أعلنت شركة “أسوس” المشهورة عن سلسلة لابتوبات أسوس الجديدة لعام 2023، والتي تستهدف المستهلكين من فئة المطورين ولاعبي ألعاب الفيديو بمواصفاتٍ قوية. حيث ستأتي سلسلة Zenbook و Vivobook و ProArt StudioBook و ExpertBook وRog Strix جميعها لعام 2023 بشاشة “أوليد” تصل دقتها حتى 4k، ومعالجات رايزن من طراز الجيل الخامس لشركة AMD. والجيل الحادي عشر من معالجات intel كذلك.

لابتوبات أسوس الجديدة لعام 2023 من فئات Vivobook وStudioBook

تتطلع Asus بأجهزتها الجديدة إلى تغطية احتياجات الحوسبة المحمولة لمجموعة كاملة من الأنواع الإبداعية. حيث تضع الشركة التي أصبحت لاعبًا مهمًا في الأسواق العالمية نصب عينيها لتجذب مصممي الجرافيك، ورسامي الرسوم المتحركة ومطوري الألعاب، وما شابه بسلسلتهم الجديدة. لذلك، لنلقي نظرة إلى عدد من أجهزة الكمبيوتر الجديدة المحمولة من أسوس لجذب الطبقة الإبداعية.

أطلقت شركة “أسوس” منذ أيام جهاز Asus ProRaw StudioBook والذي يأتي بشاشة أوليد بقياس 16 بوصة بدقة 4k. كما وأنّ الجهاز سيأتي بمواصفاتٍ قوية تتمثل في سلسلة معالجات AMD Ryzen 5000 H أو معالج Intel Xeon. بينما سيمكن أن تختار تكوين طراز Pro بإحدى وحدات معالجة الرسومات RTX A2000 أو A5000 من Nvidia. بينما يقدر السعر العالمي المبدئي للجهاز من أسوس بألفي دولار أمريكي.

كذلك، جهازٌ آخر يستحق الذكر من سلسلة StudioBook هو Vanilla StudioBook 16 . والذي يستخدم شريحة AMD Ryzen 5000 H أو شريحة Intel Core i7. كما أنه يستخدم مثلَ الطراز السابق شاشة OLED مقاس 16 بوصة بدقة 4K (3840 × 2400 بكسل)، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10. فيما أن الطرازات التي تأتي مدمجًة بشريحة Intel ستمتلك أيضًا دعم خاصية Thunderbolt 4.

كما كشفت شركة Asus أيضًا النقاب عن طرازات VivoBook الجديدة. بحيث ستكون موجهًة للميزانية مع شاشات OLED كذلك. إلا أن طرازات VivoBook الجديدة ستكون شاشات OLED فيها بمقاس 14 بوصة، أو 15 بوصة، أو 16 بوصة. وقد يدهشكم السعر المبدئي للجهاز البالغ 750 دولارًا فقط. خصوصًا مع تشغيله بواسطة أحدث أجهزة معالجة من سلسلة Intel من الجيل الحادي عشر و AMD Ryzen 5000 H ، ووحدات معالجة الرسومات المحمولة من سلسلة RTX 30 Nvidia.

VivoBook

VivoBook

Asus ProArt Studiobook 16

Asus ProArt Studiobook 16

 

 

 

 

 

 

 

 

لابتوبات أسوس الجديدة لعام 2023 – فئات Zenbook و ExpertBook

كما كشفت شركة Asus النقاب عن نموذج جديد مزدوج الشاشة تحت مسمى ZenBook Pro Duo 15 OLED. والذي سيأتي كباقي السلاسل الجديدة في الربع الرابع من 2023 بسعرٍ يبدأ من 2800 دولار. بالإضافة إلى ذلك، سيتوفر طراز آخر للجهاز بشاشة واحدة بسعر 1500 دولار. وتقول أسوس أن طراز الشاشة المزدوجة سيكون قابلاً للتكوين بما يصل إلى وحدة المعالجة المركزية Intel Core i9 ، ووحدة معالجة الرسومات RTX 3070. أما طراز ZenBook 15 OLED القياسي فسيستخدم معالجات AMD Ryzen 5000 ، ووحدة معالجة الرسومات Nvidia RTX 3050 Ti.

ثمَ في فئة Zenbook التي تتميز موديلات الجديدة بأنها نحيفة وخفيفة وصغيرة الحجم. كشفت Asus أيضًا عن جهازي Zenbook 14X OLED و Zenbook 14 Flip OLED. بحيث يتميز جهاز ZenBook 14X OLED الجديد بشاشة لمس رائعة بدقة 16:10 4K OLED HDR NanoEdge ، وبسعرٍ يبدأ من 1400 دولار. بينما سيتم تشغيل الجهازين، وفقًا لأسوس، بواسطة أحدث معالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر، أو معالجات AMD Ryzen 5000 H-Series.

أخيرًا، ضمنَ الكشف عن سلسلة أجهزة أسوس الجديدة، أعلنت أسوس عن أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة من طراز ExpertBook . وعلى شكل طرازين يحملان اسم Asus ExpertBook B5 OLED و Asus ExpertBook B5 Flip OLED. حيث سيتم تشغيل كلا الطرازين الجديدين من ExpertBook بواسطة أجهزة معالجة Intel من الجيل الحادي عشر وسيكونان متاحين بدءًا من 1300 دولار أمريكي.

Asus ROG Strix G15 قد يكون الأكثر انتظارًا من لابتوبات أسوس الجديدة لعام 2023!

إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول يمكنه العمل بإنتاجية، ويمتلك لوحة المفاتيح جيدة ولوحة تتبع ضخمة توفر أقصى درجات الراحة لعملك. ثمَ الانتقال من العمل إلى لعب ألعاب الفيديو مباشرًة. فإن جهاز أسوس الجديد Asus ROG Strix G15 قد يكون الأفضل لك!.

يعتبر Asus ROG Strix G15 المدمج بالمعالج القوي (AMD Ryzen 5900HX) أحد أقوى الأجهزة الجديدة حاليًا من أسوس. كما ويوصف بأنه يتجاوز منطقة الألعاب. لأن ما يميزه أكثر من التعامل مع الألعاب، هو الطريقة التي يتعامل بها مع البرامج الإنتاجية للمبدعين، مثلَ برامج Adobe Premiere Pro و Photoshop.

يأتي الجهاز، كما ذكرنا، بأقصى حدّ من القوة يمكن الحصول عليه من وحدة المعالجة المركزية المتطورة من AMD . كما ويجمع وحدة معالجة الرسومات القوية Nvidia RTX 3070. كما أنه سيأتي مزودًا بشاشة عرض FHD بتردد 300 هرتز وقياس 15 بوصة. وبالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي من جيل DDR4 بسعة 16 جيجا بايت، وقدرة تخزينية 1 تيرابايت M.2 SSD.

أما المنظر الخارجي، فلا يوحي أبدًا بالاحترافيّة أكثر من “الغيمنغ”. حيث بمجرد توصيل الجهاز ، يقوم شريط الإضاءة LED RGB الموجود أسفل الهيكل، والإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح بالإنارة. وبالطبع لتحسين الأداء الحراري توجد فتحات تهوية على كلا الجانبين وفي الخلف، تمتزج بسلاسة مع التصميم العام بينما الجزء السفلي مرتفع قليلاً عن الطاولة لتحسين تدفق الهواء. أما المنافذ للجهاز، فيمكن الحصول على منفذي USB-A 3.0 على اليسار، أحدهما في الخلف، جنبًا إلى جنب مع منفذ Type-C . والذي يمكن أن يعمل أيضًا كمنفذ DisplayPort ومنفذ HDMI 2.0b ، ومنفذ إيثرنت RJ45 . بينما لا توجد منافذ على الجانب الأيمن.

هذا الجهاز يمتاز عن سوابقه بأنه يستهدف المطورين ومحبي الألعاب بنفس الوقت. حيث أنه يجمع كل ما قد يرغبه المستخدم في آلةٍ واحدة نحيفة ومحمولة لا يتجاوز وزنها 2ونص كيلوغرام. أما السعر فيبدأ من 2300 دولار أمريكي، وفقًا للتكوين ووحدة معالجة الرسومات المطلوبة.

Asus ROG Strix G15

Asus ROG Strix G15

اقرأ أيضًا:

تغييرات بمتجر آبل للتطبيقات لسياسات الدفع- ماذا تعني للمطور والمستخدم العادي؟

الهواتف التي سيتوقف فيها واتساب اعتبارًا من 1 نوفمبر-تعرف على القائمة كاملة

هاتف جالاكسي زد فولد 3 الجديد القابل للطي من سامسونغ-هل سعره مبالغٌ به؟