بدأ مطار رأس الخيمة أمس باستقبال رحلات الطيران التجاري بين رأس الخيمة وأكثر دول المنطقة تعداداً. وذلك بعد أن وصلت أولى رحلات (فلاي إيجيبت). وهذا في خطوة تشير إلى النمو المتسارع في حجم عمليات المطار الدولي والتطور في استراتيجيته التوسعيّة.

أول رحلة جوية مجدولة

وكانت رحلة (فلاي إيجيبت) لشركة الطيران منخفضة التكلفة في شمال أفريقيا. رقم «أف. إي. جي 501», والتي أقلعت من مطار القاهرة متوجهة إلى مطار رأس الخيمة (6 مايو), لتسجل أول رحلة جوية مجدولة من 3 رحلات جوية أسبوعية منتظمة. والتي تعتزم الشركة تسييرها. وستعرض أفضل الأسعار للسفر مباشرة بين العاصمة المصرية وإمارة رأس الخيمة. وكما ستبدأ (فلاي إيجيبت) بإطلاق رحلتين أسبوعياً بين محافظة سوهاج المصرية ورأس الخيمة. سامحة لـ 100 مليون نسمة في مصر بإمكانية السفر بشكل مباشر للإمارة.

الشراكة تزامنت مع تخفيف القيود على السفر

ووفق متحدثان رسميان عن مطار رأس الخيمة وشركة (فلاي إيجيبت) تأتي الشراكة متزامنة مع بدء التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر الدولي بسبب تفشي جائحة كورونا (كوفيد19).

الربط الجوي يعزز الأنشطة المشتركة بين مصر ورأس الخيمة

وبدوره، أفاد رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة ومطار رأس الخيمة الدولي وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والمجلس التنفيذي لرأس الخيمة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي :

“ترتبط دولة الإمارات بعلاقات أخوية مع مصر. وهو ما يتجلى من خلال علاقتنا الثنائية المتنامية بالمجالات الاقتصادية والثقافية. ويساهم هذا الربط الجوي المباشر بين مصر وإمارة رأس الخيمة بتعزيز هذه الأنشطة المشتركة”

وكذلك قال القاسمي إن الربط الجوي بين مصر ورأس الخيمة سيسهم على المستوى المحلي بدعم التنوع الاقتصادي للإمارة، وأيضًا سيتم تمكين المكانة الاستراتيجية لمطار رأس الخيمة كمركز رائد للخدمات اللوجيستية والنقل في المنطقة.

قطاع السياحة الرابح الأكبر من الشراكة

وبحسب القاسمي فإن الرابح الأكبر سيتمثل بقطاع السياحة بكلا البلدين من هذه الخطوة.
وستؤمن فلاي إيجيبت الجديدة ربطاً جوياً مباشراً يستطيع من خلاله سكان إمارة رأس الخيمة التمتع بزيارة الأهرامات ومصر القديمة، وبالمقابل يسمح للمسافرين في مصر بالاستمتاع بكثير من التجارب الفريدة، التي تقدمها الإمارة وتمتاز بالبيئة المتنوعة فيها.

مما جعل الإمارة مركزاً سياحياً رائداً في المنطقة، والأمر الذي يعد له مكانة خاصة في اقتصاد الإمارة، و التي تعمل دائما على تطوير قطاع السياحة وجذب الزوار كون السياحة ركيزة باستراتيجياتها للتنوع الاقتصادي.

الشراكة داعم حيوي للتنمية في مصر ورأس الخيمة

ومن جهة أخرى، أعرب الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي سنجاي خانا، عن سروره بهذه الشراكة الاستراتيجية مع( فلاي إيجيبت)، والتي تربط رأس الخيمة بشمال أفريقيا في مرحلة ما بعد الجائحة.

وستكون الخدمة داعماً حيوياً للنمو والتنمية لمصر ورأس الخيمة. وعبر سنجاي عن العزم على لعب دور أساسي في إعادة تشكيل قطاع الطيران، باعتباره محركاً رئيسياً للأنشطة الاقتصادية في الأوضاع الطبيعية الجديدة.

وأوضح سنجاي أن هذه الشراكة واحدة من عدة اتفاقيات نعتزم عقدها لتحقيق الهدف.  فنحن ملتزمون بفتح مسارات جديدة مع عدد من الشراكات التي سيتم الإعلان عنها في الشهرين المقبلين.

ومن جانب آخر،عبر رئيس القطاع التجاري كريم باقي في (فلاي إيجيبت) عن سعادته بالإعلان, وإن إمارة رأس الخيمة ستمثل إضافة نوعية على قائمة وجهات فلاي إيجيبت. وإنه على ثقة تامة بأن الشراكة ستعزز العلامة التجارية. وتكرس حضور الشركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وأيضا ستصبح رأس الخيمة البوابة المثالية لدولة الإمارات لجميع عملاء الشركة.

إقرأ أيضًا

وزارة السياحة في مصر تعلن تمديد مبادرة دعم السياحة المصرية حتى تاريخ 31 مايو