_ ميزة AirPlay2 من سبوتيفاي في أجهزة آبل _
سبوتيفاي تعتزم طرح ميزة AirPlay2 في أجهزة آبل قريباً. و لكن يوجد بعض المشكلات التي تخص برنامج تشغيل الصوت. ذلك هو السّبب الرئيسي وراءَ التأخّر في دعم ميزة AirPlay2 إلى تطبيق iOS الخاصّ بها. وإنّ الخطط مازالت غير كاملة، و يعمل فريق المبرمجين في سبوتيفاي بكلّ جهد لتحويل ذلك إلى حقيقة. لكن مستخدمين آبل مازال بإمكانهم الاستمتاع بخاصية Airplay التي مازالت متوفّرة.

آبل تدعم ميزة Airplay2

كما كانت شركة آبل سابقاً قد طرحت ميّزة AirPlay2 كجزء من مزايا تحديث نظام التشغيل iOS 11.4. و الذي يوفّر لمستخدميها نظام “Multi-room”، من أجل الاستماع للموسيقى في عدّة غرف مختلفة في ذات الوقت. ذلك بالإضافة إلى دعم ميّزة التحكم الصوتي Siri، ودعماً واسعاً إلى حدٍّ ما عبرَ مجموعة واسعة من مكبّرات الصّوت وأجهزة التلفزيون وخدمات البثّ الأخرى. كما تعد هذه أوّل مرة تأتي فيه ميّزة “الإرسال” من آبل، بدعماً يتوافق مع الأجهزة الخارجية، بعيداً عن أجهزة الشركة. كما أنّه خلال العام السّابق، لقد أضافت آبل دعماً لتمكين خدمات الموسيقى التابعة لجهات خارجية على HomePod و HomePod mini.
وفي الوقت الحالي، لا يزال بإمكان مستخدمي خدمة الموسيقى سبوتيفاي Spotify الاستمتاع بمكتبة الأغاني المفضلة لديهم عبر مكبّرات الصّوت وأجهزة التلفزيون الذٍكية باستخدام ميّزتي AirPlay أو Spotify Connect.

سبوتيفاي تطلق منصة للمحادثات الصوتية الإلكترونية

كذلك فقد كانت مجموعة سبوتيفاي السّويدية قد أطلقت منصّة للمحادثات الصوتية الإلكترونية بميّزات شبيهة بالموجودة في تطبيق “كلوب هاوس“. كما طوّرت سبوتيفاي هذا التطبيق الذي يحمل اسم “غرينروم” إثر استحواذها في نهاية مارس/آذار الماضي على شركة “بيتي لابز” المتخصصة في المنتديات الصّوتية. كما يعود لهذه الأخيرة خصوصاً الفضل في إطلاق منصة “لوكر روم” التي تستضيف حلقات نقاش صوتية مباشرة بشأن مواضيع متعلّقة بالرياضة وشكّلت حجز زاوية لانطلاق “غرينروم“. أيضا فإنّه يمكن لأي مستخدم في “غرينروم” الانضمام إلى منتدى للمحادثة أو إنشاء منتداه الخاصّ المتاح للعامة. كذلك بإمكان صانعيّ المحتويات الصوتية تسجيل محادثة بكاملها أو بجزء منها. بعد ذلك إضافتها إلى برنامج مسجّل مسبقاً.

دمج سبوتيفاي في ويندوز 11

حيث تخطّط شركة مايكروسوفت لدمج منصّة سبوتيفاي ضمن ميزة جديدة في نظام التشغيل ويندوز 11. كما قام رئيس مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز والأجهزة، بالتشويق لميّزة جلسات التركيز في نظام التشغيل ويندوز 11 عبر تويتر سابقاً. و يبدو أنّها طريقة جديدة للتّركيز على المهام والأعمال. كما تتضمن جلسات التركيز على تكامل سبوتيفاي. ذلك ما يسمح لكَ بإنشاء مؤقت تركيز للعمل من خلال المهام أثناء الاستماع إلى قائمة تشغيل الموسيقى من سبوتيفاي. كذلك فإنها المرة الأولى التي نشهد فيها بعض التكامل المهم لمنصة سبوتيفاي في ويندوز. و ذلك منذُ أن أوقفت مايكروسوفت خدمتها Groove Music خلال عام 2017. وفي ذلك الوقت، دخلت مايكروسوفت في شراكة مع منصة سبوتيفاي لنقل مشتركي Groove Music وقوائم التشغيل الخاصة بهم إلى خدمة بث الموسيقى المنافسة.

لمعرفة المزيد حول الميزات الأخرى المطروحة والأحداث الهامّة، ابقوا على تواصل مع موقع “تجارتنا نيوز Tijaratuna News” حيث نقدّم لكم أبرز الأخبار والعناوين الحصرية.

اقرأ أيضاً: