أعلنت شركة نينتيندو عن نسخةٍ جديدة من متحكم ألعابها Nintendo Switch . والذي سيحمل شاشة أوليد مطورة عن الجهاز القديم وتحت اسم Nintendo Switch OLED. وتقول نينتندو أن الطراز الجديد، الذي سيطلق في الأسواق رسميًا في 8 أكتوبر مقابل 350 دولار أمريكي، سيجلب عددًا من الترقيات الواعدة لوحدة تحكم الألعاب الهجينة المملوكة للشركة.

ما الجديد في نسخة “نينتندو سويتش أوليد” من شركة نينتندو؟

بعدَ عدة سنوات من الانتظار، ستأتي النسخة الجديدة من جهاز الألعاب متوسطة المدى “نينتندو سويتش أوليد” كنموذج محدث قادم بشاشة “الأوليد”. والذي يفترض أنه سيعطي الألعاب لونًا أسود أعمق، وألوانًا أكثر حيوية من شاشات LCD القياسية. ومستويات أكبر للتحكم في كل بكسل على حدة. حيث سيأتي الجهاز الجديد بشاشة أوليد 7 بوصات، على عكس سابقه الذي كانَ يأتي بقياسين 6.2 و 5.5 بوصة لأجهزة “سويتش” و”سويتش لايت” على الترتيب.

كذلك، سيأتي مع شاشة OLED الجديدة من شركة نينتندو لجهاز الألعاب “نينتندو سويتش” Nintendo Switch مسند أعرض قابل للتعديل، ويمتد على الجزء الخلفي كاملًا من النظام، مما يسمح بالوصول إلى زوايا عرض متعددة للاعبين. والتي تعتبر خطوة لطيفة وأفضل للتحكم من المسند الذي كان يتجه للأعلى من الحامل الصغير والضعيف إلى حدٍ ما في طراز “سويتش” الأساسي.

كما وقد صرحت الشركة أن الطراز الجديد من متحكم الألعاب سيملك أيضًا منفذ إيثرنت مدمج لأولئك الذين يرغبون في استخدام الإنترنت السلكي للحصول على أفضل اتصال ممكن عند تشغيله عبر الإنترنت. إضافًة لتزويد جهاز “سويتش أوليد” الجديد بسعة تخزين داخلية تصل إلى 64 جيجا بايت لتنزيل الألعاب الرقمية. والذي يعتبر ضعف سعة 32 جيجا بايت التي حصلت عليها النماذج السابقة Switch و Switch Lite.

أيضًا تقول Nintendo أن متحكمها الجديد يتميز بـصوت محسّن مقارنًة بالنماذج السابقة. والذي أثارَ إلى جانب المحول الأحدث القادم بنظام ألوان أبيض جديد، فضول الكثير من المراجعين والمختبرين لتجربة بعض الألعاب الشهيرة مثلَ Super Mario Odyssey و The Legend of Zelda: Breath of the Wild على الجهاز الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز نينتندو سويتش أوليد قادم بلونين،الأول أبيض ناصع. والثاني بألوان “نيون”. وكلاهما قادم بسعر 350 دولارًا بدءًا من أكتوبر على موقعي: bestbuy.com أو gamestop.com.

خيبة أمل من قبل بعض النقاد!

رغمَ أن أخبار الجهاز الجديد قد اكتسحت وسائل التواصل الإعلامي فورَ الإعلان الرسمي على موقع نينتندو الرسمي. إلا أن بعض النقاد قد أصابتهم خيبة أمل من الجهاز الجديد. والذي رغمَ حصوله على شاشة أوليد جديدة، لا يزال يحمل نفس دقة 720 بكسل مثل الإصدارات السابقة. حيث جادلَ المحللون التقنيون أن المستخدم لن بلاحظ بالضرورة أي مستوى أدق من التفاصيل أثناء اللعب.

شيٌ محبطٌ آخر لعشاق الجهاز، أن Switch OLED سيحتوي على نفس المعالج، وذاكرة الوصول العشوائي، والمواصفات العامة تمامًا مثل الإصدارات الأخرى من النظام. مما ينبأ بأن المستخدمين لن يحصلوا على أي أداءٍ أفضل أو أوقات تحميل أسرع أثناء اللعب.

هذه الأنباء جعلت النقاد يرون أن الجهاز الجديد لا يستحق الترقية من أجله، ودفع 50 دولارًا إضافية عن سعر الجهاز الحالي. والعديد منهم أوصى بجهاز “نينتندو سويتش لايت” بسعر 199 دولارًا كأفضل جهاز قد يشترى من الشركة حاليًا للعب الأساسي. أو بالطبع، الانتظار لقدوم جهاز “نينتندو سويتش برو” المنتظر جدًا، والحابس للأنفاس. والذي سيأتي للأسواق السنة القادمة بدقة 4k وبمزايا وتصميم أقوى بكثير.

اقرأ أيضًا:

حذف ملايين الحسابات على تيك توك بسبب مخالفة السن القانونية للاستخدام!

تطبيقات أندرويد Android الأعلى تصنيفًاً لربح المال في 2023  

إنترنت ستارلينك الفضائي سيصل إلى 500 ألف مستخدم بغضون عام وفقًا لإيلون ماسك