منحة الزواج في ليبيا 2023 – الشروط وكيفية التسجيل على منحة الزواج.. حيث بعد أن أعلن وزير الشباب الليبي “فتح الله الزني” عن بداية صرف منحة الزواج للشّباب يوم الأحد الموافق للخامس من سبتمبر 2023. ازداد البحث بشكل كبير عن كيفية التسجيل على منحة الزواج في ليبيا والشروط المطلوبة. ذلك لأجلِ الحصول على المساعدة المالية المقدّرة بحوالي 40 ألف دينار. كما وأنّه تصرف هذه المنحة المقدمة من طرف حكومة الوحدة الوطنية الليبية للقضاء على ظاهرة العنوسة ودعم الشباب المقبل على الزواج. ذلك بالإضافة إلى توفير ظروف وحياة معيشية كريمة. و العمل على تخفيف أعباء وتكاليف الزواج على الأهل في اليوم العالمي للشباب المسلم التي تتبناه المنظمة الإسلامية للتعاون. كما من خلال موقع تجارتنا نيوز سنتعرف على كيفية التسجيل على منحة الزواج في ليبيا 2023. و جميع الشروط المطلوبة.

كيفية التسجيل في منحة الزواج في ليبيا 2023

حيث يستطيع كل شاب ليبي تتوافر فيه الشروط المطلوبة للتقديم على المنحة. التسجيل في منحة الزواج 2023 بكل سهولة. ذلك من خلال خدمة التقديم الإلكتروني المعلن عنها سابقا واتباع جميع الخطوات الموضحة من هنا :

  • أولاً يجب الدخول على منصة حكومتنا الليبية لدعم الزواج ” من هنا ” .
  • بعد ذلك يجب تعبئة نموذج المبادرة المعلن عنها بكافة البيانات والمعلومات المطلوبة منه في النموذج.
  • و بعدها يجب على المتقدم التأكّد بأن تكون بياناته مطابقة مع بيانات منظومة السّجل المدني.
  • و من ثمّ تنتقل البيانات إلى الصندوق الخاص بدعم الزواج في ليبيا من أجل صحة وتاكيد البيانات قبل إصدار الصكوك.
  • بعد ذلك يجب استخراج نسخة ورقة مالية من الطباعة المالية للمنحة المقدمة.
  • و من ثمّ يحصل المتقدم على المنحة عن طريق مندوبين.

>> قد يعجبك : تطبيق أوه مسج في الإمارات – إطلاق تطبيق المحادثة الأكثر خصوصية!

شروط التسجيل في منحة الزّواج الليبية 

كما تمّ وضع بعض الضوابط والشّروط من قبل الحكومة الليبية. ذلك حتى تقوم بالموافقة على طلب الحصول على المنحة، وقد تمثلت الشروط فيما يلي:

  • يتم إعطاء أولوية الموافقة على الطلب دائماً للمواطنين الأكبر في العمر ذكور وإناث.
  • كما لا بد أن يكون صاحب الطلب من الحاصلين على الجنسية الليبية حصراً.
  • ويتم الاكتفاء بالطلبات عقب الوصول إلى الحد الأقصى المستهدف وهو خمسين ألف. لذلك يتعين المبادرة للحصول على المنحة خلال الفترة الحالية. وقد ذكرت الوزارة أن تسليم المبلغ المطلوب سيكون من خلال البنوك الليبية عن طريق أحد المندوبين بها. كما سيتم الإيداع في الحساب البنكي الخاص بالمستفيد بعد الموافقة على الطلب، و سيكون يوم عمل لجميع الأفراد في كافة المدن.

و للمزيد من الأخبار الهامة حول الاقتصاد وغيره، ابقوا على تواصل مع موقع تجارتنا نيوز، حيث نقدّم لكم أبرز العناوين المطروحة.

>> كما يمكنك أن تقرأ : تحميل تطبيق احتراز – تحديث تطبيق احتراز للقادمين إلى قطر

تحديث فري فاير 2023 – مميزات رائعة في تحديث فري فاير الجديد