البنزين إلى أين | ارتفاع اسعار البنزين والمازوت في أوروبا اليوم. مازالت تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية تلقى بظلالها على الاقتصاد العالمي، وتتسبب فى حالة من عدم الاستقرار فى أسعار السلع والمنتجات بكافة أنواعها. ليس فقط فى اوروبا ولكن فى العالم بأكمله. لا سيما فى اسعار القمح الذي سيتأثر لا محالة خاصة وأن روسيا من الدول المصدرة للقمح وكذلك اوكرانيا. لكن لم يكن القمح هو الوحيد في القائمة الذى ارتفع سعرها خلال الاسبوع الماضي. فالاسمنت والزيوت وغيرها تشهد اسعارهم زيادة مستمرة منذ إعلان الحرب. وسنشهد بالتأكيد ارتفاعات أخرى طالما أن سعر البنزين يواصل ارتفاعه الجنوني. حيث أن سعر البنزين يؤثر على سعر السلع الأخرى التى يتدخل فى نقلها.

فكيف أثرت حرب روسيا على اسعار البنزين والمازوت في أوروبا اليوم ؟

أسعار البنزين اليوم الثلاثاء 8-3-2022

تواصل اسعار البنزين اليوم 2023 ارتفاعها الجنوني في خام البرنت. تزامنًا مع تزايد العقوبات على روسيا ومحالاوت فرض حصار اقتصادي عليها؛ نتيجة لذلك هددت روسيا بمزيد من الازمات الاقتصادية العالمية وارتفاع مستمر في الأسعار. حيث تجاوز سعر برميل خام برنت اليوم 127 دولارًا. بينما العقود الآجلة وصلت بسعر 127.75 دولارًا للبرميل الواحد. أما عن سعر النفط الخام الأمريكي فقد ارتفع سعر العقود الآجلة به إلى 122.9 دولار امريكي.

وفى السياق نفسه سجلت أمس الاثنين اسعار النفط أعلى سعر لها منذ ما يقرب من أربعة عشر عامًا.

سعر البنزين اليوم

اسعار البنزين والمازوت في أوروبا اليوم

هددت روسيا صباح اليوم بأن سعر برميل النفط قد يصل إلى 300 دولار فى حال تم حظر الخام الروسي. تهديدات روسيا وعقوبات الدول الأوربية أثرت على أسعار البنزين في أوربا بشكل كبير ومتفاوت. ومتوسط سعر البنزين العالمي وصل إلى 1.27 دولارًا.

قد يهمك أيضًا:اسعار الحديد والاسمنت.

بينما نجد على سبيل المثال أن سعر لتر البنزين 95 وصل إلى  2.757 دولار فى هونج كونج. وهى أعلى الدول سعرًا للبنزين. أما عن سعر البنزين فى النرويج مثلا فوصل إلى 2.349 فى المرتبة التالية لارتفاع السعر بعد هونج كونج.

اسعار البنزين والمازوت في أوروبا اليوم

كما اثر ارتفاع اسعار البنزين والمازوت في أوروبا اليوم على سعر لتر البنزين فى أمريكا فقد وصل إلى 1.44 دولارًا للتر. بينما وصل سعر الجالون إلى 3.956 دولار. بينما سعر البنزين فى فرنسا تخطى ضعف السعر الأمريكي. حيث سعر جالون البنزين 7.734 دولار امريكي، بينما سعر اللتر 2.043 دولار .

اقرا كذلك :أسعار الغاز في أوروبا اليوم ترتفع 30%… سعر الغاز الطبيعي في أوروبا

توقعات أسعار البنزين

السؤال الذى يطرح نفسه ويقلق مليارات الأشخاص حول العالم، اسعار البنزين إلى اين؟

رؤية اسعار البنزين والمازوت في أوروبا اليوم، وفى العالم كله ضبابية للغاية. خاصة فى حال استمرار الحرب الروسية، وزيادة الحصار الاقتصادي الأوروبي على روسيا. فى هذه الحالة يتوقع خبراء الاقتصاد مزيد من ارتفاع أسعار خام البرنت وبالتالى اسعار البنزين فى العالم كله وسط تخوفات من حرب عالمية ثالثة.