هاتف Realme 8 الجديد بتصميمه المبتكر يحظى بمراجعات إيجابيّة من النقاد التقنيين في كافة أنحاء العالم. حيثُ اعتبرَته العديد من المواقع التقنيّة المشهورة مثلَ The Verge و Gsm Arena أحدّ أفضل الهواتف المحمولة التي يمكن شرائها بالنسبة لفئته السعرية.

وتأتي الإنتقادات الجيدة للهاتف بعدَ أن استطاعَت شركة Realme رغمَ وجودها منذ عام 2018 فقط أنّ تتوسع من الأسواق الهندية. لتبني كذلك اسماً معروف بشكلٍ أفضل في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط. فيما يقول الخبراء أنّ هاتف Realme 8 وأخاه Realme 8 pro آخر إصدارات الشركة يحتويان على كل ما قد يحتاجه المستخدم من هاتفٍ اقتصادي.

 هاتف Realme 8 و Realme 8 pro الأفضل في فئتهم

يزن هاتفي Realme 8 Pro وRealme 8 حوالي 177 غراماً فقط. ويأتي الجهازين بصناديق ساطعة باللون الأصفر الملفت للنظر، وبحزمة ملحقات غنية جداً. تتضمن حافظة بلاستيكية TPU ناعمة شفافة للجهاز. إضافةً لشاحنٍ بمقدرة شحن تصل إلى 30 وات، يأتي جنباً إلى جنب مع كابل USB من النوع C.

من ناحية الشاشة، يحتوي كلا الجهازين على شاشة “سوبر أملويد” عالية الدقة (1080 × 2400 بيكسل) وبتردد 60 هرتز وبدرجة سطوع قصوى تبلغ 1000 شمعة، والتي تضمن أن كل شيء يبدو حاداً. كما سيأتي مستشعر بصمة الإصبع مدمج في الشاشة. ويتوفر الهاتف بثلاثة أنظمة ألوان مختلفة: Cyber ​​Silver و Punk Black و Cyber ​​Black.

كذلك تمّ ضبط أداء شاشة جهازي Realme 8 وRealme 8 pro جيدًا بشكل خاص للألعاب. وذلكَ بفضل مجموعة شرائح Helio G95 الجديدة ثمانية النواة وبدقة تصنيع 12 نانومتر. والتي تقدم رسوميات وألوان واقعية للمستخدم. ووفقاً للمحللين فإنّ الهاتف يشعر المستخدم بالراحة بين يديه. ورغمَ أنّ حواف الهاتف تبرز قليلاً من الشاشة والخلفية، إلا أن تصميمه المبتكر يمكّن المستخدم من ألا يلاحظ أي حواف.

سيأتي الجهازين بنظام التشغيل أندرويد 11، وواجهة عرض Realme UI 2.0. كما وسيمتلك هاتف Realme 8 pro ذاكرة عشوائية 4 أو 6 أو 8 جيجا رام، وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، وفتحة مخصصة لكروت الذاكرة حتى 256 جيجا بايت من الذاكرة التخزينيّة. وسيحتوي كلا الجهازين على خاصة  NFC، ومخرج سماعات 3.5 ملم.

مواصفات الكاميرا وأداء البطارية والسعر  

تأتي كاميرا الهاتفين Realme 8 و Realme 8 pro الخلفية العريضة مدعومةً بأربع عدسات تعمل سوياً. الأولى الرئيسية بدقة 64 ميغا بيكسل، الثانية بدقة 8 ميغا بكسل. بينما تأتي الثالثة لتبرز زاوية العمق في الصور بأصغر فتحة كاميرا بدقة 2 ميغا بيكسل، فيما تأتي الرابعة كمستشعر للذكاء الصنعي. وتدعم الكاميرات الخلفية إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K وتردد 120 هرتز. بينما تأتي الكاميرا الأمامية للصور والفيديوهات الشخصية بدقة 16 ميجا بيكسل، وإمكانية التصوير بدقة 4K وتردد 60 هرتز. ووصفَت المواقع المراجعة للهاتف أنّ دقة الصور الشخصية تعتبر جيدة لهاتف متوسط الفئة.

كما تعدّ البطارية التي تقدر مساحتها 5000 مللي أمبير أحد أبرز سمات الهاتف التي ترشحه ليكون أفضل هاتف فئة متوسطة. والذي يأتي مع خاصية الشحن سريع بشاحن 30 وات(الموجود في العلبة). ووفقاً لاختبارات المواقع فقد استطاعَ الهاتف أن يشحن إلى نسبة 50% في 26 دقيقة فقط . ونسبة 100% في 65 دقيقة. لكنه كأي جهاز آخر متوسط الفئة السعرية، لن يدعم خاصيّة الشحن الاسلكي.

هناك بعض العوامل الناقصة في الهاتف كذلك بكل الأحوال. حيثُ يفتقد بعض الأشياء مثل مكبر الصوت الاستريو، والطلاء المقاوم للماء. إضافةً لعدم توفر إمكانية الاتصال بشبكة الجيل الخامس 5G. لكن الهاتف Realme 8 عدّه النقاد رغمَ ذلك أكثر الهواتف الواعدة مقابل سعره الرخيص البالغ فقط حوالي 280 دولاراً فقط(199 جنيه إسترليني).

اقرأ أيضاً:

احتكار جوجل للإعلانات عبر الإنترنت يعرضها لغرامةٍ ضخمة قيمتها 270 مليون دولار!

المواصفات الكاملة لـهاتف Vivo Y73 الجديد قبل الإعلان الرسمي بأسبوع!

هواتف آيفون iPhone 13 القادمة ستحظى بترقيات كبيرة ومهمة وفقاً لشركة آبل