المملكة العربية السعودية تقطع حاجز الـ 19 مليون جرعة من توزيع لقاح كورونا، حيثُ أعلنت وزارة الصحة السعودية توزيع أكثر من 19 مليون جرعة من لقاح كورونا تم إعطاؤها حتى الآن عبر أكثر من 587 موقع للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية

وكان وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، صرح الشهر الماضي، بأن 14 مليون شخص في المملكة تلقوا جرعة واحدة من اللقاح. وبالتالي ومع صدور بيانات اليوم الأربعاء، يظهر تصاعد الأرقام بشكل إيجابي.

وأضاف الربيعة أيضا: “سنبدأ بإعطاء الجرعة الثانية من اللقاح حال توفره بكميات كبيرة”، مؤكداً حرص قيادة المملكة على توفير اللقاحات عالية الفعالية.

وفي نهاية مايو الماضي، أعلنت السعودية أن 40% من السكان تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا حتى ذلك الوقت، في سياق توزيع اللقاحات لاستعادة الحياة الطبيعية والتعامل مع الجائحة.

كما أكدت وزارة الصحة السعودية، توفّر الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للبالغين 60 عاماً أو أكثر، في جميع أرجاء المملكة. وأتاحت وزارة الصحة الجرعة الثانية لفئات أخرى عبر تعميم صادر من منصة عمليات لقاحات كورونا بمركز القيادة والتحكم بالوزارة.

الصحة السعودية تبدأ بالجرعة الثانية لكورونا لفئة الـ 40 عام

حيثُ أعلنت وزارة الصحة السعودية عن البدء في إعطاء الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا للفئة العمرية من 40 سنة “هجري”. لافتةً الانتباه إلى أنه بالإمكان حجز مواعيد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا.

وفي نفس السياق أعلنت الوزارة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة العربية السعودية خلال الـ24 ساعة الماضية. تضمنت تسجيل (1247) حالة مؤكدة وتعافي (1429) حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة (11773) حالة منها (1350) حالة حرجة.

كما بينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (494032) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (474368) حالة. فيما سجلت (15) حالة وفاة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى (7891) حالة. أيضا نصحت الوزارة الجميع بالتواصل. مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً، في المملكة. إنه “يتم التوسع تدريجيًا في جدولة الجرعة الثانية حسب الشرائح العمرية”.

وأوضح أيضا أنه في البداية كانت الجرعات الثانية متاحة للفئة العمرية 60 عاما فأكثر بدون شروط أو قيود. ثم النزول إلى سن الخمسين عاما. كما توقع المتحدث باسم الصحة السعودية “النزول قريبًا إلى الفئات العمرية الأصغر في وقت قريب”. وطالب الجميع بالتسجيل للحصول على اللقاح عبر تطبيق “صحتي”.

– كما يمكنك أن تقرأ: