تجارتنا نيوز – Tijaratuna

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي 1444 .. الشروط وطريقة الاستعلام عن حسابي، ننقل لكم في هذا المقال الطريقة الصحيحة والكاملة في التسجيل ضمن الضمان الاجتماعي، ويجب أن يكون التسجيل دقيقاً كي لا تضيع عليك فرصتك.

حيثُ عملت سابقاً وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على تطوير برامج مخصصة بهدف دعم الأشخاص مادياً بشكلٍ شهريّ، وقد حقّقت نجاحها ذلك عن طريق برنامج الضمان الاجتماعي السعودي. الذي يسمح لكافة الرجال والنساء في السعودية بالتقديم على البرنامج، ولكن على اختلاف المبلغ بين الفئات.


 

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي 

  1. فئة النساء: كل النساء اللاتي لا عائل لهن ولا يوجد لديهن عمل أو مصدر ثابت للدخل يكفي لمعيشة كريمة.
  2. فئة الأيتام: كل الذكور والإناث الذين فقدوا أحد الوالدين أو كلاهما، أو مجهولي الأب أو الأبوين بعد تجاوزهم عمر 19 عام.
  3. العاجزون عن العمل: تضمن الفئة الأعمار ما بين 18-60 عام، يجب تقديم تقارير طبية من المستشفى، وأن يكون معيل لأسرته أو لنفسه ولا يوجد له عمل.
  4. الأسر التي لا تمتلك أي معيل: أي أسرة لا تمتلك معيل، يتم دراسة سبب عدم وجود معيل لهم، ويجب أن لا يوجد لهذه الأسرة أي مصادر دخل.

إذا كنت من الفئات التي ينطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي ، قم بإكمال المقال للتعرف على طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي بطريقة صحيحة ومضمونة للحصول على الدعم المادي.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي 1444 

  1. أولاً يجب عليك الدخول إلى الصفحة الرسمية لخدمات الضمان الاجتماعية.
  2. ومن ثمّ عليك اختيار الخدمات الإلكترونية.
  3. بعد الدخول على الخدمات يجب النقر على تسجيل مستخدم جديد.
  4. الخطوة الأهم هي تعبئة كافة بيانات الستخدم بشكل صحيح ودون أخطاء، ومن ثمّ اضغط حفظ البيانات.
  5. كما يمكنك استعلام حول حالة الطلب من خلال خيار طلباتي.
  6. أخيراً، سوف تصلك رسالة نصية أو إيميل فور تفعيل وقبول طلبك.

هذه الخطوات التي أتاحتها الوزارة للتقديم على الضمان الاجتماعي اون لاين والتسجيل في الخدمة بشكل الكتروني تماماً من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التنمية البشرية. كما يمكن تقديم الطلب من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي الموجودة في مختلف أنحاء المملكة، ومن الضروريّ أن يمتلك الراغب بالتقديم على حساب بنكي فعال.

سلم معاشات الضمان الاجتماعي 1444

كثرَ السؤال عن كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1444؟سوف نوضح لكم من خلال الجدول التالي سلم رواتب الضمان الاجتماعي 1444 في المملكة العربية السعودية، الخاصة بدفعات الاستحقاق الشهري وأيضا المبلغ المانع عن المعاش: “المبلغ الذي إذ تجاوزه دخل المقدم بالنسبة لعدد الأفراد في منزله يصبح من الفئات غير المستحقة للحصول دفعات الضمان الاجتماعي”.

سلم معاشات الضمان الاجتماعي 1444


ماهو نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1444؟

الضمان الاجتماعي الآن أصبح قانوناً أساسياُ في العالم الجديد، إن معاش الضمان الاجتماعي: هو عبارة عن صرف مبلغ مالي شهري للمستفيدين بشكلٍ شهريّ، يقتصر التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد على السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة ممن تتوافر فيهم الشروط المبيّنه في قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة 1444.

و يستثنى من شرط الجنسية المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لها أولاد منه. وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي. كما يستفيد من أحكامه المعوقون، و الأرامل ذوات الأيتام، و الأيتام، ممن لا تتوفر لديهم. وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل، وذلك وفقاً لشروط نظام الضمان الاجتماعي التي تبينها لائحته. إن رواتب الضمان الاجتماعي الجديد 1444 تأتي من أموال الزكاة حصراً.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الأحد 8 أغسطس 2023

اقرأ أيضا

8 وظائف في المجمعات التجارية ممنوع أن يعمل بها الوافدون إلى السعودية

السعودية تعلن عن مهن مسموحة فقط للسعوديين بدءا من أغسطس

ترخيص أول بنكين رقميين في المملكة العربية السعودية