أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

تنسيق الجامعات 2022.. الحد الأدنى وضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

تنسيق الجامعات 2022.. الحد الأدنى وضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الجامعات 2022، تنسيق الجامعات ٢٠٢٢، تنسيق الكليات 2022، تنسيق الكليات المرحلة الأولى 2022، تنسيق الكليات الحكومية 2022، تنسيق الجامعات الحكومية، ضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية المعادلة،  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  مؤشرات تنسيق الجامعات 2022 أدبي، تنسيق 2022، تنسيق الثانوية العامة 2022، موقع تنسيق الجامعات 2022، للمزيد في مقالتنا. 

Advertisement

تنسيق الجامعات 2022.. الحد الأدنى وضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية. إذ أعلنت وزارة التعليم العالي في مصر الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول حملة الثانوية العامة 2022. فيما تشهد هذه الفترة إجراءات التسجيل والقبول في تنسيق الجامعات 2022 للشهادات بأنواعها. كذلك حددت الوزارة ضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية بعد معادلتها. فمن المقرر بدء تنسيق الشهادات الأجنبية والعربية المعادلة مع انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا للعام الجامعي 2022/2023.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الجامعات 2022 (علمي-أدبي)

حيث أعلنت وزارة التعليم العالي المصرية الحد الأدنى للمرحلة الأولى، وهي كما يلي:
الشعبة العلمية: يكون الحد الأدنى 365 درجة فما فوق بنسبة 89.02% فأعلى، وعدد الطلاب 22475
الشعبة الهندسية: يكون الحد الأدنى 341 درجة فما فوق بنسبة 83.17% فأعلى وعدد الطلاب 15220
الشعبة الأدبية: يكون الحد الأدنى 264.5 درجة فما فوق بنسبة 64.51% فأعلى وعدد الطلاب 80063 بإجمالي عدد الطلاب نحو 117758.

Advertisement

اقرأ أيضا: تنسيق الجامعات 2022.. توقعات بدخول 59 كلية بمجموع 60

ضوابط تنسيق الشهادات الأجنبية والعربية المعادلة

Advertisement

يقوم مكتب تنسيق القبول الرئيسي في جامعة عين شمس وفرعيها أسيوط والاسكندرية بصرف الأوراق الخاصة بتنسيق الشهادات الأجنبية والعربية المعادلة. ذلك على أن يحصل كل متقدم على الرقم السري الخاص به لتسجيل رغباته إلكترونيًا من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.
فيما يتم تسليم الطالب الأوراق والملف كاملًا بعد طباع رغباته إلى مكتب التنسيق ورقيًا.
لكن يقتصر صرف الأوراق لطلاب الشهادتين الثانوية السودانية والليبية على مكتب التنسيق الرئيسي في جامعة عين شمس.

قواعد تنسيق الشهادات الأجنبية والعربية

فقد أعلن مكتب التنسيق في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه لم يتم تغيير قواعد تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العربية والأجنبية السابقة للالتحاق بالعام الجامعي 2022/2023. إذ بقيت البواعد المعمول بها في تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية ذاتها التي كانت في العام الماضي.
بدوره، قال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي الدكتور عادل عبدالغفار إنه من المقرر تسجيل رغبات الشهادات الأجنبية والعربية المعادلة بحد أدنى 95%. ذلك لكليات الطب البشري، أما كليات طب الأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعي، الاقتصاد والعلوم السياسية، الإعلام الحد الأدنى هو 90%. فيما يكون الحد الأدنى 85% لكل من كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.
كذلك يكون القبول بالكليات بأسبقية المجموع الكُلي أو الاعتباري لدرجات الطالب. هذا في حدود الأعداد المقرر قبولها من كل شهادة والترشيح يكون بحسب محافظة السكن التي يسجلها الطالب في بياناته على موقع مكتب التنسيق.

الأوراق المطلوبة لتسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2022 للشهادات المعادلة

وفيما يتعلق بالأوراق والمستندات المطلوبة فهي كالتالي:
– وثيقة الإقامة الفعلية للطالب وولي أمره أي الدولة التي حصل منها على الشهادة الثانوية المعادلة.
– فيما يجب أن يحدد في الشهادة الثانوية المعادلة تاريخ بدء دراسة الطالب وانتهائه وتاريخ الامتحانات.
– بينما بجب أن تكون الشهادة موثقة بكتاب من المستشار الثقافي المصري من الدولة التي حصل منها على الشهادة أو موثقة من المستشار الثقافي للدولة المانحة للشهادة الثانوية في جمهورية مصر العربية.
– يجب توافر جواز سفر للطالب المتقدم فيه تواريخ وجهة الدخول والخروج.
– فضلا عن تقديم شهادة تحركات تضم تواريخ وجهة الدخول والخروج تبعا لتنفيذ الحكم القضائي الصادر من مجلس الدولة بخصوص التسجيل.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الحد الأدنى للمرحلة الأولى في تنسيق الجامعات 2022، تنسيق الجامعات ٢٠٢٢، تنسيق الكليات 2022، تنسيق الكليات المرحلة الأولى 2022، تنسيق الكليات الحكومية 2022، تنسيق الجامعات الحكومية2022، ضوابط قبول الشهادات الأجنبية والعربية المعادلة،  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  مؤشرات تنسيق الجامعات 2022 أدبي، تنسيق 2022، تنسيق الثانوية العامة 2022، موقع تنسيق الجامعات 2022.

قد يهمك: رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 الكترونيا..تبدأ من اليوم ولمدة عشرة أيام

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.