بدأت شركة أرضك للتنميّة والاستثمار العقاري في ضخ 400 مليون جنيه مصري في سبيل البدء بأعمال الإكساء الخارجية، وتعمير البنيّة التحتية لمباني الوحدات الخاصة. وذلك تهميداً لمشروع زيزينيا(الذي تعدُّ شركة أرضك المالك والمطور الرئيسي له) المستقبل في المدينة المستقبليّة التي ستتموضع في قلب مدينة القاهرة الجديدة.

ووقعت الشركة أول شريحة بقيمة 250 مليون جنيه مصري للبدء بالأعمال الداخليّة والخارجيّة للوحدات، على أن يكون التسليم العام المقبل.

ما هو مشروع زيزينيا المستقبل؟

سيقع المشروع البنائي الهندسي الواقع تحت تسميّة “زيزينيا” في قلب مدينة القاهرة الجديدة المسقبليّة على بُعد ما يقارب 5 دقائق من كلا شارع التسعين وطريق القاهرة-سويس الرئيسيين. ويتضمن الخطة المصريّة للعاصمة الإداريّة الجديدة بكلفة تفوق 60 مليار دولار.

و صرحَ المهندس هشام عبد الخالق- الرئيس التنفيذي لشركة أرضك للتنميّة والاستثمار العقاري. أنّ الشركة تعمل حالياً بشكلٍ مستمر في سبيل إنهاء أعمال التشطيبات لمباني الوحدات الخاصة بالمرحلة الأولى. وكذلك إتمام البنيّة التحتية للمشروع. وأشارَ إلى أنّ المشروع سيتضمن العديد من المرافق والمساحات الخضراء والبحيرات.

و هكذا بينَ هشام بعد ذلك أنّ العمل على ما سبق يتم بتعاون شركة أرضك مع 4 شركات مقاولات في نفس الوقت. وذلك بهدف الإيفاء بمواعيد التسليم الخاصة للعملاء حتى 2023.

وبينَت تقارير أنّ مشروع “زيزينيا المستقبل” سيتميز بمساحات خضراء شاسعة. سوفَ تحتل قرابة 80% من المشروع، بالإضافة إلى معالم ستجب السياح ستتمثل ببحيرات مائيّة فريدة، كما سيتتمتع المشروع بخدمات متميزة بمختلف الرياضات، كمسارٍ للدراجات، ومسارٍ للرياضة والمشي، حدائق. بالإضافة لمراكز تجاريّة وإداريّة، ومناطق ترفيهيّة.

أهمية المشروع لمصر ولشركة أرضك

تبلغ مساحة المشروع أكثر من 70 فدان بتصميمات مبتكرة من وحدات مختلفة المساحات بمدينة سميّت “مستقبل سيتي”. فيما المقرر أن يتم تسليم العملاء ببدايّة يونيو من عام 2023، ويبلغ إجمالي استثمارات المشروع 5 مليارات جنيه، عبر التعاون مع شركات هندسيّة عالميّة، وشركات مقاولات، بالإضافة لمصممين مدن عالميين.

ومن المتوقع أنّ يلمع اسم شركة أرضك للتنميذة التي تأسست عام 1998من مساهمين مهميّن. أهمهم مجموعة بنوك مصريّة، وشركات التأمين ، وشركات أجنبيّة استثماريّة كبرى في مصر. وستأخذ الشركة في التوسع والازدهار بخطى ثابتة في سوق العقارات المصرية. حيثُ أصبحت تمتلكُ عدداً من المشروعات السكنية والتجارية الكبرى أضافت قيمة هائلة للسوق المصرية.

فيما سيضيف المشروع لفكرة مدينة المستقبل في مدينة مصر الجديدة أهميّة خاصة للرؤيّة المصريّة للعلاقات الخارجيّة. حيثُ ستفتح المدينة الآفق أمام مصر للحاق بدول مجلس التعاون الخليجي في البنيان المستقبلي. ويتوقع أنّ المدينة ستحتوي على محطات خلايا شحن للسيارات الكهربائيّة. و أنّ معظم الوحدات السكنيّة ستعمل على الطاقة الشمسيّة والتدفئة المركزيّة.

بهدف إبراز الرؤية المستقبليّة لمصر الجديدة الإداريّة، وجلب استثمارات جديدة ستعمل على تشغيل الشباب وزيادة الاحتياطي من العملة الصعبة.