شروط البعثة الطبية المصرية إلى السعودية في موسم الحج 2023

شروط البعثة الطبية المصرية إلى السعودية في موسم الحج 2023

 

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل شروط البعثة الطبية المصرية إلى السعودية في موسم الحج،  ضوابط الترشح إلى البعثة الطبية المصرية لموسم الحج 1444، التخصصات المطلوبة للترشح اإلى البعثة الطبية المصرية،  الأوراق والمستندات المطلوبة للترشح إلى البعثة الطبية المصرية إلى السعودية في موسم الحج  2023، للمزيد في مقالتنا. 

شروط البعثة الطبية المصرية إلى السعودية في موسم الحج 2023. حيث حددت وزارة الصحة والسكان شروط الترشيح والتخصصات المطلوبة. فضلا عن تحديد طريقة وكيفية إرسال طلبات البعثة الطبية المصرية التي سيتم إيفادها إلى المملكة العربية السعودية في موسم الحج 1444_ 2023. وقد جاء هذا انطلاقا من دور البعثة الطبية المصرية لوزارة الصحة والسكان بالمملكة العربية السعودية في موسم الحج. بالإضافة إلى مسؤولية البعثة الطبية المصرية عن رعاية الحجاج المصريين علاجيا ووقائيا لحماية البلاد من انتشار الأمراض المعدية.
فيما نص الأمر الكتابي أن الترشيح لهذه البعثة مأمورية عمل وتبعا لتوجيهات القائم بأعمال وزير الصحة والسكان. إذ يقوم بوضع ضوابط عامة مجردة تضمن تكافؤ الفرص، والشفافية في الاختيار. فقد تم إصدار القرار الوزاري برقم 103 لسنة 2023، لتحديد شروط اختيار وترشيح أعضاء البعثة الطبية المصرية لموسم حج 1444_2023.

شروط البعثة الطبية المصرية إلى السعودية في موسم الحج 1444

حيث بينت وزارة الصحة والسكان أن هذا يحتاج إعطاء عملية الترشيح لهذه البعثة عناية خاصة لأنها مأمورية عمل. بينما تم تحديد شروط وضوابط البعثة المصرية عامة وتضمن الشفافية وتكافؤ الفرص. في حين تتضمن الشروط التي من الواجب توفرها في المرشح، ليتمكن من التقدم للقرعة العلنية للبعثة الطبية لموسم حج 1444. بحيث جاءت الشروط كما يلي:
– إذ يجب أن يكون المرشح من العاملين في وزارة الصحة والسكان أو في وحداتها والجهات التي تتبع لها.
– كذلك يجب أن يكون قد مضى على تعيين المترشح نحو عشر سنوات على الأقل في 1 يونيو 2023.
– أما بالنسبة للأطباء والصيادلة فيجب أن يكون قد مضى على تعيينهم خمس سنوات كحد أدنى في 1 يونيو 2023.
– أيضا يجب أن يكون المترشح قائما على رأس عمله ولم يأخذ أية إجازات دون مرتب.
– فضلا عن أنه لا يجب أن يكون منتدب أو معار إلى خارج وزارة الصحة والسكان ووحداتها أو جهاتها في آخر خمس سنوات.

 

ضوابط وشروط الترشح إلى البعثة الطبية المصرية لموسم الحج 2023

 

أيضا من الشروط أن تكون تقارير المترشح السرية بدرجة ممتاز في الخمس سنوات الأخيرة.
–  بينما لا يكون قد وقع عليه أية جزاءات خصم في آخر خمس سنوات من الراتب، وملتزم   باستيفاء كافة البيانات في طلب الالتحاق بعضوية البعثة.
– فضلا عن أنه من شروط التقدم إلى البعثة الطبية المصرية سلامة البنية والصحة التي تمكنه من أداء الأعمال التي سيكلف بها.
– في حين يجب ألا سبق للمتقدم الحج عن طريق البعثة الطبية لوزارة الصحة والسكان من قبل ولا الحج بأية طريقة في الخمس سنوات السابقة للبعثة.
– في حال لم تكن البيانات المقدمة صحيحة، يتم استبعاد المرشح حتى في حال فوزه بعضوية البعثة ويتعرض للمساءلة التأديبية.
– بينما يلتزم المتقدم بالضوابط والاشتراطات التي قد تصدرها السلطات السعودية في هذا الأمر.

اقرأ أيضا: تخفيضات معرض ليالي رمضان 2023 تصل حتى 75% ما بين 12 حتى 26 أبريل

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقدم في البعثة

حيث يجب على المتقدم ملء استمارة الترشح المعتمدة والمختومة. فيما يتم إدراج اقرار بصحة البيانات المرفقة بطلب الالتحاق. فضلا عن موافقة المترشح على العمل أثناء البعثة في أي موقع وفي أي وقت وفي كل المهام الموكلة إليه.
بالإضافة إلى أن يكون بحالة صحية تسمح له بأداء الأعمال التي توكل إليه.
أمّا في حالة عدم اتباع تعليمات العمل سيتم توقيع الجزاء المناسب الذي قد يصل إلى إعادته، ودفع جميع التكاليف والمبالغ المصروفة في هذا الشأن.
بالنسبة للسيدات المتزوجات تحت عمر 50 عام، يجب تقديم شهادة تفيد بعدم وجود حمل.
علاوة على وجوب تقديم شهادة لياقة صحية للمترشح صادرة من اللجان الطبية التي تتبع للهيئة العامة للتأمين الصحي، تقر بأنه لائق صحيا لعضوية البعثة الطبية وتكون معتمدة ومختومة.
كذلك تقديم بيان حالة وظيفة أيضا يكون معتمد ومختوم من جهة عمله، ويتم توضيح تاريخ التعيين والجزاءات والإجازات التي أخذها المترشح.

التخصصات المطلوبة في البعثة

 

أمّا فيما يتعلق بالتخصصات المطلوبة في البعية الطبية المصرية، فهي كالتالي:
حيث تم طلب تخصص اختصاصي حميات، واختصاصي باطنة، واختصاصي صدرية، واختصاصي عظام. بالإضافة إلى اختصاص جراحة، واختصاص قلب، واختصاص كلى، واختصاصي نساء.
فضلا عن طبيب وقائي، وطبيب أفواج، وطبيب أسنان، وممارس عام، ومراقب، وصيدلي. علاوة على اختصاص إداري طبي، وتمريض، وفني صحي،كذلك مسعف، وفني خدمات طبية عاجلة.
أيضا من التخصصات مساعد اختصاص خدمات اسعافية، ومدخل بيانات، ووظائف مالية وإدارية، ونظم ومعلومات.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل شروط البعثة الطبية المصرية إلى السعودية في موسم الحج،  ضوابط الترشح إلى البعثة الطبية المصرية لموسم الحج 1444، التخصصات المطلوبة للترشح اإلى البعثة الطبية المصرية،  الأوراق والمستندات المطلوبة للترشح إلى البعثة الطبية المصرية إلى السعودية في موسم الحج  2023.

 

قد يهمك: تمويل الزواج بنك التنمية الاجتماعية 1444..شروط تمويل الزواج دون رسوم