بنك بوبيان يبرم عقد لإنشاء ولصيانة ثاني مرحلة من مشروع البرج الرئيسي للبنك. ذلك مع شركة المتحدة الأولى للتجارة العامة والمقاولات، حيث يشمل العقد  بناء البرج الأساسي. بما فيه من أعمال الهيكل الأسود وأيضا إنهاء الأعمال الداخلية والواجهات الخارجية وكذلك الأنظمة الكهربائية والميكانيكية.

إبرام بنك بوبيان عقد إنشاء المبنى الجديد

بذلك أفاد  نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد: بأنه يسرهم إبرام العقد لإجل بناء أول مقر رئيسي لبنك بوبيان. إذ سيتم فيه جمع  جميع أفراد عائلة بنك بوبيان، كما يرجو الماجد أن تنتهي عملية إنشاؤه في أسرع وقت ممكن وبكل اتقان. كذلك قال الماجد إن الهدف من إشادة المبنى الجديد؛ هو إيجاد المكان الذي يتيح للموارد البشرية في بنك بوبيان فرصًا للإبداع وللابتكار. فيما يسهم في تحقيق شعار البنك “نعمل بإتقان”، الذي دائما نا يسعى البنك لترجمته على أرض الواقع في كل مهامه وأعماله.

المبنى الجديد مصمم لمنح حرية إبداع وابتكار

كذلك بين الماجد أن بيئة العمل المجهزة بأحدث الاتجاهات العالمية والسليمة ،من شأنها منح حرية ونطاق واسع للإبداع وللابتكار. الأمر الذي يؤدي إلى تقديم خدمة مميزة ومتقنة لعملاء بنك بوبيان، وأيضا يتيح لهم تجارب استثنائية بالتعامل مع البنك. وقد تم الأخذ بالاعتبار عند تصميم البناء الجديد نقاط رئيسية، جاء في مقدمتها التطورات والحداثة التي من المرجح أن يشهدها العالم في السنوات القادمة. خصوصا فيما يتعلق بالتطور التقني والرقمي. الأمر الذي يدل على التحديث المستمر في بيئة العمل ومواكبة كل ما هو جديد وبهذا ستكون بيئة متجددة مختلفة عن وضعها الحالي.

وأيضا أكد الماجد على حرص بنك بوبيان منذ تأسيسه على تطوير ودعم بيئة العمل الخاصة بموظفيه. وهذا انطلاقاً الإدارة التنفيذية للبنك الحريصة على إتاحة وتوفير كل الأجواء التي تدعم راحة موارد البنك البشرية وتحقق لهم بيئة عمل مميزة.

البرج يضم إدارات وشركات بنك بوبيان جميعها

بدوره، تحدث مدير عام بوبيان وليد خالد الياقوت عن أن البرج سيتضمن الإدارات والشركات جميعها التي تتبع لبنك بوبيان. كما ستبلغ القدرة الاستيعابية للبرج نحو 1500 موظف وموظفة، والمساحة الإجمالية للبرج تقدر بما يقارب 77 ألف متر مربع. أيضا يتضمن المبنى 41 طابقاً بما فيها مواقف سيارات فيها أدوار متعددة تسع 600 سيارة، بالإضافة لقاعة محاضرات ولمركز تدريب وفيه كافتيريا. وكذلك يحتوي على حدائق داخلية وخارجية، مما يأمن بيئة عمل مثالية لملاك البنك.

التصميم مستوحى من شعار البنك

كما أردف الياقوت أن تصميم المبنى مستوحى من شعار البنك، وتم تصميمه تبعا لمعايير التقنية المتطورة. مما يلبي احتياجات العمل البنكي ويحافظ على البيئة بحسب اشتراطات مجلس المباني الخضراء الأميركي. ذلك عبر نظام تصميم الريادة فيما يخص الطاقة والبيئة LEED، فقد تم اعتماد نظام التشغيل في المبنى حيث يكون في إطار الانظمة الذكية Smart Building.

مواد صديقة للبيئة

وبالنسبة لمواد البناء فقد أوضح الياقوت أنه تم استخدام مواد صديقة للبيئة وبأساليب تحافظ على استهلاك المياه والكهرباء. فيما كانت بمراحل البناء أو في مراحل الانتقال إلى المبنى الجديد، بالإضافة إلى التصميم لجودة الهواء داخل البناء. أيضا التصميم للإضاءة الطبيعية والتصميم الصوتي وتخفيف الضوضاء. كما تبلغ مساحة المبنى 4 آلاف متر مربع في موقع مميز في قلب مدينة الكويت. إذ تم تصميم المبنى ليكون أيقونة رمزية تشير إلى ثقافة الكويت النابضة بالحياة ويترجم رسالة بوبيان وهي الإتقان.

إضافة مميزة لسجل إنجازات المتحدة

من جهته، أعرب رئيس الشركة المتحدة الأولى للتجارة العامة والمقاولات خالد فهد المشعان عن السرور باتمام العقد مع بنك بوبيان. ذلك من أجل تنفيذ المبنى الرئيسي للبنك تبعا للمكانة التي بلغها البنك في السنوات الاخيرة. إذ يعد إنشاء البرج خطوة مهمة ضمن إنجازات البنك. فضلا عن أن تنفيذ برج المقر الرئيسي لبوبيان يعد إضافة مميزة لسجل الإنجازات في شركة المتحدة الأولى.

اقرأ أيضا:

منصة سابر تسجل أكثر من 400 ألف منتج خلال النصف الأول من 2023