العالمية القابضة تدرج 3 شركات إلى منصة السوق الثانية، حيثُ أعلنت الشركة العالمية القابضة، عن تخطيطها لإدراج 3 شركات تابعة لها في منصة السوق الثانية في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك في الربع الثاني من 2023.

وصرحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، بأن ذلك سيمنح المستثمرين الحاليين والجدد فرصة للمشاركة في مسيرة نمو هذه الشركات الواعدة، كما ستعود بالفائدة على الشركة العالمية القابضة من خلال تعزيز سمعتها وتسليط الضوء على إمكاناتها من خلال الشركات المذكورة.

وسيخلق الإدراج فرصة جذابة للمستثمرين الحاليين والجدد للمشاركة في نمو الشركات الثلاث، فمجموعة “آي إس جي” التي تعد من ضمنها، هي إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة ولديها محفظة متنوعة من الأعمال عبر الهندسة والبناء وتطوير وإدارة العقارات والخدمات المرتبطة بها.

عدد من الإدراجات قريباً ..

منذ إنشائها في عام 2006، نمت “آي إس جي” بسرعة لتصبح الشركة العقارية الوحيدة في المنطقة ذات الحلول الشاملة. وتمتلك “آي إس جي” 5 شركات فرعية بالكامل، وأكثر من 90 موقعًا تشغيليًا، و12 سوقًا و4 شركات محاصصة ومشاريع مشتركة. إحدى الشركات الثلاث المدرجة في القائمة هي شركة “الصير مارين”، وهي منظومة بحرية تضم مجموعة شاملة. من المنتجات والخدمات في المجال البحري.

وتعمل الشركة في العديد من القطاعات البحرية مثل بناء القوارب عالية التقنية، وتطوير وتصنيع الأنظمة الذاتية، ويتبع لها معهد “الصير مارين” للتدريب البحري والتدريب على منتجات (ASMTI)، إلى جانب تقديمها خدمات الصيانة والدعم، ولوجستيات التوريد، وإدارة اليخوت وإدارة المشاريع. وقد تأسست شركة “الصير مارين”، في عام 2002، وتمتلك أصولاً تم تقديرها بقيمة 717.8 مليون درهم إماراتي بنهاية عام 2023.

استراتيجيات النمو

قال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة: “واصلت الشركة العالمية القابضة نموها لتصبح ثاني أكبر شركة من حيث القيمة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. سنستمر في إثراء محفظتنا المتنوعة بشركات قوية تتماشى مع استراتيجية النمو وأهدافنا. فنحن نؤمن بشدة بالمنتج المحلي، فالعديد من شركاتنا الأسرع نموًا هي شركات محلية إماراتية. وتعتبر مجموعة “آي إس جي” وشركة “الصير مارين” من الشركات الطموحة التي لديها توسع قوي في الأعمال التجارية في السنوات الأخيرة”. كما أضاف: “لا شك أن الإدراج في ضمن منصة السوق الثانية لسوق أبوظبي للأوراق المالية سوف يوفر للمستثمرين فرصة. رائعة للمشاركة في رحلة نجاح هذه الشركات الراسخة”.

ويأتي هذا الادراج بعد عملية الإدراج الناجحة لثلاث من الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة في عام 2023. وهي: “بالمز الرياضية” و”ايزي ليس” و”محازن زي” في منصة السوق الثانية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وعلى مدار الأشهر الستة الماضية، أعلنت الشركة العالمية القابضة والشركات التابعة لها عن إطلاق “هيلث يو” أول منصة افتراضية للصحة والوقاية في الإمارات والمنطقة، وكذلك الاستثمار في شركة تسلسل الحمض النووي ” أكسفورد نانوبور تكنولوجيز”، ومقرها المملكة المتحدة، وطموح للرعاية الصحية ومعامل كوانتلاز، والتي طورت مؤخرًا مفهوم المساعدات الحاوية للطوارئ التنفسية (CARE)، وتحويل الحاويات المعيارية إلى مستشفيات ميدانية طبية مجهزة بالكامل مثل – مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني – في أوائل مارس بالقرب من دارفور في السودان.

كما أعلنت الشركة العالمية القابضة والشركات التابعة لها عن العديد من الاستثمارات الجديدة، من بينها حصة في شركة الفضاء SpaceX. لـ Elon Musk، وشراكة مع مجموعة DAL من أجل تنمية زراعية كبيرة في السودان. واستحوذت شركة Multiply على حصة في شركة YieldMo للتسويق المعتمد على البيانات في نيويورك.

– اقرأ أيضاً : زكاة الفطر في المملكة العربية السعودية والكويت 2023