نقدّم لكم من موقع تجارتنا نيوز تفاصيل برنامج تمويل الموردين الجديد من بنك المشرق 2023.. حيث لقد أطلق بنك المشرق في الإمارات العربية المتحدة برنامج تمويل الموردين الجديد. والذي يهدف إلى تسهيل حصول الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة ضمن المنطقة على رأس المال العامل. كما تستفيد المبادرة الجديدة من الجدارة الائتمانيّة للمشترين الأكبر حجماً. ذلك لأجلِ توفير دفعات مبكّرة بتكلفة منطقية وبسيطة للمورّدين الصغار. وهذا ما سوف يساعد بشكلٍ كبيرٍ على تقليل التكلفة الإجماليّة لتمويل سلسلة التوريد. أيضا فإنّ هذا البرنامج يتكامل تماماً مع حلول التمويل من خلال الحسابات المدينة في السوق التي يوفرها بنك المشرق الإماراتي. وهي التي تلبّي مختلف احتياجات تمويل سلاسل التوريد لجميع العملاء. ثمّ من خلال موقع تجارتنا الإخباري سوف نستعرض لكم أهم تفاصيل برنامج تمويل الموردين الجديد من بنك المشرق. كذلك أهمية وفوائد هذا التمويل الجديد من بنك المشرق لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.


فوائد تمويل الموردين من بنك المشرق 2023

وبالحديث عن أهمية برنامج تمويل الموردين للشركات الصغيرة والمتوسطة من بنك المشرق. فإنّه يعود بفوائد جيدة جداً لهم كالتالي:

  • من هذه الفوائد، أنّه لا يقتصر الأمر على ضمان توفير رأسمال عامل بتكلفة معقولة، بل هذا البرنامج يساهم أيضاً في تحسين عمليّات التحصيل وتقليل التكاليف المجملة.
  • كذلك يستطيع المشترون أن يستفيدوا من تحسين دورة رأس المال العامل لديهم.
  • كما يمكنهم من خلال البرنامج زيادة كفاءة عمليات إدارة المدفوعات، وتعزيزِ شبكةِ سلاسل الإمداد، وبالتّالي العمل على دفع عجلة نمو الأعمال الخاصّة بهم.
  • أيضا بالتماشي مع رؤية بنك المشرق بالمحافظة على الاستدامة البيئية. فإنّ هذه المبادرة تشجّع المشترين على دعم مجموعات الموردين الذين يساهمون في الأعمال البيئية.
  • كما توفّر قناة التوصيل الرّقمية الحديثة، المتاحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لكلٍّ من المشترين والموردين رؤية شاملة للمعاملات. ذلك مع إمكانية الوصول إليها بكلِّ سهولة وسلاسة عن بعد دون الحاجة إلى زيارة أفرع بنك المشرق .

رابط تسجيل العلامة التجارية الدولية من وزارة الاقتصاد في الإمارات


أهمية برامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

كما بمتابعة الحديث حول أهمية برامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. فلقد أشار تقرير سابق صدر عن البنك الدولي، ما قبل تفشي جائحة كورونا. إلى أنّ تعزيز وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتمويل بمستوى قريب واحد في المتوسط لما هو عليه في الاقتصادات المتقدّمة والناشئة. سوف يساعد بشكلٍ كبيرٍ على زيادة النمو السّنوي بنسبة 1%. ذلك ما قد يساهم في توفير ما يصل إلى 8 ملايين فرصة عمل بالعالم العربي بحلولِ عام 2025م. أيضا يضاف إلى ذلك، الإدراك المتزايد لأهمية برامج “تمويل الموردين” بين المؤسسات التي تتبنّى مبادرات المسؤولية الاجتماعية. مثل برنامج تمويل الموردين الجديد من بنك المشرق 2023. ذلك باعتبار أنّ هذه البرامج أداةٍ فعالةٍ لحلّ مشكلة الفجوة في التمويل التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة بالعادة. لذلك لقد كان من الطبيعي جداً أن يتفوّق تمويل سلسلة التوريد على التمويل التجاري التقليدي من حيث الإيرادات في السوق خلال السنوات القليلة السابقة.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Mar,9,2023

>> اقرأ أيضاً: رابط مشاهدة مسلسل Peaky Blinders الموسم السادس الحلقة 1 مترجمة