تمّ افتتاح جناح الأردن في إكسبو 2023 دبي وبدءَ في استقبال زواره في الإمارات. حيث حضر افتتاح الجناح الأردني، مسؤولون أردنيون وسفراء وممثلو الدول وإعلاميون وزوار المعرض العالمي. ذلك بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء الجالية الأردنية، والجاليات العربية والعالمية.  كما أكّد المفوض العام لجناح الأردن في إكسبو 2023 دبي، “عبد الفتاح الكايد”، على هامش حفل الافتتاح. أنّ الزخم الكبير الذي شهده اليوم الأول لافتتاح الجناح الأردني. عكس حرص الزوار من أبناء الجالية الأردنية، ومن مختلف دول العالم، على مشاهدة ما يوفّره الجناح من نبذة عن الأردن. كذلك تطورها في مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال والجوانب المجتمعية والاقتصاديّة المختلفة.

جناح الأردن في إكسبو 2023 دبي

جناح الأردن في إكسبو 2023 دبي

ثم تابع الكايد وتحدّث عن إنّ جناح الأردن، يعكس تطلعات الأردنيين نحو المستقبل المشرق في ظل القيادة الرشيدة. ذلك بخاصّة أنّ الموارد البشرية والإنسان الأردني هو رأس المال الأول. لذلك جرى التركيز على عرض إبداعات الشباب الأردني، وكانت تجهيزات الجناح التقنية بأيد أردنية وعقول شباب وشابات أردنيين. أيضا أشار، إلى أن المعرض يوفر لزائريه عبر تقنيات العرض مثل “الهولوغرام” والشاشات الخرزية والعرض الافتراضي صورة بانورامية واضحة عن أبرز المنجزات الأردنية في عدة قطاعات اقتصادية وسياحية واستثمارية واجتماعية. ذلك مع التركيز على منجزات الشباب والمرأة الأردنية، ورواد الأعمال والمبتكرين في الجانب التقني. ودورها في تطوير اقتصاد المملكة، وليشكل الجناح فرصة للتعاون المثمر والشراكات على مدى 6 شهور مع زوار وممثلي أجنحة أكثر من 190 دولة مشاركة في إكسبو 2023 دبي.

تحديث إجراءات كورونا في السعودية والقادمين إلى المملكة

إكسبو 2023 دبي فرصة لمختلف القطاعات الأردنية

ثم من جهته، عبر السفير الأردني في أبوظبي، “نصار الحباشنة”، عن تقديره للجهود المبذولة لتدشين جناح المملكة في هذا الحدث العالمي. و الذي يدل على إمكانات هائلة ومميزة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان الأردن من الدول السباقة للمشاركة في هذا الحدث. ذلك ما يعكس قوة علاقة البلدين في ظل القيادة الرشيدة في كلّ من البلدين الشقيقين. وأضاف الحباشنة، أنّ الجناح الأردني في إكسبو 2023 دبي يمثل فرصة لعرض الفرص المستقبلية للشراكة مع مختلف القطاعات في الأردن. كما يأتي في توقيت يخرج العالم به من تداعيات جائحة كورونا. وسيكون للمعرض سبق الانطلاقة للتعافي الاقتصادي من جديد وترسيخ مفاهيم الشراكة الاقتصادية بين مختلف دول العالم. أيضا وصف الحباشة إكسبو 2023 دبي بأنه حدث عالمي ينطلق للمرة الأولى من مدينة عربية ومن منطقة الشرق الأوسط. ذلك في وقت يعول فيها لاقتصاد العالمي على استعادة زخم النمو، واستعادة الحركة التجارية والاقتصادية، بعناوين ومفاهيم يرسخها الإكسبو في دورته الحالية. وأبرزها الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال. أيضا إلى جانب جملة من الفعاليات المصاحبة على هامش الجناح الأردني سيجري عقدها على مدى 6 أشهر مقبلة.

كيفية تحديث ويندوز 11 والاستفادة من جميع المميزات الرائعة !

استغلال حدث اكسبو لعرض الأفكار والمشاريع المستقبلية

أيضا تحدّث نائب المفوض العام للجناح الأردني والمستشار الإقتصادي في السفارة الأردنية “نادر السحيم”. عن إنّ جناح المملكة الذي يحمل عنوان “عتبات المستقبل” يمتدّ على مساحة 817 متراً مربعاً ضمن منطقة التنقل. كنا يضم طابقين الأول للعرض التقني المبهر حول منجزات الأردن وفرص الشراكة فيه على مختلف الأصعدة وبخاصة الاقتصادية والاستثمارية. أيضا شرح السحيم، أن الطابق الثاني من الجناح الأردني، جرى تخصيصه من أجل عقد اللقاءات والشراكات بين ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية والشركات الأردنية. ذلك مع المهتمين من زوار الإكسبو من أجل التمهيد لعقد شراكات في مختلف القطاعات التي يتميز بها الأردن وبخاصة قدرات تقنية المعلومات، وغيرها من القطاعات الحيوية. كذلك أضاف، أن تصميم الجناح يعكس ما وصل إليه الأردن من مكانة في مختلف المحافل و المجالات التي يبحثها إكسبو من خلال عرض ما حققه الأردن من تطور وتقدم في هذه المجالات. وعرض الأفكار الريادية والمشاريع والخطط والبرامج المستقبلية التي يسعى الأردن لتحقيقها وعرضها. من أجل جذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,9,2023

>> اقرأ أيضاً : وظائف شركة التصنيع الوطنية في السعودية 2023 – التقديم على الشواغر