أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

السلطات الألمانية تحذر من رسائل احتيال تصل إلى الهواتف المحمولة !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

رسائل احتيال تصل إلى الهواتف المحمولة في ألمانيا، حيثُ قام مكتب الشرطة الجنائية في ألمانيا بالتحذير من الرسائل النصية القادمة من مزود خدمة الطرود المزعوم الذي يحتوي على رابط ملغوم.

Advertisement

وإذا تمَّ فتح هذا الرابط، فسوف يتم تثبيت برامج ضارّة على هاتفك المحمول والتي سوف تعمل على إرسال رسائل SMS بشكل جماعي إلى جهات اتصالك. حيثُ وبمجرد الضغط على الرابط سوف يتم تحميل تطبيق خبيث على الجهاز قادر على التحكم وسرقة بيانات من الهاتف. كما يستطيع أيضاً أن يشنّ هجومات بنفس الطريقة على أرقام أخرى.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

قالت متحدثة رسميّة بإسم مكتب الشرطة الجنائية بولاية ساكسونيا. “يوجد لدينا مؤشرات على مستوى البلاد تدلّ على وجود عملية احتيال. المشكلة “منتشرة للغاية”، ولكن لا يوجد أرقام أو دلائل دقيقة حول كميّة الرسائل”. كما حذّرت الشرطة في أوسنابروغ من “الرسائل النصيّة المخادعة و حذّرت من تضاعف هذه الرسائل بسرعة كبيرة”.

انتشار سريع لرسائل الاحتيال

Advertisement

حسبَ تصريحٍ من السلطات الأمنيّة الألمانيّة، “فإنّ هذا التطبيق تمَّ بناؤه على سكريبت برمجيّ خبيث هدفه أن ينتشر بين أكبر عدد ممكن من الأشخاص، حيثُ يقوم التطبيق بعد تنصيبه عن طريق الرابط على الهاتف المحمول بإستخدام رقم الهاتف وإرسال نفس الرسالة الّتي تحوي الرابط الخبيث إلى جهات الاتصال وأرقام أخرى بشكلٍ عشوائيّ”.

وكما أشارت السلطات الألمانيّة، إلى أنّ “معظم من تصلهم هذه الرسائل يقومون بفتح الرابط مباشرةً ومن ثم يقومون بالإتصال بالرقم الّذي قام بإرسال الرسالة لسؤالهِ عن الطرد وكيفيّة إستلامهِ”.

وأكملت، “يُعاني ضحايا الرسائل الخبيثة من استلام عدد كبير عشوائيّ من الرسائل الخبيثة من أرقام مختلفة، كما أنّه يتمّ تخزين رقم هاتفهم وبياناتهم الشخصيّة في سيرفيرات الطرف المهاجم، ويقوم السكربت البرمجيّ تلقائيّاً بإعادة استعمال هذه البيانات واستخدام الهاتف مرّة أخرى من خلال استهداف أرقام وأشخاص آخرين عشوائيّين”.

قالَ كبار مهندسي قسم المعلومات مكتب الشرطة الجنائية بولاية ساكسونيا عن موضوع “رسائل احتيال تصل إلى الهواتف المحمولة”، “إنّ السكريبت البرمجيّ الخبيث تمّت كتابته بشكلٍ مؤتمت ليقوم بالعمل مباشرةً من دون أيّ تدخل بشريّ ويقوم بإستهداف أجهزة الاندرويد أكثر من باقي الأجهزة، وهذا يعود إلى سهولة التّحكم بالتطبيقات مقارنةً مع متجر التطبيقات الخاصّ بشركة آبل”.

لا يوجد حل نهائي لرسائل احتيال الهواتف المحمولة

Advertisement

يقوم ضحايا الرسائل المزوّرة بإجراء عملية ريكفري لهواتفهم المحمولة، ولكنّ مازال هناك اتصالات تأتي من أرقام غريبة. فعليّاً لا يوجد حلّ جذريّ حالياً لهذه المشكلة سوى إبلاغ الشرطة الألمانيّة وفتح محضر رسميّ بالموضوع.

وهذه بعض النصائح الّتي ذكرتها الساطات الألمانيّة في تقريرها الأخير :

– يجب بتبديل وضع هاتفك الذكي إلى وضع الطائرة.

– أبلغ مزود خدمة الاتصال الخاصّة بك.

– أبلغ مركز الشرطة المحلي عن المشكلة ويفضّل إحضار هاتفك الذكي، وإذا لزم الأمر لقطات شاشة من هاتفك الذكيّ.

– قم بتشغيل هاتفك الذكي على الوضع الآمن وقم بمعرفة التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤخراً. يمكنك بعد ذلك إزالة هذه التطبيقات وإعادة تجريب تشغيل الهاتف الذكي.

لتفاصيل اكثر عن إجرائات الأمان : اضغط هنا ..

اقرأ أيضاً :

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.