بعد قرار زيادة أسعار الوقود في مصر … هل ستؤثر على زيادة أسعار المواصلات؟

قامت مصر رفع أسعار الوقود المحلي للمرة الثالثة على التوالي خلال الفترة الأخيرة الماضية من هذا العام. حيث رفعت الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 2.7 في المئة إلى 3.7 في المئة وذلك اعتباراً من يوم أمس الجمعة 8 أكتوبر / تشرين الأول 2023

لكن بعد أن تم رفع تلك الأسعار. أصبح هناك العديد من التساؤلات من قبل المواطنين إلى جانب تزايد المخاوف من زيادة أسعار تعرفة المواصلات بعد قرار الزيادة الأخير. فهل من الممكن أن يؤثر قرار الزيادة على أسعار المواصلات في مصر؟.

تعرف على أسعار البنزين في مصر بعد قرار الرفع الأخير

هل تؤثر زيادة أسعار الوقود على تعرفة المواصلات في مصر؟

بعد أن تم إصدار القرار حول رفع أسعار البنزين في مصر خلال الآونة الأخيرة. تكثر مخاوف المواطنين المصريين من زيادة سعر تعرفة الركوب في المواصلات.  لكن وعلى الرغم من ذلك أكد المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج. أن زيادة أسعار الوقود في مصر لن تؤثر على أسعار تعرفة المواصلات العامة. حيث تجدر الإشارة إلى أن إبراهيم قد أكد أنه سيتابع ذلك على مدار الأيام القادمة. كما أكده بدوره أيضاً إلى أنه سيتم متابعة محطات الوقود لمحاسبة المخالفين الذين يبيعون بالسعر الغير محدد. إذ لفت إلى وجود ماكينات صرف تحدد الأسعار الجديدة بشكل آلي داخل محطات البنزين. فضلاً عن وجود حملات التفتيش. حيث أنه في حال وجود أي تلاعب في الأسعار سيتم مواجهته وبالقانون.

زيادة أسعار البنزين والديزل في الإمارات لشهر أكتوبر المقبل 2023

إليكم أسعار البنزين الجديدة بعد قرار الزيادة

  • حيث بلغ سعر البنزين 80 أوكتان بعد زيادة نسبة 3.7 في المئة من سعره السابق. نحو ما يقارب 7 جنيه مصري لكل لتر أي ما يعادل “45 سنتاً أمريكياً.
  • بالإضافة إلى بنزين 92 أوكتان حيث أصبح سعر اللتر الواحد في مصر8.25 جنيه مصري أي ما يعادل “53 سنتاً” بزيادة قدرها 3.1 في المئة.
  • كما أن سعر البنزين 95 أوكتان قد أصبح سعر اللتر 9.25 جنيه بزيادة قدرها 2.7 في المئة

ما الأسباب التي دعت إلى الزيادة؟

وفي هذا السياق. تجدر الإشارة إلى أن قرار رفع أسعار البنزين قد جاء بسبب الأسعار العالمية للبترول والتي تشهد زيادة مستمر حتى الوقت الحالي. فضلاً عن العامل الأساسي الذي قد ساهم بذلك وهو سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي. أيضا نأخذ بعين الاعتبار تكاليف التشغيل والإنتاج التي تعتبر مستقرة.

 

اقرأ أيضا :