لازالت القرارات غير حاسمة حول مكان إقامة دوري أبطال أوروبا وفقاً للمحادثات التي جرت بين اتحاد كرة القدم و الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

قرارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول مكان إقامة دوري أبطال أوروبا

لقد كان من المتوقع أن يؤكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفاصيل  مكان إقامة المباراة النهائية يوم الجمعة في 29 مايو. حيث من المتوقع أن يحصل مشجعو مانشستر سيتي وتشيلسي على 4000 تذكرة على الأقل لحضور المبارة التي من المفترض أن تقام في إسطنبول. إلّا أنه تم تأجيل هذا القرار في انتظار نتائج  المفاوضات. كما تمت مطالبة المشجعين الإنجليز بالبقاء في المنزل من قبل الحكومة البريطانية.

سيبدأ دوري أبطال أوروبا 2023. الذي يتوقع أن يتنافس فيه الفريقين تشيلسي ومانشستر سيتي ، في 11 يونيو ، مع إجراء معسكرات تدريبية ومباريات ودية قبل البطولة. كما قال وزير النقل جرانت شابس: “يتعين علينا توخي الحذر بشأن هذا” أخشى أن نضطر إلى وضع تركيا على القائمة الحمراء وسيكون لها تداعيات”.

وأكمل: “يجري الاتحاد الإنجليزي مناقشات مع الاتحاد الأوروبي بشأن خطورة سفر المشجعون إلى تركيا بالفعل ونحن مصممون جدًا على استضافة المباراة النهائية. في النهاية ، هذا هو قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كما تابع: ” لدينا سجل حافل من المباريات مع المتفرجين. لقد تحدثت إلى وزير الرياضة ، نحن منفتحون جدًا عليه وفي النهاية هذا قرار يخص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. لكن نظرًا لوجود فريقين إنجليزيين في المباراة النهائية ، فإننا ننتظر سماع ما سيقولونه “.

في النهاية أصر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مدار الأسبوع على أن المباراة النهائية ستبقى في استاد أتاتورك في إسطنبول على الرغم من الوضع الحالي لفيروس كورونا في البلاد.

بلدان قد تستضيف المبارة النهائية بدلاً عن تركيا

تعد إنجلترا من بين البلدان التي من الممكن أن تستضيف دوري أبطال أوروبا. ولكن المكان الذي يمكن أن تقام فيه المباراة في إنجلترا غير واضح تماماً. فيما استضاف ملعب ويمبلي التصفيات في نهاية هذا الأسبوع ، ومن المتوقع أن تنسق العديد من الأندية ساحات ملاعبها استعداداً لاختيارها في نهاية الموسم المحلي. في مقدمتها ملعب هامبدن بارك في غلازغو، سكوتلندا.

قد يتم لعب المباراة في مكان آخر كالبرتغال على سبيل المثال باعتبارها دولة غير محظورة بالنسبة للحكومة البريطانية فيما يتعلق بإمكانية السفر إليها. مما يعني أن المشجعين واللاعبين يمكنهم السفر إلى البلاد دون الحاجة إلى الحجر الصحي عند العودة. كما استضافت العاصمة لشبونة الجولات الثلاث الأخيرة من المسابقة الصيف الماضي. بعد استئناف دوري أبطال أوروبا عقب الموجة الأولى من الوباء. كان من المقرر أصلاً أن تستضيف إسطنبول المباراة النهائية في ذلك الوقت أيضاً.

الجدير بذكره أنَّ كلا الناديين المتنافسين تشيلسي ومانشستر سيتي لا يقومان بالضعط على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتغيير الملعب. حيث وقّع كلا الناديين يوم الجمعة على خطاب مصالحة مع مجلس الإدارة بشأن مشاركتهما القصيرة في الدوري الأوروبي.  كما قال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علم للتو أن تركيا قد تم وضعها على القائمة الحمراء التي تحظر السفر ونحن بحاجة إلى بعض الوقت للتفكير في هذا الموضوع”. وعندما اقترب الاتحاد الإنجليزي من التعليق في الأمر ، قال إنَّ الاختيار النهائي للمكان يعود إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

من مقالاتنا:

زكاة الفطر في أوروبا وأمريكا وكندا لعام 2023 من شهر رمضان المبارك