إطلاق خدمات استشارية جديدة حول العملات الرقمية من فيزا !.. حيث أعلنت “فيزا” Visa، عن إطلاق خدمات استشارية جديدة لمساعدة عملائها في عالم العملات المشفرة. كما تحدّثت الشركة اليوم الأربعاء، عن إنّ الممارسة الاستشارية للعملات الرقمية، والموجودة في قسم الاستشارات والتحليلات. سوف تقدّم المشورة للمؤسسات المالية وتجار التجزئة والشركات الأخرى بخصوص كل شيء. ذلك بدءاً من طرح ميّزات التشفير وحتى استكشاف الرموز غير القابلة للاستبدال. كما تمثل هذه الخطوة من فيزا أحدث محاولة للتعمق أكثر في صناعة التشفير. حيث من أول شهر أكتوبر عام 2023 إلى نهاية شهر سبتمبر عام 2023، عالجت الشركة 3 مليار ونصف دولار في معاملات العملة الرقمية. ذلك من خلال مخططات البطاقات المرتبطة بالتشفير، وفقاً لرئيس التشفير الأوروبي في فيزا “نيكولا بليكاس”.

 خدمات استشارية جديدة حول العملات الرقمية من فيزا

خدمات استشارية جديدة حول العملات الرقمية من فيزا

العملات الرقمية من  فيزا فرصة نمو رئيسية في مجال مدفوعات البطاقات

ثمّ لقد تحدّث نيكولا بليكاس لبعض المصادر عن أنّ بعض البورصات لديها عشرات الملايين من المستخدمين. كما أضاف أنّ الشركة تسمح للمستخدمين بإنفاق عملاتهم المشفرة في أكثر من 80 مليون متجر. وتعمل الشركة أيضاً على تطوير منتجات موجّهة نحو العملات المستقرة والرّموز الافتراضية المرتبطة بقيمة العملات السيادية. وعادةً يكون الدولار والعملات الرقمية التي يصدرها البنك المركزي. كما تأمل “فيزا” أن تساعد استشاراتها الخاصة بالعملات المشفرة على زيادة تعميم استخدام البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى. ذلك مثل منافستها “ماستركادر”. حيث ترى شركة بطاقات الائتمان العملاقة فيزا أنّ العملات الرقمية فرصة نمو رئيسية لأنها تتوسّع في مجالات تتجاوز مدفوعات البطاقات.

حجز تذاكر حفلة هاني شاكر ومي فاروق ومحمد محسن في موسم الرياض 2023

ضغوط شركات التكنولوجيا المالية الكبيرة على فيزا

أيضا لقد واجهت شبكات الدفع الرئيسية منافسة متزايدة من تدفق الشركات المالية الجديدة الناشئة خلتل السنوات الأخيرة. والاتجاهات الناشئة تشمل الخدمات المصرفية المفتوحة، والتي تهدف إلى فتح المعلومات المصرفية للمستهلكين وقدرات الدفع أمام شركات التكنولوجيا المالية المنافسة. ذلك ما يهدّد بتعطيل نموذج أعمالهم. وفي الوقت نفسه، تتعرض “فيزا” أيضاً لضغوط من شركات التكنولوجيا الكبيرة. كما تحدّثت شركة أمازون الشهر الماضي إنها ستتوقف عن قبول بطاقات ائتمان فيزا في المملكة المتحدة بسبب الرسوم المرتفعة للشركة. واتخذ عملاق التجارة الإلكترونية خطوات مماثلة ضد فيزا في أستراليا وسنغافورة. كذلك ذكرت دراسة صادرة عن فيزا الأربعاء أن 94% من الأشخاص لديهم الآن مستوى معين من الوعي بالعملات المشفرة. وبينما يستخدمها ما يقرب من الثلث كاستثمار أو وسيلة للتبادل فقط.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

 Dec,8,2023

>> اقرأ أيضاً: