شروط التسجيل في تكافل للطلاب في السعودية 1444 – 2023.. حيث أصبح التعرّف على طريقة وشروط التسجيل في تكافل للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية من الخدمات الإلكترونية الأكثر بحثاً. حيث تولي المملكة أهمية كبيرة للفئات الأكثر احتياجاً للإعانات الدراسية. ذلك من أجل التيسير عليهم وعلى أولياء أمورهم.

حيث تمّ التصديق على هذه المؤسسة الخيرية باعتبارها مؤسسة خيرية رسمية، في شهر رمضان من عام 1431 هـ. ثمّ منذ ذلك الوقت وهي تقدّم خدماتها للمستفيدين، من الطلاب والطالبات من أبناء المملكة العربية السعودية. الذين هم في حاجة إلى الدعم المالي والمعنوي، لاستكمال مسيرتهم التعليمية. أيضا استمرارية نجاحهم وتحصيلهم العلمي والدراسي. وليس فقط الدعم المادي، وإنما توفر المؤسسة العديد من البرامج التي تقدم الكفالة لطلاب العلم. ذلك منها برنامج كسوتي، وكذلك برنامج الوجبة الغذائية، وغيرها الكثير من البرامج.

لذلك سوف نستعرض من موقع تجارتنا نيوز كيفية التسجيل في تكافل. وشروط التسجيل في تكافل للطلاب السعوديين، بالإضافة إلى جميع التفاصيل الأخرى.

قد يهمك: رابط تبرعات أبو فلة في حملة أجمل شتاء في العالم لمساعدة اللاجئين والفقراء


شروط التسجيل في تكافل للطلاب في السعودية

وبالحديث عن شروط التسجيل في تكافل للطلاب في السعودية، التي حدّدتها المؤسسة الخيرية. فإنّه يجب استيفائها بالكامل، وإنّ مجموعة الشروط هي كالتالي:

  • أنّ الطالب أو الطالبة يجب أن يكون منتظماً في الحضور إلى الدوام الدراسي بشكلٍ كامل.
  • كما يجب الالتزام بالتقديم في هذا البرنامج للطلاب الذي يتمتّعون بحسن السلوك.
  • أيضا يجب أن تكون أسرة الطالب المتقدّم للكفالة متوسطة الدخل.
  • حيث يجي أن لا يزيد دخل ولي أمر الطلب عن 6 آلاف ريال سعودي بالشهر.
  • كما يجب أن يكون ولي الأمر مسجلاً لدى وزارة الضمان الاجتماعي السعودية.

الرسوم الحديثة لإصدار وتجديد الكريدت كارد في 5 بنوك مصرية لعام 2023


كيفية التسجيل في تكافل للطلاب 2023 – 1444

ثم بالانتقال إلى طريقة التسجيل في تكافل للطلاب في المملكة 1444 – 2023. فلقد أوضحت مؤسسة تكافل للطلاب والطالبات كيفية التسجيل في تكافل المدرسي. ذلك عند انطباق شروط التسجيل في تكافل عليهم. كما تتمثل خطوات التسجيل في التكافل المدرسي كالتالي:

  • أولاً يجب التوجّع إلى رابط موقع مؤسسة تكافل الخيرية من “هنا“. ومن ثم تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يجب الضغط على إنشاء حساب طالب جديد.
  • ومن ثمّ القيام بكتابة البيانات المطلوبة للتسجيل وهي رقم الهوية إضافةً لرقم هاتف ولي أمر الطالب.
  • ثم يجب بكتابة رمز التحقق الظاهر على الصفحة، ومن ثم الضغط على كلمة متابعة.
  • وبعدها سوف تصل رسالة قصيرة على الهاتف المسجل في نظام تكافل تحوي رمز يجب إدخاله في الخانة المخصّصة لذلك.
  • ثمّ النقر بعد ذلك على زر متابعة، وفي الخطوة التالية يتم كتابة المعلومات والبيانات الأخرى المطلوبة للطالب أو لولي الأمر والتي تشتمل التالي: (الاسم بالكامل، تحديد طالب، اسم المستخدم المسجل به عبر النظام. كذلك كلمة السر الجديدة والضغط على تأكيدها مرة أخرى، وعنوان البريد الإلكتروني).

بعد ذلك يجب التأكّد من إدخال جكيع البيانات المرفقة والتي تم تسجيلها بشكل صحيح. ذلك من أجل تفادي حدوث أيّة مشاكل عند مراجعتها من الجهات المختصة. من أجل ضمان الاستفادة من صرف دعم مؤسسة تكافل الخيرية 1444 المدرسية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,8,2023

>> اقرأ أيضاً: رابط التسجيل في مساند للعمالة المنزلية في السعودية 1444 – 2023