تحديث نظام العمل الأسبوعي في الإمارات مع توحيد موعد صلاة الجمعة !.. حيث أعلنت حكومة الإمارات النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطّاع الحكوميّ الاتّحادي بالدولة. ذلك لتكون 4 أيام ونصف يوم عمل وذلك بدءاً من يوم الأثنين حتى يوم الخميس. أيضا ونصف يوم عمل فقط في يوم الجمعة. كما بهذه الحالة تكون العطلة الأسبوعية في الإمارا يومي السبت والأحد رسمياً. ذلك ابتداءً من تاريخ يوم 1 يناير 2023. وعلى أن يكون يوم الأحد 2 يناير إجازة رسمية في الإمارات. كما تمّ أيضاً توحيد موعد صلاة الجمعة، حيث أثار الموضوع الكثير من التساؤولات. لذلك سنضع لكم أهم التعليقات والتحديثات من العلماء والفقهاء حول موضوع موعد الصلاة الموحد في الإمارات.

تحديث نظام العمل الأسبوعي في الإمارات

 عطلة نهاية الأسبوع الجديدة في الإمارات

تفاصيل نظام العمل الأسبوعي الجديد وعطلة الأسبوع في الإمارات 

ثم بالحديث حول  تفاصيل نظام العمل الأسبوعي الجديد وعطلة الأسبوع في الإمارات 2023 . فسوف يتمّ تطبيق القرار على جميع الجهات في القطّاع الحكومي الاتحادي ضمن الدولة. حيث سوف تكون ساعات الدوام الرسمي في قطاع العمل الحكومي الإماراتي بناءً على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 3:30 بعد الظهر. ذلك من الأثنين حتى يوم الخميس “8 ساعات عمل”. كذلك ومن الساعة 7.30 صباحًا إلى 12:00 ظهراً يوم الجمعة “4 ساعات ونصف”. كما سوف يتمّ الإعلان لاحقاً عن ساعات الدوام في مدارس الإمارات الحكومية وفقاً للمصادر الرسمية في الدولة. كما سيتضمّن نظام العمل الأسبوعي الجديد في الإمارات إمكانية تطبيق ساعات الدوام المرنة. ذلك بالإضافة إلى نظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية. وعلى أن تقرّر الجهات الاتحادية الخاصة آليات التنفيذ، وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات المعينة.

سحب رخصة القيادة في الكويت من بعض الوافدين.. ما السبب؟

 موعد صلاة الجمعة الموحد في الإمارات 2023

حيث بالانتقال إلى موعد صلاة الجمعة الموحد في الإمارات 2023 . فقد علّق رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي “عبد الله بن بيه” على سؤال بخصوص الوقت الشرعي لإقامة صلاة الجمعة. ومشيراً إلى أنّ الأهمية الكبرى تكمن بإقامة صلاة الجمعة في المساجد وبشروطها وصيغتها المقررة وجميع سننها. وتحدّث عن إمكانية العمل يوم الجمعة في الإمارات. فقد شدّد كبير المفتين ومدير إدارة الإفتاء في دائرة الشؤون الإسلامية “أحمد بن عبد العزيز الحداد”، على أنّ “الصلاة صحيحة ما دامت في وقتها، سواءً في أوّل الوقت أو وسطه أو حتى آخره”. كذلك بخصوص إذا ما كان توحيد وقت صلاة الجمعة في الإمارات على مستوى الدولة جائز. أجاب الواعظ بدائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، “سالم محمد الدوبي المازمي”. وقال أنّ ذلك لا يتنافى ويختلف مع الشريعة الإسلامية وكلام أهل العلم. كما عن أسباب اتخاذ هذا القرار الجديد، يعتبر رئيس مجلس الأمناء في جامعة محمد بن زياد للعلوم الإنسانية، “حمدان مسلم المزروعي”. أنّه يوجد مصلحة إدارية تجارية اقتصادية مالية كثيرة ومتنوعة تخدم دولة الإمارات والمواطنين ولا مانع عنها.

تحديث نظام العمل الأسبوعي في الإمارات وموعد صلاة الجمعة

تحديث نظام العمل الأسبوعيّ في الإمارات وموعد صلاة الجمعة

إطلاق استراتيجية “عروض الشارقة” لتنظيم الحملات التسويقية رسمياً في الإمارة

فوائد نظام العمل الأسبوعي الجديد في الإمارات 2023

ثم بالحديث عن فوائد نظام العمل الأسبوعي الجديد في الإمارات . حيث أولاً على الصعيد الاقتصادي سوف يعزّز نظام العمل الأسبوعي الجديد موقع دولة الإمارات على خريطة الأعمال. ذلك كمركز اقتصادي عالميّ، وسيسهم في تعزيز اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق في العالم. كما سيعزّز من موقعها الاستراتيجي المهم والفاعل في الاقتصاد العالمي. ذلك بالأخص أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي في الإمارات يؤمّن تطابق أيام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية. مع مختلف الدول الأجنبية التي تعتمد العطلة الأسبوعية يوميّ السبت والأحد. كما إنّ تحديث نظام أيام العمل والعطلة الأسبوعية في الأمارات سيدعم القطاع المالي. ذلك بسبب أنّه سيعمل على المتابعة مع أيام العمل في البورصات وأسواق المال العالمية. أيضا بالإضافة إلى البنوك العالمية، وبالتالي سيعزّ النظام الجديد أداء أسواق الأسهم الإماراتية وجميع البنوك وشركات التأمين ومختلف أنواع التجارة الخارجية للإمارات.

حجز تذاكر حفلة هاني شاكر ومي فاروق ومحمد محسن في موسم الرياض 2023

أهمية النظام الجديد للعمل في الإمارات على المواطنين

ومن ثمّ على الصعيد الإجتماعي حول أهمية للنظام الجديد للعمل في الإمارات . فإنّه سيساهم النظام الجديد لأيام العمل والعطلة الأسبوعية في دولة الإمارات في تعزيز الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي. ذلك بالأضافة إلى تعزيز جودة حياة الموظفين، وخاصةً مع تمديد عطلة نهاية الأسبوع لتكون يومين ونصف. ذلك ما سيعمل على تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية ومتطلبات العمل. كذلك سوف يعزّز الترابط بين الموظفين وأسرهم. كما سيتيح لهم الفرصة للتمتع بعطلة نهاية أسبوع بوقتٍ أطول من قبل، من ظهر يوم الجمعة وحتى مساء يوم الأحد. ذلك ما سوف ينعكس إيجاباً على العلاقات الأسرية، ويسهم في رفع الإنتاجية والأداء في العمل بشكلٍ كبير. ايضا سوف يرسخ النظام الجديد للعمل الأسبوعي في الإمارات 2023 مرونة العمل الحكومي وقدرته على التأقلم السريع مع أي متغيرات ومستجدات حول العالم. كما سيعزز مستويات أداء العمال وزيادة الإنتاجية، ويعمل على رفع جودة الحياة ضمن بيئة العمل الإماراتية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,8,2021

اقرأ أيضاً: