ارتفاع جديد بأسعار الحديد والإسمنت اليوم في مصر بسبب تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا.. حيث لقد شهدت أسواق مواد البناء “الحديد والإسمنت” ارتفاع تاريخيّ في أسعارها اليوم بأسواق مصر والعالم. ذلك مع استمرار المخاوف من مواصلة ارتفاع أسعار الحديد والإسمنت واتجاهها لنحو عالي جداً. وهذا في ظلّ حرب روسيا وأوكرانيا وتداعياتها الأخيرة. والتأثّر الكبير لأسواق الإسمنت والحديد في مصر. كما بالأخصّ أنّ سعر البترول والغاز عالمياً بارتفاعٍ مستمرّ، لذلك فإنّها قد تستمرّ بالارتفاع، حتى تستقرّ أسعار النفط في العالم وتنتهي الحرب الروسية الأوكرانية. كما إنّ أوكرانيا من أكبر المصدّرين لمعدن البليت، وروسيا من المصدّرين للكثير من المعادن اللازمة للبناء. ثم من خلال موقع تجارتنا نيوز سوف نستعرض لكم أسباب ارتفاع أسعار الحديد والإسمنت اليوم في مصر بعد حرب روسيا وأوكرانيا. وأسعار الإسمنت والحديد في مصر.


أسباب ارتفاع أسعار الحديد والإسمنت اليوم في مصر بعد حرب روسيا وأوكرانيا

وبالحديث عن أسباب زيادة أسعار الإسمنت والحديد اليوم في مصر بعد الحرب الروسية الأوكرانية. فلقد أشارت شعبة مواد البناء في مصر إلى أنّ تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية رفعت أسعار الحديد والإسمنت بالمصانع الاستثماريّة بشكلٍ كبير. ذلك نتيجة زيادة الطلب بالفترة الحاليّة ضمن الأسواق المحليّة، والتخوّف الكبير من حركة الشّحن وتأثّرها بحرب روسيا وأوكرانيا.

كما لقد كشفت غرفة الصّناعات المعدنيّة بأن مصر تستورد معدن البليت من مختلف الدّول، ولكن إنّ ثلث واردات مصر من البليت هي من أوكرانيا. كما تستورد مصر معادن أخرى كمعدن الصّاج من روسيا. أيضا لقد أشارت الغرفة إلى أنّ ارتفاع أسعار الحديد والإسمنت في مصر ضمن بعض المصانع خلال الفترة الحالية جاءَ بسبب بطء حركة الشّحن العالميّة. نتيجة تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا، مع التخوّفات الكبيرة من نقص الإسمنت ومواد البناء الخام في الأسواق.

البريد المصري يطلق منظومة الدفع غير النقدي بالبريد في مصر


زيادة أسعار الحديد والإسمنت في مصر اليوم بعد الحرب الروسية الأوكرانية

ثم بالانتقال إلى أسعار الحديد والأسمنت اليوم في مصر. فلقد أعلنت المصانع ارتفاعات قياسيّة بلائحة الأسعار الخاصة لشهر مارس الجاري. كما تراوح ارتفاع سعر الحديد في مصر ما بين 500 إلى 950 جنيه بالطّن. ذلك بعد أن استقرّت تقريباً خلال الأشهر السابقة قبل أن تبدأ حرب روسيا على أوكرانيا. كما تسود حالة من القلق من استمرار ارتفاع أسعار المعادن في العالم وزيادتها بالبورصة.

بعد ذلك بالحديث عن ارتفاع سعر الإسمنت في مصر، فلقد صعدت أسعار إسمنت البناء مؤخراً بارتفاع يتراوح ما بين 50 إلى 100 جنيه مصري بالطّن. كما لقد صعدت أسعار الأسمنت المقاوم  بارتفاع يتراوح ما بين 30 إلى 45 جنيه بالطّن، ولكن أسعار الإسمنت الأبيض ما زالت مستقرّة.

ارتفاع أسعار الزيت في تركيا وظهور تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على البلاد


أسعار الحديد اليوم في مصر 8 مارس 2023

وبعد ارتفاع أسعار الحديد والإسمنت في مصر اليوم نتيجة تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا. فلقد أصبحت أسعار الحديد اليوم في مصر 8 مارس 2023 كالتالي:

  • سعر طن الحديد من شركة الجيوشي اليوم: 15000 جنيه.
  • سعر طن الحديد من شركة المصريين: 15400 جنيه.
  • وسعر طن الحديد من شركة السويس الصلب: 15400 جنيه.
  • سعر طن الحديد من شركة حديد عز اليوم: 15500 جنيه.
  • سعر طن الحديد من شركة بشاي: 15500 جنيه.
  • وسعر طن الحديد من شركة الجارحي: 15750 جنيه.
  • سعر طن الحديد من شركة المراكبي: 15950 جنيه.

مميزات حساب توفير الشباب في بنك مصر وجميع تفاصيل البطاقات 2023


أسعار الإسمنت اليوم في مصر 8 مارس 2023

أيضا نتيجة التداعيات الأخيرة للحرب الروسية الأوكرانية، والتي تسبّبت بارتفاع أسعار الحديد والإسمنت في مصر. لقد أصبحت أسعار الإسمنت اليوم في مصر 8 مارس 2023 كالتالي:

  • سعر طن إسمنت أسوان: 1230 جنيه.
  • سعر طن إسمنت وادى النيل: 1360 جنيه.
  • وسعر طن إسمنت العسكري بني سويف: 1360 جنيه.
  • وسعر طن إسمنت المخصوص: 1380 جنيه.
  • سعر طن إسمنت طرة وحلوان: 1380 جنيه.
  • سعر طن الإسمنت المسلّح من الشركة العربية: 1390 جنيه.
  • كما إنّ سعر طن إسمنت السويدي اليوم: 1400 جنيه.

“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Mar,8,2023

>> اقرأ أيضاً: الجدول الجديد لأسعار البنزين في لبنان 5 مارس 2023.. ارتفاع ملحوظ !