خلال الفترات المقبلة. سيصبح بإمكان عملاء البنوك الأمريكية تداول وشراء عملة البيتكوين  والاحتفاظ بها وبيعها عن طريق حساباتهم الحالية. وذلك بعد أن قامت شركة حفظ العملات المشفرة NYDIG في إبرام صفقتها المشاركة مع شركة فيديليتي لخدمات المعلومات الوطنية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية . حيث وقد بلغت قيمة الصفقة نحو 10 مليارات دولار ستمكن من خلالها تداول وتقديم عملة البيتكوين الرقمية عن طريق البنوك الأميركية. خلال الأشهر المقبلة أمام الحسابات المصرفية مباشرةً.

مشاركة عدة بنوك في برنامج شراء والاحتفاظ بعملة البيتكوين

ومن جانب آخر. قد حظى برنامج شراء والاحتفاظ بعملة البيتكوين  وبيعها إقبالاً من عدة بنوك أمريكية مثل Suncrest. إلا أنه ما زال هناك مناقشات تدور حول إمكانية توسع البنوك المشاركة في هذا البرنامج ولا سيما أهم وأكبر البنوك الأمريكية. وفقاً لما ذكره رئيس الحلول المصرفية في NYDIG.

وبالمقارنة مع ذلك. أوضح أيضاً رئيس الحلول المصرفية في NYDIG إلى الأهداف التي تندرج نحو إحداث مثل هذا البرنامج وهي توفير التسهيلات على الأميركيين فيما يتعلق بالخدمات المصرفية. ولا سيما شراء عملة البيتكوين. فيما وقد أشار إلى أن التطبيق الخاص بشركة NYDIG الذي يمكن تفعيله على الهاتف المحمول. والذي يقدم العديد من الخدمات المصرفية، سيمكن العملاء من شراء وبيع والاحتفاظ بعملة البيتكوين عبر نفس التطبيق في الوقت القادم.

لكن ومن جانب آخر. تجدر الإشارة إلى أن بعض البنوك قد كانت بعيدة كل البعد عن التعامل للعملة الرقمية بيتكوين للمتعاملين الأفراد. إلا أن معظمها قد أعلن عن الخطط التي تقضي بسماح المراهنة على العملة الرقمية بيتكوين حصراً لعملاء إدارة الثروات الأثرياء.

حيث وقد كان المحرك الأساسي لسماح تلك المراهنة بعد أن تمت مراقبة الحسابات المصرفية الخاصة بالأفراد. والتي تحولت تحركات الأموال فيها من حساب مصرفي إلى منصات لتداول العملات الرقمية مثل كوينباس وكراكين.

الشركات والبنوك العملاقة تواجه ضغطاً لتقديم العملات الرقمية

وفي الحديث عن تسجيل العديد من الشركات الصغيرة في برنامج شراء البيتكوين والاحتفاظ بها وبيعها. قد ينعكس هذا الأمر على الشركات والبنوك العملاقة مثل بنك أوف أمريكا. مما سيزيد من نسبة الضغط عليهم لتقديم العملات الرقمية لعملائهم.

ومن هذا السياق. لا بد من الإشارة إلى أن شركة فيداليتي ناشونال والتي تعتبر أهم شركة موردة للبنوك. تبلغ حصتها من الحسابات الجارية باسمها نحو ما يقارب 300 مليون حساب. كما أن مهمة NYDIG الأساسية ستندرج نحو حفظ عملة البيتكوين الرقمية وتنفيذ التداولات.

إقرأ أيضاً :