أسعار الكهرباء في ألمانيا تشهد زيادة مستمرة بنحو 30 بالمئة … تعرف على اسعار الكهرباء في ألمانيا 2023

تشهد أسعار الكهرباء في ألمانيا إلى جانب كل من أسعار التدفئة والوقود للمنازل ارتفاع إلى أعلى مستوى لم يسبق بلوغه قبل ذلك خلال الفترة الأخيرة الماضية. كما أن التوقعات تشير إلى استمرار حدوث ذلك الارتفاع نظراً لارتفاع أسعار المواد الخام العالمية. إلى جانب زيادة وارتفاع أسعار ثاني أكسيد الكربون. حيث تجدر الإشارة إلى أن أسعار الكهرباء قد شهدت ارتفاع بنحو 9.3 في المئة خلال الـ 12 شهراً الماضية.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر سبتمبر 2023 في مصر والخطوات بالتفصيل

أسعار الكهرباء والطاقة في ألمانيا

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن أسعار تكاليف الطاقة قد ارتفعت وازدادت عن إجمالي العام بالنسبة إلى الأسرة التي تتكون من ثلاثة افراد فقط. حيث من الممكن أن تصل تكاليف الطاقة والكهرباء لهذا النوع من الأسرة إلى 4549 يورو محققة نسبة ارتفاع نحو 35 في المئة بعد المقارنة مع أسعار الكهرباء خلال العام الماضي 2023. وانطلاقاً من ذلك الأمر أشار خبير الطاقة في البوابة “تورستن شتروك” أن منتجات الطاقة بشكل عام بما فيها الكهرباء أو الغاز أو الوقود. قد وصلت إلى أعلى مستوياتها القياسية أو يمكن القول أنها قد تجاوزت المستويات القياسية

وزير الكهرباء السوري يصرّح: لا يوجد لدينا إمكانية لتخفيف ساعات التقنين حالياً !

مؤشر تكلفة الطاقة

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى البوابة التي تستخدم لمعرفة تكاليف الطاقة وهو ما يسمى بمؤشر تكلفة الطاقة. وهذا ما يتيح للأسرة متابعة التكاليف المدفوعة للتدفئة والكهرباء إلى جانب التنقل. حيث أنها تفرض في المتوسط سنوياً ما يقارب 20 ألف كيلو واط / ساعة من الطاقة للتدفئة. إلى جانب 4 آلاف كيلو واط / ساعة للكهرباء. كذلك 13 ألف و300 كيلو متر بالسيارة.

وفي الحديث عن زيادة أسعار الكهرباء والطاقة في ألمانيا. يجدر القول أن أزمة الطاقة بشكل عام في أوروبا قد نمت بشكل كبير. وذلك بالتزامن مع توقف ضخ شحنات الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا. عن طريق خط أنابيب عبور رئيسي.

كما ويجدر القول أيضا أن بيانات من مشغل خط الأنابيب الألماني قد أظهرت أن محطة مالناو وهي المحطة التي تستخدم إمدادات من خط أنابيب بامال – يوروب. قد توقفت عن نقل الغاز وفق وكالة بلومبرج. حيث كان يتم نقل الغاز من بولندا إلى ألمانيا بدلاً من تلك الطريقة. بدأت تضخ الغاز باتجاه الشرق من ألمانيا وصولاً إلى بولندا.

 

اقرأ أيضا :