أسعار العقارات في الإمارات العربية المتحدة تشهد زيادة بنحو 13%

تشهد العقارات في الإمارات العربية المتحدة ارتفاع متباين في أسعار الشراء خلال الفترة الأخيرة الماضية من هذا العام ٢٠٢١. حيث ووفق المؤشرات أن أسعار العقارات في الإمارات قد ارتفعت بنحو 13 في المئة.

تمويل بنك التنمية الاجتماعي في السعودية عبر منصة نفاذ لمسوقي ووسطاء العقارات

ارتفاع أسعار العقارات في الإمارات

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن مكانة السوق الإماراتي قد تراوحا ما بين 37 إلى 40 وذلك على صعيد أسعار العقارات عالمياً. وبمتوسط سعري يعد أرخص من وجهات خليجية أخرى مثل دولة قطر أو الكويت.

لكن وبالمقارنة مع أسعار العقارات خلال العام الماضي في نفس الفترة تبين وجود ارتفاع بنحو 13 في المئة. حيث يرجع السبب وراء ذلك نحو توجه العديد من الأسر لتفضيل شراء البيوت والعقارات “التملك” عن الإيجار. فضلاً عن الأسباب الأخرى التي تؤخذ في عين الاعتبار مثل وجود عدد كبير مت الاشخاص الباحثين عن الاستثمار المباشر بالتملك العقاري. إضافةً إلى تنامي احتياجات أصحاب الأعمال الوافدين في الدولة ولا سيما في ظل إصدار العديد من التسهيلات والقرارات المتعلقة في الإقامة وجذب المزيد من الاستثمار من قبل الحكومة الإماراتية.

أما أذا أردنا الحديث عن أسعار شراء العقارات في الإمارات العربية المتحدة. فيجدر القول أنه يبلغ متوسط سعر الشراء نحو ما يقارب 1230 درهم إمارتي. أي ما يعادل تقريبا 334 دولار أمريكي للقدم المربعة.

أسعار المنتجات في تركيا تشرين الأول 2023 … موجات حادة من التغير في الأسعار تعاني منها تركيا

مبيعات العقارات في دبي

لكن وعلى الرغم من ذلك. تجدر الإشارة إلى أن مبيعات العقارات في دبي خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023 قد بلغت نحو 15 ألف صفقة بقيمة تقدر نحو 42 مليار درهم إماراتي.  مقارنةً بمبيعات العام الماضي في نفس الفترة والتي كانت تبلغ قرابة 39 مليار درهم إماراتي. حيث أنه وعلى الرغم من الارتفاع بشكل عام في أسعار العقارات. إلا أن حركة البيع كانت جيدة خلال هذا العام حتى أثناء فترة جائحة كورونا. حيث تجدر الإشارة إلى أن وعلى الرغم من فترة الإغلاق أثناء فترة الجائحة. إلا أنها استطاعت تحقيق مبيعات في  العقارات تتراوح ما بين 20 إلى 22 مليار درهم إماراتي خلال شهري الإغلاق خلال العام الماضي 2023. وهذا ما يعكس من قدرة دولة الإمارات على التعامل الجيد لهذه الفترة ألحقت الضرر الاقتصادي للعام أجمع.

في حين ويأتي لمعرض إكسبو دبي 2023 أهمية كبيرة في ذلك أيضا حيث حقق أسهن سوق العقارات في دبي نمواً كبيراً مما ساعد المستثمرين  من استكشاف مناطق جديدة داخل المعرض. ولا سيما بالقرب من موقع إكسبو.

 

اقرأ أيضا :