أعلن وزير رئيس مجلس الوزراء المصري “الدكتور مصطفى مدبولي” توجيهاته فيما يتعلق بالسياحة الداخلية المصرية ودعمها . إذ أنه وفي إطار ذلك قررت وزارة الطيران المدني بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار . عن تمديد العمل في مبادرة دعم السياحة الداخلية المصرية حتى تاريخ 31 من شهر مايو / أيار الجاري. إشارةً إلى أن تاريخ انتهاء المبادرة قد حدد سابقاً خلال منتصف الشهر الجاري. وهو المرة الثانية على التوالي التي يتم فيه تمديد فترة المبادرة. حيث وقد تم إطلاق هذه المبادرة من قبل وزارة الطيران المدني ووزارة السياحة والآثار خلال شهر يناير / كانون الثاني الماضي.

الفوائد التي تندفع من مبادرة دعم السياحة الداخلية المصرية

وانطلاقاً من ذلك. تأتي الفائدة الأولى والأهم من إطلاق مثل هذه المبادرة نحو تشجيع السياحة الداخلية في مصر ولاسيما في الفترة المقبلة من العيد والإجازات الصيفية والتي يجب الاستفادة منها لدعم السياحة. إلا أنه وسيتم أخذ الطاقة الاستيعابية للفنادق في عين الاعتبار، وذلك عبر توجيه الفنادق بالالتزام بنسبة 50 في المئة من الطاقة الاستيعابية للفنادق ضمن الضوابط التشغيلية المقررة.

إلى جانب أنه سيتم مراعاة انتشار الوباء وأخذها بعين الاعتبار. وذلك عبر فرض التشديدات والإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية. حيث أن ذلك سيتم فرضه وتطبيقه على كافة المطاعم والفنادق والمطارات إلى جانب المواقع الأثرية والمتاحف والفنادق السياحية.

قرار تمديد المبادرة الداعمة للسياحة يأتي بالتزامن مع حزمة الإجراءات التشجيعية

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية قد قامت بعدة أمور وإجراءات تشجيعية من شأنها أن تدعم البلاد ولا سيما على الجانب السياحي مثل نقل المومياءات الملكية التي تمت سابقاً خلال الشهر الماضي. حيث أنه و بناءً على التوجيهات المقدمة من قبل رئيس الجمهورية المصرية لدعم قطاع السياحة في البلاد وتنشيطها. جاء قرار تمديد مبادرة دعم السياحة في مصر وتنشيطها.

ومن جانب آخر. لا بد من الإشارة أيضاً إلى أن سعر تذاكر الطيران للمصريين والأجانب موحدة وثابتة وتشمل الضرائب للذهاب والعودة سواء من القاهرة إلى الإسكندرية أو العكس وذلك نحو 1500 جنيه مصري. وكذلك إلى أسوان بسعر 1800 جنيه مصري. ومثلها إلى شرم الشيخ. أما من القاهرة إلى مرسى علم 2000 جنيه مصري.

إقرأ أيضاً : وزارة التجارة والصناعة في مصر تصدر قرارات لحل أزمة قطاع الألومنيوم

أسعار البن في مصر تسجل زيادة 10% نتيجة ارتفاع تكاليف الشحن والتغليف