تخطط بورصة كوين بيز لتداول العملات المشفرة لإطلاق ميزة اشتراك جديدة ستتيح للعملاء تداول الأصول الإفتراضيّة (العملات المشفرة) دون دفع أي رسوم معاملات (على البيع والشراء). حيث أفادت وكالة بلومبيرج أنّ أكبر بورصة تداول للأصول المشفرة في الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن طرق جديدة لإضافة مشتركين متحمسين لتداول العملات المشفرة.

تداول العملات الرقمية من بورصة كوين بيز بلا رسوم!

ستقدم بورصة كوين بيز، الأكبر بين بورصات العملات المشفرة في الولايات المتحدة، عما قريب خدمة اشتراك جديدة ستقلل من رسوم التداول مقابل رسوم شهرية. حيث أفاد تقريرٌ لوكالة “ذا بلوك”، أن المنصة ستتنازل عن رسوم المعاملات مقابل أسعار رمزيّة لخدمة الاشتراك الجديدة لديها. كما وأنها ستقدم أيضًا، تزامنًا مع الخدمة الجديدة، دعم عملاء محسن، وإمكانيّة زيادة الحماية على الحساب أو المحفظة الإلكترونية أيضًا.

وفقًا للتقرير، تسمى الخدمة الجديدة Coinbase One. وستلغي الخدمة أي رسوم عمولة تفرضها Coinbase على التداولات. بينما يبين التقرير كذلك أنه قد لا يزال يتعين على العملاء دفع رسوم السبريد لشراء أو بيع العملات المشفرة. لكن ما أكدته البورصة Coinbase في بيانها لوكالة “ذا بلوك” أنها تختبر بالفعل برنامج الاشتراك الجديد.

ويبين المتحدث الرسمي باسم البورصة في التقرير للوكالة أنه سيكون لدى عملاء بورصة كوين بيز القدرة على شراء وبيع وتحويل جميع أنواع العملات الرقمية والمشفرة على Coinbase، بدون الرسوم المفروضة من البورصة حاليًا لكل صفقة. بينما أشارَ بنفس الوقت أن رسوم السبريد (رسوم الانتشار على مبيعات العملات المشفرة والمشتريات) ستظلّ سارية.

خدمات أخرى قادمة أيضًا من كوين بايز

يؤكد المتحدث باسم البورصة أن فكرة إلغاء رسوم المعاملات تأتي من تطلع المنصة دائمًا لمعرفة أفضل طرق الخدمة لعملائها. بينما يبين كذلك أن المنصة مازالت في مراحل مبكرة لإطلاق الخدمة. حيث مازال يتم العمل على تشكيل كل شيءٍ يخصّ تجربة المنتج المستقبلية بأيدي لمشتركين. وبالاعتماد على التعليقات والشكاوى التي تتلقاها الشركة من مستخدميها.

في الوقت الحالي، لا توجد أية معلومات حول تكلفة الاشتراك الذي سيمكن الاستعاضة به مقابل مجانية التعاملات. حيث تخطط الشركة لتقديمها لعدد صغير من المستخدمين للبدء. لكن وبالإضافة إلى التنازل عن بعض الرسوم. يبين التقرير أن خدمة “كوين بايز وان” ستقدم أيضًا ميزات أخرى لجذب المتداولين بالأصول المشفرة إليها.

ستشمل الميزات الأخرى، بجانب الإعفاء من الرسوم، دعم الهاتف ذي الأولويّة مثلًا. كما وبالإضافة، ستقدم الشركة ميزة حماية الحساب التي يمكن أن تعوض المستخدمين إلى ما يصل إلى مليون دولار في حال تم اختراق حساباتهم وسرقة أموالهم. علمًا أن الإضافتان الأخيرتان أسستهم كوين بيز انطلاقًا من ضوء شكاوى المستخدمين في وقتٍ سابق من هذا العام. وذلك بعد أن أبلغ عدة عملاء عن إغلاق الحسابات أو اختراقها، وكافحوا للاتصال بدعم العملاء في Coinbase.

انخفاض متوقع بأرباح بورصة كوين بيز بالربع الثالث

تأتي أخبار خدمة “كوين بايز وان” مع اقتراب إعلان Coinbase عن نتائج الأرباح للربع الثالث في 9 نوفمبر غدًا الثلاثاء. والذي يتوقع فيه معظم المحللون أن تكون عائدات البورصة قد انخفضت حتى النصف. وذلك بسبب انخفاض حجم التداول والمستخدمين النشطين في البورصة. والذي يرجع سبب بشكلٍ مباشر وفقًا للتحليلات لتراجع عملات البيتكوين في الربع الثاني، وانهيار بالكثير من أسعار العملات الرقمية وقتها. مما سيؤثر على بورصات التداول في الربع الثالث كذلك.

من جهٍة أخرى، يبين محللي وكالة “بلومبيرج” أن اتجاه Coinbase الجديد بجعل التداولات مجانية يتحرك بشكلٍ رئيسي أيضًا بسبب المنافسة الشديدة مع منصة “روبن هود”. والتي لا تفرض رسومًا على التداول الرقمي بالمقام الأول. والتي اكتسبت على أثر ذلك مستخدمين بسرعة شديدة. لدرجة أن التداولات المشفرة أصبحت تمثل أكثر من نصف عائدات معاملات الشركة.

وإلى جانب المنافسة، فإنّ المحللين يتوقعون أنه مع إطلاق الخدمة، وجعل الرسوم مجانية فعليًا، ستصبح أسعار العملات المشفرة قابلة للتنبؤ أكثر أيضًا في المستقبل.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع سعر عملة شيبا إينو يحول المستثمرين إليها بدلًا من دوجكوين بأواخر 2023!

أسعار أهم العملات المشفرة والرقمية 1-11-2023 – مؤشرات قويّة للإيثر وشيبا

ارتفاع أسعار الملابس والأحذية عالميًا مع زيادة تكاليف الشحن ومشاكل أخرى!