رخص تاكسي عامة للسيدات .. السعودية تتيح إصدار رخص القيادة العامة للسيدات تعرف على التفاصيل والرسوم . إصدار رخصة القيادة العامة في المملكة العربية السعودية

إتاحة إصدار رخص تاكسي عامة للسيدات في السعودية. حيث قد تم الإعلان من قبل هيئة المرور في المملكة العربية السعودية. عن إتاحة إصدار رخص القيادة العامة للسيدات للمرة الأولى. وذلك في أكثر من 18 مدرسة لتعليم قيادة السيارات. تتوزع على عدد كبير من مدن المملكة وهي الرياض وجازان. بالإضافة إلى كل من حائل والشرقية وعسير والطائف. كذلك مدينة جدة ونجران.

لذلك الأمر وفي الحديث عن ذلك. سنتناول خلال مقالنا التالي عبر موقع تجارتنا نيوز أهم التفاصيل المتعلقة بإصدار رخصة القيادة العامة “رخص تاكسي عامة للسيدات” إلى جانب الرسوم المتعلقة بذلك.

اقرأ ايضا: عروض لولو هايبر في السعودية لغاية 11 يناير 2023 … أقوى عروض السنة الجديدة

إصدار رخص تاكسي للسيدات في السعودية

حيث ووفقاً للمصادر أن رسوم رخصة القيادة الخاصة السنوي يبلغ نحو 100 ريال سعودي. أما في حال كان هناك رغبة بالجديد أو التلف أو الضياع أو نقل الملكية فتبلغ تكلفة كلة خدمة على حدة نحو 100 ريال سعودي.

أما بالنسبة إلى رسوم إصدار رخصة نقل خاصة والحافلات الصغيرة. فيجدر القول أنها تبلغ 200 ريال سعودي يتم دفعها بشكل سنوي. بينما يتم دفع رسوم استبدال التالف  أو المفقود بقيمة 100 ريال سعودي فقط. أما في حال كان هناك حاجة لتغيير ملكية الرخصة فيتم دفع الرسوم بقيمة 150 ريال سعودي.

كذلك ولا بد من الإشارة أيضا إلى تكاليف ورسوم إصدار رخصة التاكسي. والتي تتم بمبلغ قدره 200 ريال سعودي يتم دفعه أيضا بشكل سنوي. إضافةً إلى التجديد برسوم تساويها نحو 200 ريال أيضا. بينما يتم دفع رسوم الضياع أو الاستبدال بنحو 100 ريال سعودي. أما في حال كان هناك رغبة بتغيير ملكية رخصة القيادة العامة “التاكسي”. فيتم بموجب ذلك دفع رسوم تغيير ملكية مبلغ قدره 300 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية تطلق دليل تطبيق ضريبة القيمة المضافة

كما ويجدر القول أن رسوم إصدار رخصة الدراجات النارية أيضا بمبلغ قدره 100 ريال سعودي يتم دفع بشكل سنوي. في حين تبلغ قيمة الرسوم المتوجبة على تغيير الملكية لرخصة الدراجات النارية نحو 150 ريال سعودي. وفي حال تم التجديد أو الاستبدال للتالف أو الضياع فيتم دفع الرسوم نحو 100 ريال سعودي أيضا.


يمكنك أن تقرأ أيضا: