أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن توقيعها مذكّرة تعاون مع بنك التّنمية الاجتماعيّة. ذلك ضمن إطار برنامج تحفيز المشاريع الترفيهيّة النّوعيّة، من أجل تقديم تمويلات ميسّرة تصل إلى حوالي 500 مليون ريال سعودي. و سيتم تقديمها للفرص الاستثماريّة النوعيّة بما يسهم في تسريع نمو واستدامة قطّاع التّرفيه. كذلك رفع نسبة المحتوى المحلّي، وفقاً لأهداف رؤية المملكة عام 2030.

تستهدف الهيئة العامة للترفيه في السعودية دعم مالا يقل عن 50 مشروع

ثم وفقاً لمذكّرة التعاون التي تمّ توقيعها في مقرّ الهيئة بالرّياض من قبل “المهندس فيصل بافرط” الرّئيس التنفيذيّ للهيئة العامّة للتّرفيه. و “إبراهيم الراشد” الرّئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعيّة، سيتعاون الطّرفين في عدّة مجالات تشمل الدّعم الماليّ للأنشطة الترفيهيّة والعمل بها مع الأنظمة واللوائح الموجودة. كذلك وضع آليّات ائتمانيّة واتّفاقيات ومعايير أداء. و ستقوم الهيئة بإحالة المنشآت التي تنطبق عليها اشتراطات البرنامج المحدّد بين الطرفين إلى البنك. ذلك لتقييم طلبه وتقديم التّمويل اللّازم.
كما تستهدف الهيئة من خلال المذكّرة تفعيل منتج التمويل الميسر بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، بدعم ما لا يقلّ عن خمسين مشروع طوال فترة المذكّرة. و ذلك حيث تتولّى الهيئة مهمّة تأهيل المشاريع الترفيهيّة النّوعيّة ومقارنتها مع الشّروط والمعايير المعتمدة من الطرفين. كما تقدم الهيئة الدّعم بالبيانات السّوقية وتأهيل الشّركات الرّاغبة في الحصول على التّمويل المناسب. إضافة إلى تقديم ودعم حزم المحفّزات الممكنة للمشاريع الترفيهيّة المختلفة.

تقديم البنك تمويله من خلال برنامج “أفق”

كما سيقدّم البنك دعمه وتمويله للمشاريع من خلال برنامج “أفق” الذي يقدّم تمويلاً للمنشآت الصّغيرة بقيمة تصل إلى 10 ملايين ريال. كذلك تمكين روّاد الأعمال من الحلول الماليّة وغير الماليّة. و ذلك حيث تأتي هذه المذكّرة ضمن سلسلة من الاتّفاقيات التي تجسّد دور بنك التنمية الاجتماعيّة المعني بالتّمكين الاقتصاديّ ذي الأثر التنمويّ، من خلال تقديم منتجات تمويلية للمشاريع المؤهلة من الهيئة العامة للترفيه. ذلك بهدف خلق وتأهيل مشاريع للشّباب السعودي في قطّاع الترفيه. بالإضافة إلى تقديم برامج بناء القدرات المتخصّصة لروّاد الأعمال المستهدفين في قطّاع التّرفيه وتقديم الفرص الاستشاريّة والإرشاديّة للمنشآت الصّغيرة والنّاشئة.كما إنّ هذه الاتّفاقية تضاف لمجموعة الاتّفاقيّات التي وقّعتها الهيئة لتقديم خدمات تمويلية للمنشآت الترفيهية مع عدد من البنوك. من أجل تقديم حلول تمويليّة متنوّعة لدعم الشّركات العاملة في قطّاع التّرفيه. كما و تستقبل الهيئة العامة للترفيه الاستفسارات فيما يخص برنامج تحفيز المشاريع الترفيهية عبر بريدها الإلكترونيّ.

نهايةً يجب التنويه إلى أنّ بنك التنمية الاجتماعية قد وجّه تحذيراً عالي المستوى من عدد كبيرٍ من الإعلانات المضللة. و أكّد أنّ جميع الخدمات تقدم بشكل إلكتروني بهدف تسهيل وصول المستفيد للخدمة وتسريع الوقت اللازم لإتمامها. و لجميع برامج وخدمات البنك كالتّقديم على التمويل الاجتماعي وتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة ومشاريع الأسرة المنتجة ومنتج نفاذ للعمل الحر. ثم كذلك الاطّلاع على كشف الحساب وطلب إخلاء الطّرف والعديد من الخدمات التي تقدّم عبر موقع البنك الإلكترونيّ.

اقرأ أيضاً:

بنك التنمية الاجتماعية في السعودية يستمر بتقديم قرض بقيمة 60 ألف ريال بدون كفيل أو فوائد