_ تحديث الإجراءات الإحترازية في الإمارات _ رفع الطاقة الاستيعابية للمرافق العامة والأنشطة _
حيث أعلنت الهيئة الوطنيّة لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث في الإمارات عن تحديثها الإجراءات الاحترازية والوقائية. ذلك بالإضافة إلى نسبة الطاقة الاستيعابية للمرافق. و هذا تماشياً مع استراتيجيّة الإمارات في خلقِ التّوازن بين الصّحة العامّة والقطاعات الحيوية. كذلك دعماً للجهود الوطنيّة لتحقيق التعافي المستدام، و عودة الحياة طبيعية بنسبة كبيرة. و مع العودة التدريجيّة للأنشطة المختلفة ضمن الدولة و الآن سنضع لكم أهم التحديثات حول الإجراءات الإحترازية في الإمارات.

التحديثات الخاصة بالإجراءات الإحترازية في الإمارات

  • أولاً لقد تمّ الإعلان عن إمكانيّة رفع الطاقة الاستيعابية إلى 80% في مراكز التسوق التجاريّة والمقاهي والمطاعم.
  • كذلك السّماح بجلوس 10 أشخاص على طاولة الواحدة مع إلزامية ارتداء الكمّامة عند الحركة.
  • أيضا بالإضافة إلى رفع الطاقة الاستيعابية إلى أقصاها في المرافق الفندقيّة، و مع الالتزام بالإجراءات الاحترازيّة والوقائية، كالتّباعد الجسدي و ارتداء الكمامة.
  • كما سيتمّ السّماح برفع الطاقة الاستيعابية لدور السينما والأماكن الترفيهية والمعارض والمتاحف، بنسبة 80%.
  • و زيادة الطّاقة الاستيعابية لجميع الفعاليات بنسبة 60%، مع مراعاة تطبيق التباعد الجسدي، إضافة إلى ارتداء الكمامة والتعقيم دورياً.
  • كما أكّدت الهيئة أنّه سيتم السّماح برفع الطاقة الاستيعابية إلى 60% لقاعات الأفراح والمناسبات، على ألّا يتعدى عدد الحضور 300 شخص، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائيّة.
  • و رفع الطّاقة الاستيعابيّة في وسائل النّقل بحيث يتم تحديد المسافة الآمنة من قبل السّلطات المحلية المختصة، على ألّا تتعدى نسبة 75% مع الالتزام بارتداء الكمّامة.

اقتصار حضور الفعاليات والمعارض على الحاصلين على جرعتي اللقاح

وإضافةً إلى ذلك، أكّدت الهيئة أنّ القرار الصادر سابقاً كان باقتصار حضور كافة الفعاليات والمعارض والأنشطة والمناسبات الثقافية والاجتماعية والفنية على الحاصلين على جرعتي لقاح. و المشاركين في التّجارب السّريرية للقاحات. كذلك على ألا يكون قد مرّ أكثر من 6 أشهر على الجرعة الثانية، و3 أشهر على الفئات الأكثر عرضة للإصابة من كبار السّن وأصحاب الأمراض المزمنة. ذلك مع مراعاة الالتزام بإبراز نتيجة فحص (PCR) سالبة خلال 48 ساعة قبل المناسبة. و أن يكون حرف E أو النجمة، ظاهراً في تطبيق الحصن.
كما تنصح الهيئة باستخدام نظام المرور الأخضر الآمن لبعض الفعاليات، للحد من انتشار الفيروس. و أشارت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى أنّ لجان وفرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في كل إمارة، سوف تتولى مسؤولية تحديد الطاقة الاستيعابية، وتخفيف الإجراءات وتشديدها وفق ما تراه مناسباً. ذلك مع تأكيد المراقبة الدورية من قبلها للوضع العام، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية، وضبط الجهات المخالفة. بالإضافة إلى المراقبة والمراجعة المستمرة لأعداد المصابين والمخالطين لكافة الأنشطة وتعديل الطاقات الاستيعابية، وفقاً للمعطيات والمؤشرات المتواجدة.

لمتابعة أحدث التطوّرات حول الإجراءات الإحترازية في الإمارات وغيرها، ابقوا على اطّلاع بموقع “تجارتنا نيوز Tijaratuna News” حيث نقدّم لكم أبرز الأخبار والعناوين الحصريّة.

اقرأ أيضاً: