يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل إعفاء محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود من منصبه،  ما هو سبب إعفاء محافظ جدة من منصبه، من هو محافظ جدة الجديد؟، الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود،  الأمير سعود بن عبد الله بن منصور بن عبد الله بن جلوي آل سعود، محافظ جدة الجديد،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.  

ما هو سبب إعفاء محافظ جدة من منصبه 1444؟ ومن هو محافظ جدة الجديد؟. فقد كان يشغل الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود منصب محافظ جدة. هذا لمدةٍ تقارب نحو 25 عاما بدءا من العام 1997 م. لكن مؤهرا تم إعفاء محافظ جدة من منصبه 1444، فما هو السبب وراء ذلك. إذ أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم الخميس 5 مايو 2023 عدة أوامر ملكية منها إعفاء محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود من منصبه 144. كما أصدر خادم الحرمين الشريفين قرارا بتعيين الأمير سعود بن عبد الله بن منصور بن عبد الله بن جلوي آل سعود بديلًا عنه محافظٍ لجدة من المرتبة الممتازة. فيما تضمنت القرارات الملكية أيضا تعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود محافظا للطائف. فضلا عن تعيين الأمير سعود بن عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود نائبًا لأمير منطقة الحدود الشمالية في المرتبة الممتازة.

سبب إعفاء محافظ جدة من منصبه 1444

أمّا عن سبب إعفاء محافظ جدة من منصبه 1444 فهو غير معروف ولم يتم كشفه حتى الآن. لكن بعض المحللين والخبراء في الشأن السعودي أرجحوا سبب إعفاء محافظ جدة من منصبه 1444 بسبب رغبة العاهل السعودي في تطوير محافظتي الطائف والأحساء. هذا جاء من خلال القرار الملكي الذي تم إصداره يوم الخميس 5 مايو 2023 الذي يقضي بإحداث هيئة التطوير بمجلس إدارة يتم تعيين رئيسه وأعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء. كما جاء في نص الأمر الملكي أن هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، تقوم خلال مدةٍ لا تتعدى 3 أشهر من تاريخ الأمر الملكي بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية. بما في ذلك يقوم الخبراء بتحديد النطاق الإشرافي لاختصاص الهيئة، وإتمام الإجراءات اللازمة لهذا الأمر. ،قيما يتم إبلاغ الأمر للجهات المختصة؛ ليتم الاعتماد وتنفيذ الأمر.

اقرأ أيضا: تذاكر موسم جدة 2023..اعرف الاسعار والحجز الآن

 

إعفاء محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود

فقد تم إعفاء محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد من منصبه بقرار من خادم الحرمين الشريفين يوم الخميس الماضي. أما عن الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود فقد ولد في العاصمة المصرية القاهرة عام 1957 م. كما أنه الابن الأكبر للأمير ماجد بن عبد العزيز آل سعود، والأميرة نوف بنت عبد الله آل مهنا والدته. فيما تكون زوجته الأميرة الجوهرة بنت خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود. حيث لديه 4 أولاد هم الأميرة موضى، والأميرة نوف، والأميرة مشاعل، والأمير خالد بن مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز. بينما تنقل الأمير مشعل في حياته المهنية الذي كان يشغل منصب محافظ جدة بين عدة مناصبٍ منها:
عضو في هيئة البيعة عن أبناء الأمير ماجد بن عبد العزيز آل سعود.
كذلك كان محافظا لجدة في الفترة ما بين 1997 م وحتى 2023 م.
أيضا شغل منصب مستشارًا لخادم الحرمين الشريفين في مرتبة وزير من تاريخ 15 نيسان 2023 م.

محافظ جدة الجديد 1444

إذ أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرارًا ملكيًا. حيث يتضمن إعفاء محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد من مصبه 143. كما تم تعيين الأمير سعود بن عبد الله بن منصور بن عبد الله بن جلوي آل سعود بديلًا عنه. في حين يكون الأمير سعود بن عبد الله من أفراد الأسرة الحاكمة المشهود بمواقفه الوطنية الراسخة وإخلاصه. فقد ولد في مكة المكرمة، وشغل العديد من المناصب الحساسة في المملكة السعودية. أما عن المناصب التي كان قد شغلها محافظ جدة الجديد. إذ من أهمها منصب مستشار أمير إمارة مكة المكرمة قبل أن يتم إصدار أمر بتعيينه محافظًا لمحافظة جدة 1444.

حيث قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز تفاصيل إعفاء محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود من منصبه،  ما هو سبب إعفاء محافظ جدة من منصبه، من هو محافظ جدة الجديد؟، الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود،  الأمير سعود بن عبد الله بن منصور بن عبد الله بن جلوي آل سعود، محافظ جدة الجديد.

قد يهمك: جدة جنغل.. طرق حجز التذاكر وأسعارها وشروطها في موسم جدة 2023