات، عن منصتهما العائمة “أكوا بود”. حيث تقدم مزايا غير مسبوقة مصمّمة خصيصاً لقطاع الضيافة والترفيه في الإمارات. ذلك في سعي من الشركتين لتحقيق التكامل بين الأنشطة التجارية على الشاطئ وفي البحر. بالإضافة إلى جهودها من أجل إنشاء ركيزة اقتصادية جديدة في صناعة المرافق المائية العائمة والمتحركة والمستدامة.

فيما تتميز المنصة العائمة الحديثة من طراز “AP EX1“، بمقدرتها على الاكتفاء الذاتي من المياه العذبة والطاقة. علاوة عن قابلية المنصة لزيادة مساحتها الإجمالية، إذ تجوب المنصة قناة دبي المائية. أيضا تعزّز المنصة خدماتها من خلال إدراج ما توفره من منتجات، وخدمات في تطبيقها الذكي Aqua Pod.

اقرأ أيضا:

تويوتا تعلن عن طرح خططها للسيطرة في سوق السيارات الكهربائية العالمي