ميزة تخفيض استهلاك الوقود تضيفها خرائط غوغل إلى خدماتها

كشفت شركة غوغل عن قيامها بإضافة ميزة جديدة وفريدة إلى “خرائط غوغل”. حيث سيتم استخدامها عن طريق الذكاء الاصطناعي إذ أنها ستساعد  السائق من العثور على المسار الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود. كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة الجديدة الصادرة من غوغل ستكون داعمة للبيئة مما ستقلل من البصمة الكربونية للسائق.

خسائر أبل وغوغل وباقي شركات التكنولوجيا العالمية نتيجة توقف خدمات الفيسبوك

كيف تندرج مهام ميزة خرائط غوغل نحو تخفيض استهلاك الوقود؟

حيث أن الميزة الجديدة من خرائط غوغل نحو تخفيض استهلاك الوقود تنطوي وفق تحديد الطريق الأمثل في استهلاك الوقود مع أخذ عوامل ميل الطريق والازدحام المروري في عين الاعتبار. كما أن هذه الميزة الجديدة تنطوي مهامها أيضا على تخفيض  انبعاث الكربون والتي من الممكن أن تساهم في خفض استهلاك الوقود. فضلاً عن مهمتها الأساسية التي تندرج نحو اختيار أسرع طريق للسائق عن خيارات يظهرها له إضافةً إلى تقديم كمية البنزين التي سيتم استهلاكها في كل طريق مما سيندرج على السائق اختيار الطريق الأنسب له.

أما عن توافر الميزة. فحسب المصادر أن الميزة متوافرة الآن في الولايات المتحدة على اندوريد و IOS . في حين أنه سيتم طرح الميزة الجديدة لخرائط غوغل في أوروبا وخارجها خلال عام 2023 المقبل.

وفي سياق متصل. تجدر الإشارة إلى أنه بعد أن تم تجربة هذه الميزة الجديدة قد تبين أنها خفضت استهلاك الوقود وأوقات التأخير بنسبة 10 في المئة إلى 20 في المئة. وفق ما أفاده سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي للشركة.

توقف خدمات وتطبيقات جوجل عن ملايين الهواتف في 27 سبتمبر 2023 بقرارٍ جديد!

ميزة جديدة من غوغل

ومن جهة أخرى. أفادت التصريحات أن غوغل تقوم باختبار ميزة جديدة ستقوم بطرحها مستقبلاً وهي ميزة تتعلق في إشارات المرور على الطريق. حيث أنها ستمكن للسائق من عرض ورؤية جميع إشارات المرور التي يقصدها في الطريق.

والجدير بالذكر أن التحديث المستمر والميزات الجديدات التي يتم إضافتها على خرائط غوغل تأتي ضمن إطار السعي المستمر للشركة نحو التوجه الكامل للاعتماد على الذكاء الاصطناعي وذلك بهدف تحسين مكافحة العوامل الضارة بالبيئة إضافةً إلى التقليل من الانبعاثات.

 

اقرأ أيضا :