قرار وقواعد أسعار السيارات الرسمية في مصر .. تعرف على تفاصيل القرار الجديد

تم إصدار قرار الإعلان عن أسعار السيارات  الرسمية في مصر الجديد من قبل جهاز حماية المستهلك المصري … تعرف على تفاصيل القرار

في ظل انتشار ظاهرة الأوفر برايس إلى جانب الزيادة الغير مسبوقة والغير معقولة في أسعار السيارات في مصر. قام جهاز حماية المستهلك المصري بإصدار قراراً يقتضي بإلزام شركات ومعارض السيارات بالإعلان عن أسعار السيارات التي يتم طرحها وبيعها بشكل رسمي. وإنهاء ظاهرة الأوفر برايس. وهي ظاهرة منتشرة قائمة على الاستغلال وزيادة أسعار السيارات عن السعر الرسمي في الأسواق المحلية داخل مصر. وهو القرار الذي وصفه خبراء “أنه القرار الذي طال انتظاره”. من قبل المصريين نظراً لانتشار الاستغلال والزيادة الكبيرة في الأسعار عن السعر الرسمي في الأسعار.

أسعار اللحوم في مصر اليوم الأحد 7 -11-2023 …. ارتفاع كيلو الضأن لسعر 160 جنيه

تفاصيل قواعد وقرار أسعار السيارات في مصر

حيث قد تم إصدار قرار أسعار السيارات في مصر من قبل جهاز حماية المستهلك رقم 115 لسنة 2023 فيما يتعلق بالسيارات المعروضة للبيع في الأسواق المصرية. والجدير بالذكر أنه سيتم بدء العمل بالقرار الجديد ابتداءً من 15 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري 2023. وهو قرار يقتضي بإلزام الشركات والمعارض التي تعرض السيارات بالإعلان عن أسعار السيارات المعروضة للبيع باللغة العربية. ويجوز إضافة أي لغة إضافية أخرى. بشرط أن يتضمن الإعلان سعر السيارة المعروضة للبيع شاملة الضريبة.

كما ويقتضي قرار أسعار السيارات الجديد أيضا في مصر إرفاق جميع مواصفات السيارة مع النوع. والطراز إلى جانب بلد المنشأ والفئة كذلك الكمالية. حيث ويشترط ايضا أن يكون الإعلان مثبتاً بالزجاج الأمامي للسيارة المعروضة للبيع وفقاً للمواصفات الملحقة بالقرار. فضلاً عن إلزام المعارض بأن يكون السعر المثبت بالفاتورة صادر للمستهلك هو ذات السعر المعلن عنه. يأتي ذلك القرار ضمن قانون رقم 181 لسنة 2018 والعمل بنصوصه.

أسعار المواد الغذائية في مصر اليوم 7-11-2023 الزيادة مستمرة والأعباء كبيرة

كذلك ويجدر القول أن من يتخالف تلك القرارات ولا يلتزم بها يترتب عليه مخالفة وغرامة مالية قد تصل قيمتها إلى ما يقارب 2 مليون جنيه مصري. أو مثلي قيمة المنتج محل المخالفة أيهما أكبر. وذلك طبقاً لكل من مادة رقم 64 و المادة رقم 65 من القانون الذي تم ذكره في الفقرة أعلاه.

 

اقرأ أيضا :