خطوات أساسية لـ تحديث بطاقات التموين قبل فبراير..تعرف عليها، مازالت بطاقات التموين في مصر مصدر لإثارة الجدل. خاصة عقب تصريح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بإنه لا إصدار لا بطاقات جديدة مع تقننين عدد المستحقين في البطاقات القديمة.

عقب ذلك أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحي، شروط وإجراءات جديدة لاستمرار العمل ببطاقات التموين الحالية على ضوء التعليمات الجديدة للرئيس السيسي.

حيث وجه عناية السادة المواطنين إلى صورة تحديث بيانات صاحب البطاقة التموينية المستحق للصرف. وذلك بغرض تحديث قاعدة بيانات المستحقين لصرف التموين.

وحذف غير المستحقين وإضافة مستخدمين جدد من مستحقي الدعم وفق التعليمات الجديدة التي تم إصدارها وتوجيهات الرئيس.

استكمال بيانات بطاقات التموين 2023

وقد اشترط وزير التموين، والتجارة الداخلية، المصيلحي شرطًا رئيسيًا لاستمرار الصرف ببطاقات التموين الحالية. وهى ضرورة تقديم صاحب البطاقة تقرير مفصل عن أملاكه وحيازته العقارية والزراعية وكافة مصادر دخله.

كما يجب أن يتم تحديث كافة البيانات الخاصة بصاحب البطاقة وكذلك المستحقين والمنتفعين بها. على أن يكون تحديث البيانات خلال شهر يناير/كانون الثاني الجاري، وتمتد فترة السماح لشهر فبراير/شباط القادم.

واضاف مصيلحي أن تحديث البيانات هو أمر إجباري لا خيار فيه، وإن في حال عدم تحديث البيانات سيتم وقف البطاقة التموينية للشخص الممتنع.

كما حذر وزير التموين والتجارة الداخلية أصحاب البطاقات من التلاعب في البيانات المقدمة لوزارة التموين. مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعرضهم المسائلة القانونية.

ويتم صرف السلع التموينية دون توقف خلال الشهرين الذي يتم فيهم تحديث البيانات.

تحديث بطاقات التموين

خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين

ولتجنب وقف بطاقتك كل ماعليك فعله هو تحديث بياناتك وقد اتاحت وزارة التموين تحديث البيانات من خلال الموقع الإلكتروني موقع دعم مصر .

كل ماعليك فعله هو زيارة الموقع كخطوة اولي لتحديث البيانات.

عقب ذلك كل ماعليك فعله هو اختيار أيقونة تحديث البيانات.

سيطلب منك بعد ذلك ادخال بيانات صاحب البطاقة كاملة.

من البيانات المطلوبة عند التحديث ادخال اعداد أفراد الأسرة المستحقين لصرف التموين.

كما يطلب منك الموقع ادخال رقم هاتفك المحمول للتواصل.

على صعيد آخر تم إضافة أيقونة تحديث البيانات  على موقع وزارة التموين من باب التيسير على المواطنين.

وكذلك تم منع تحديث البيانات في مكاتب التموين المختلفة. ذلك لمنع ازدحام المواطنين وفق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا والحد من انتشاره.

تحديث بطاقات التموين

إيقاف إصدار بدل الفاقد والتالف

وفي سياق متصل قال مصيلحي أنه سيتم إيقاف عمل بدل فاقد أو تالف لبطاقات التموين في الوقت الحالي. وذلك لحين استقرار قاعدة البيانات لدى وزارة التموين وانتهاء المواطنين من تحديث بياناتهم.

مؤكدًا على أن وقف إصدار بطاقات البدل الفاقد اووالتلفة سوف يتم إيقافه لفترة تتراوح من بين أربعة إلى ستة أسابيع.